اخبار

فيروس كورونا يتسبب في إلغاء MWC 2020 – المؤتمر العالمي للجوال

المؤتمر العالمي للجوال MWC 2020 لم يحدث رسميًا هذا العام. أعلنت GSMA قبل ساعات قليلة أنه تم إلغاء أكبر معرض تجاري تقني في العالم بسبب المخاوف المتزايدة من تفشي فيروس كورونا. لقد كان إعلانًا متوقعًا نظرًا لكيفية انسحاب العلامات التجارية التقنية الكبرى من MWC 2020 خلال الأيام القليلة الماضية.

هناك شركات مثل نوكيا و فيفو وفودافون وسوني و LG وامازون وTCL و Nvidia و Ericsson أعلن كل منهم بانسحابة من المؤتمر العالمي للجوال 2020.

قال جون هوفمان الرئيس التنفيذي لشركة GSMA في بيان له، إن تفشي فيروس كورونا جعل من المستحيل عقد MWC 2020. وجاء في البيان ما يلي:-

“مراعاة للبيئة الآمنة والصحية في برشلونة والبلد المضيف، قمنا بالغاء MWC Barcelona 2020 لوجود قلق عالمي بشأن تفشي فيروس كورونا ومخاوف من السفر والظروف الأخرى، لذلك كان من المستحيل على GSMA تنظيم الحدث.

John Hoffman

وذكر ان الشركة ستواصل العمل مع أحزاب المدينة المضيفة للعمل في انسجام تام ودعم بعضهما البعض للمؤتمر المقبل في 2021 والإصدارات المستقبلية، وقال ايضا تعاطفنا في هذا الوقت مع المتضررين في الصين وجميع أنحاء العالم.

كان من المقرر عقد MWC 2020 في الفترة ما بين 24 و 27 فبراير في برشلونة. لقد كان المعرض عبر الهاتف حجًا سنويًا منذ عام 2006 لكبرى شركات التكنولوجيا لعرض أحدث وأكبر منتجات التكنولوجيا. من المقرر أن تطلق شركات مثل HMD Global و Xiaomi و Vivo و Huawei و OPPO وحتى Realme هواتف ذكية جديدة في MWC 2020 هذا العام.

الأضرار الناتجة عن إلغاء المؤتمر العالمي للجوال 2020

لن يؤثر إلغاء MWC هذا العام على شركات التكنولوجيا فحسب، بل سيكون له أيضًا تأثير على اقتصاد برشلونة. وفقا للتقارير، يمكن أن يؤدي إلى خسارة 492 مليون يورو لبرشلونة.

هذا الحدث عادة ما يولد حوالي 14000 وظيفة بدوام جزئي بالاصافة إلي خسارة الدخل الناتج عن السياحة حيث يحضر هذا المؤتمر عدد كبير من الشركات والإعلاميين وغيرهم لتغطية الحدث.

في الوضع الحالي، يبدو أن العلامات التجارية مثل HMD Global و Xiaomi و Vivo و OPPO وغيرها ستنظم فعاليات مستقلة في المستقبل للإعلان عن المنتجات التي تم التخطيط لها في MWC 2020.

متوقع أن نسمع المزيد حول ما تخطط له هذه الشركات للقيام به في الأيام القادمة.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى