اخبار

أوبو تطلق بهدوء هاتف Oppo A36 بسعر رخيص ومواصفات مميزة

أطلقت شركة أوبو في صمت تام هاتف جديد من هواتف الفئة الاقتصادية ميسورة التكلفة في الصين باسم Oppo A36 وعلى الرغم من كونه هاتف اقتصادي إلا أنه يتمتع بشاشة ذات معدلات تحديث مرتفعة وإعداد كاميرا مزدوجة في الخلف وشريحة معالجة من كوالكم وطلاء زجاجي غير لامع على ظهر الهاتف ويتم تشغيل الهاتف بواسطة بطارية ضخمة. وإليكم أبرز وأهم مواصفات الهاتف الرسمية.

مواصفات هاتف Oppo A36 المُعلن عنها بالتفصيل:-

Oppo A36

يتمتع الهاتف بطلاء زجاجي غير لامع في الخلف مع جزيرة مستطيلة الشكل ومستديرة متواجدة في الزاوية اليسرى العليا، ويبدو من خلال الصور أنه متشابه إلى حد كبير مع تصميم هواتف Oppo Reno. من الأمام يحتوي الهاتف على شاشة LCD قياس 6.56 بوصة دقتها +HD ولكنها بمعدل تحديث 90Hz وتدعم معدل أخذ العينات باللمس بسرعة 180Hz. تحتوي الشاشة على فتحة ثقب في الزاوية اليسرى العليا من أجل كاميرا الصور الشخصية.

تغطي الشاشة 96% من التدرجات اللونية NTSC وبنسبة 100% من التدرجات اللونية DCI-P3 وبمعدل سطوع بلغت ذروته 600 نقطة ضوئية. بلغت مساحة الشاشة إلى الهيكل 89.9% وقادرة على عرض 16.7 مليون لون وبكثافة بكسل بلغت 269 بكسل لكل بوصة.

أما بالنسبة للخصائص البصرية، يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة تمتاز بمستشعر رئيسي بدقة 13 ميجابكسل مصحوباً بمستشعر للعُمق بدقة 2 ميجابكسل. في الأمام يوجد مستشعر دقته 8 ميجابكسل. تحت الغطاء سنجد شريحة Snapdragon 680 SoC هي المسؤولة عن تشغيل الهاتف مقترنةً بذاكرة عشوائية نوعها LPDDR4X وذاكرة تخزين داخلية سريعة نوعها UFS 2.2. يعمل الهاتف بواجهة ColorOS 11.1 المستندة على أندرويد 11 ويحتوي على فتحة لقارئ بطاقات الذاكرة الخارجية microSD لزيادة المساحة التخزينية بحد أقصى 1 تيرابايت.

يدعم الهاتف اتصال 4G LTE ويحتوي على فتحتين لشرائح SIM ويدعم واي فاي مزدوج النطاق وبلوتوث 5 و GNSS ومنفذ USB-C ومقبس سماعة الرأس 3.5 ملم. يحتوي هاتف Oppo A36 على جميع المستشعرات الأساسية مثل مقياس التسارع ومستشعر الإضاءة المحيطة والجيروسكوب ومستشعر القرب والبوصلة ومستشعر بصمات الأصابع المُثبت على الجانب فوق زر الطاقة.

تبلغ أبعاد الهاتف 164.4×75.7×8.4 مم ويزن 185 جرام فقط. يستمد الهاتف طاقته من بطارية سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع بقدرة 10 وات فقط. مؤكد أن سرعة الشحن بطيئة للغاية مقارنة بسعة البطارية الضخمة.

يتوفر الهاتف بلونين فقط وهما Cloudly Black و Qingchuan Blue ويأتي الهاتف بذاكرة وصول عشوائية سعتها 8 جيجابايت مع وحدة تخزين داخلية مساحتها 256 جيجابايت ويُباع في الصين بقيمة 1599 يوان صيني أي ما يعادل 251$ دولار أمريكي أو 4000 جنيهاً مصرياً تقريباً.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى