اخبار

سامسونج جالكسي S20 FE يتفوق على آيفون 12 في ميزات قاتلة تعرف عليها

تم إطلاق Galaxy S20 FE في وقت حرج بالنسبة لشركة سامسونج حيث قل الطلب بصورة ملحوظة على هواتف الشركة الرائدة التي يتخطى أغلبها ألف دولار. مقابل 699 دولار فقط، يمكنك شراء Galaxy S20 FE والذي يأتي مع أفضل مميزات هاتف Galaxy S20 الرائد والأغلى سعرًا، وفي المُجمل يقدم الهاتف الجديد قيمة ممتازة مقابل السعر المدفوع.

يصطدم هذا الهاتف الاقتصادي المميز الجديد مع طموح شركة آبل في إطلاق iPhone 12 بسعر مناسب للجميع مثل سابقه ايفون 11. مع إضافة دعم لـ 5G، من المتوقع أن يأتي سعر iPhone 12 إما بنفس تكلفة iPhone 11 أو أكثر بمقدار 50 دولارًا، لذلك من المتوقع أن يكون منافس في نفس الشريحة السعرية الخاصة بـ Galaxy S20 FE.

استنادًا إلى مواصفات وميزات Galaxy S20 FE وجميع التسريبات حول iPhone 12، من المتوقع أن تتمتع Samsung ببعض المزايا الرئيسية ونقاط التفوق على هواتف Apple الرئيسية صاحبة نفس القيمة السعرية، كما لدى هاتف سامسونج الجديد القدرة على أن يكون واحد من أفضل الهواتف لهذا العام.

شاشة أكبر مع معدل تحديث 120 هرتز

يقال إن iPhone 12 العادي سيأتي بحجمين: 5.4 بوصة و6.1 بوصة. قد يُطلق على نسخة 5.4 بوصة اسم iPhone 12 mini.

لذلك قد ينجذب أولئك الذين يفضلون شاشة أكبر نحو هاتف Galaxy S20 FE الذي يأتي مع شاشة بحجم 6.5 بوصة.

الأهم من ذلك، يوفر هاتف سامسونج معدل تحديث يبلغ 120 هرتز وهو ما سيُساهم في تجربة ألعاب أكثر سلاسة. وهي ميزة في أفضل الأحوال سيتم تخصيصها لهاتفي iPhone 12 Pro الأغلى ثمناً.

كاميرات تدعم التقريب البصري

تشير جميع شائعات iPhone 12 إلى أن شركة Apple ستقوم بطرح النسخة القياسية مع كاميرا خلفية مزدوجة فقط. وسيأتي 12 Pro و Pro Max بكاميرا إضافية ثالثة عبارة عن عدسة تليفوتوغرافي.

يحتوي جهاز S20 FE على مستشعر تليفوتوغرافي بدقة 8 ميجابكسل بجانب كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسل وعدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل. ستتمكن من الحصول على تقريب بصري حقيقي حتى 3x وتقريب رقمي 30x مما يجعل Galaxy S20 FE أحد أفضل الهواتف الاقتصادية المزودة بكاميرات متميزة.

بطارية عملاقة

يتميز هاتف Galaxy S20 FE ببطارية تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير، وهي أكبر من بطارية Galaxy S20 الأغلى ثمناً التي تأتي بسعة 4000 مللي أمبير وبنفس حجم البطارية الموجودة في Galaxy S20 Plus.

تشير بعض التسريبات إلى أن iPhone 12 الأصغر 5.4 بوصة سيأتي مع بطارية سعتها 2227 مللي أمبير، وستأتي نسخة 6.1 بوصة مع بطارية سعتها 2815 فقط.

قد تتمكن Apple من تحقيق النتيجة المرجوة من حيث توفير الطاقة والحفاظ على البطارية مع معالج A14 Bionic الأكثر كفاءة بدقة تصنيع 5 نانومتر. لكن على الورق على الأقل، تتفوق سامسونج على آبل بشكل ملحوظ فيما يخص البطارية.

بناءً على المواصفات، على الرغم من ذلك، يمكن أن يحصل Galaxy S20 FE على لقب أفضل هاتف بطارية في القريب العاجل.

مساحة داخلية قابلة للتوسيع

يأتي Galaxy S20 FE بمساحة داخلية مقبولة إلى حد ما تبلغ 128 جيجابايت، ولكن يمكنك زيادة ذلك من خلال فتحة بطاقة microSD الخارجية. يدعم الهاتف ما يصل إلى 1 تيرابايت ذاكرة إضافية، لذلك لا يتعين عليك الاعتماد فقط على التخزين السحابي للحفاظ على الصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى.

تابع أيضًا: آبل تستورد مستشعرات LED من شركة صينية جديدة

صور سيلفي رائعة

من المتوقع أن يأتي iPhone 12 مع نفس الكاميرا الأمامية بدقة 12 ميجابكسل الموجودة في iPhone 11. وفي الوقت نفسه، قامت Samsung بتجهيز Galaxy S20 FE بكاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل.

لا يُحدد عدد الميجابكسل بالتأكيد جودة الصورة، ولكن يمكن للمستخدمين رؤية نتائج أكثر وضوحًا مع هاتف سامسونج.

ختامًا

يجب أن يتمتع iPhone 12 ببعض المزايا عن Galaxy S20 FE عندما يتم إطلاقه بناءً على التسريبات، مثل معالج A14 Bionic الأسرع. يجب أن يتطابق هاتف Apple أيضًا مع Galaxy S20 FE عندما يتعلق الأمر بدعم 5G، ويجب أن تتميز جميع هواتف سلسلة ايفون 12 القادمة بشاشات OLED.

نتوقع أيضًا أن يتمتع iPhone 12 بتصميم أكثر تميزًا، متخليًا عن البلاستيك الموجود في S20 FE.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى