اخبار

لمستخدمي الفئة الاقتصادية – أوبو تُطلق هاتف Oppo A16e بمعالج Helio P22 وبطارية 4230 مللي أمبير

أطلقت الشركة الصينية الأسبوع الماضي كل من Oppo A76 و Oppo A96 وجميعنا كنا في انتظار أن يتم الإعلان عن الهاتف الاقتصادي Oppo A16e ومؤخراً فقط أطلقت الشركة هذا الهاتف وإليكم جميع مواصفات الهاتف التي تم الإعلان عنها بالتفصيل.

مواصفات Oppo A16e المُعلن عنها بالتفصيل:-

هاتف Oppo A16e باللون الأبيض والأزرق والأسود

يحتوي الهاتف الاقتصادي ذو التكلفة الميسورة على شاشة قياس 6.52 بوصة وهي بالطبع كما تتوقعون عبارة عن لوحة عرض IPS LCD دقتها +HD وأبعادها 1600×720 بكسل بمعدل تحديث قياسي بسرعة 60Hz. جميع هذه المواصفات متوقعة وليست مفاجئة لنا بالنظر إلى الفئة السعرية التي ينتمي إليها الهاتف.

جدير بالذكر أن الشاشة محمية بطبقة زجاج Corning Gorilla Glass 3 وهو شيء رائع يضمن لك حماية الشاشة من الخدوش والاستخدامات القاسية قليلاً. صرحت شركة أوبو بأن مساحة الشاشة إلى هيكل الهاتف بلغت نسبتها 89.27% مما يعني أن الهاتف يمتاز بحواف نحيفة للغاية.

في الأمام يوجد شق على شكل قطرة ماء من أجل إيواء الكاميرا الأمامية التي تعمل بدقة 5 ميجابكسل، في حين أن الكاميرا الخلفية تظهر أمامنا بداخل نتوء مربع الشكل والذي يحتوي على كاميرا أساسية واحدة بدقة 13 ميجابكسل وبجانبها وحدة إضاءة Flash LED وشعار AI.

للأسف الشديد، إذا كنت تنتظر نظام أندرويد 12 فسوف يخيب ظنك نظراً لأن الهاتف لا يزال يعمل بواجهة ColorOS 11.1 المستندة على نظام أندرويد 11 ولا يوجد أي تلميح من شركة أوبو يفيد بإمكانية التحديث إلى أندرويد 12 في المستقبل.

لمستخدمي الفئة الاقتصادية - أوبو تُطلق هاتف Oppo A16e بمعالج Helio P22 وبطارية 4230 مللي أمبير
Oppo A16e باللون الأزرق

على صعيد مستوى الأداء، فإن هاتف Oppo A16e يعمل بواسطة شريحة ميديا تيك المتواضعة Helio P22 SoC مقترنة بذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 أو 4 جيجابايت من النوع LPDDR4X وذاكرة داخلية من النوع eMMC 5.1 بسعة 32 أو 64 جيجابايت. يحتوي الهاتف على بطارية بسعة 4230 مللي أمبير في الساعة ويمكن شحنها عبر منفذ microUSB ولكن لم تذكر الشركة سرعة الشحن التي يدعمها الهاتف وبالتالي من المتوقع أن تكون بقدرة 10 وات فقط.

الأخبار السيئة هي أن الهاتف لا يحتوي على مستشعر لبصمات الأصابع، ولكنه يدعم فتح القفل عن طريق مُعرف الوجه بواسطة الكاميرا الأمامية ويحتوي على فتحتين لشرائح SIM 4G LTE وبلوتوث 5.0 و GPS ومقبس 3.5 ملم لسماعة الرأس وفتحة لقارئ بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

يتوفر الهاتف باللون الأسود والأزرق والأبيض بسعر 131$ دولار أمريكي لإصدار 3 + 32 جيجابايت أي ما يعادل 2000 جنيهاً مصرياً تقريباً. أما الإصدار الثاني وهو بسعة 4 + 64 جيجابايت من الرامات والتخزين ويباع بقيمة 157$ دولار أمريكي أي ما يعادل 2500 جنيهاً مصرياً تقريباً.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى