اخبار

OPPO تطلق ColorOS 13 عالميًا: إليك الميزات والأجهزة المؤهلة والمزيد

اليوم، اطلقت شركة OPPO رسميًا أحدث نظام تشغيل قائم على نظام Android وهو ColorOS 13، واجهة الاستخدم الجديده ColorOS 13 متاحه للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

يعتمد ColorOS 13 على نظام Android 13 الذي تم إطلاقه مؤخرًا ويقدم تصميم Aquamorphic جديد تمامًا لتجربة بصرية سلسة ومريحة وواجهة مستخدم سهلة الاستخدام. يشمل التحديث أيضًا عددًا من ميزات Android 13 الأساسية.

أهم مميزات ColorOS 13 التي تأتي بتصميم Aquamorphic

يُنشئ تصميم Aquamorphic الجديد من OPPO واجهة مستخدم سلسة ومشرقة وشاملة لـ ColorOS 13. تحتوي الواجهة على لوحة سمات جديدة مستوحاة من شروق الشمس وغروبها على مستوى سطح البحر، كما يزيد خط النظام المُحسَّن من إمكانية القراءة بأي لغة.

تصميم Aquamorphic
تصميم Aquamorphic

يوفر تصميم Aquamorphic الجديد في ColorOS 13، تجربة مرئية موجزة وممتعة وسريعة وسهلة الاستخدام.

تابع أيضًا على ريفيو بلس: تحديث Android 13 لهواتف ريلمي تعرف على موعد وصول اندرويد 13 لموبايلات ريلمي من الرابط السابق.

الرسوم المتحركة Quantum Animation Engine

يوفر ColorOS 13 تجربة مستخدم أكثر سهولة من خلال دمج تأثيرات Aquamorphic في الرسوم المتحركة للنظام وواجهة المستخدم ومحرك Quantum Animation مع التنبؤ السلوكي الجديد بشأن نوايا التحكم لدى المستخدمين.

Quantum Animation Engine
Quantum Animation Engine

تعمل الرسوم التوضيحية للحالة الفارغة والتخطيطات التكيفية لأحجام الشاشات المتنوعة والأيقونات التي يمكن التعرف عليها بشكل كبير على تعزيز إمكانية القراءة وبساطة الاستخدام.

العرض الدائم: Always-On Display

الرسوم المتحركة والصور الجديدة التي تعمل على الشاشة تعمل دائمًا والتي تسمى بـ “Always-On Display” تصور الحيوانات البرية في الطبيعة.

Always-On Display

تُظهر الصور والرسوم المتحركة المتوفرة للاستخدام ضمن خاصية Always-On Display على الشاشة كيف تختلف مساكن الحيوانات بناءً على تقلبات درجات الحرارة اليومية للفت الانتباه إلى تغير المناخ والبيئة التي نتشاركها.

يمكن الآن لشاشة العرض الذكية التي تعمل دائمًا أن تعرض معلومات من تطبيقات الموسيقى وتطبيقات توصيل الطعام.

هذا يمنحك وصولاً أسرع إلى المعلومات والمزيد من التحكم في كيفية تشغيل الملفات الصوتية والمهام الأخرى.

تعاونت OPPO مع Bitmoji و Spotify لتقديم تجارب ملائمة ومخصصة على شاشة Smart Always-On Display. استنادًا إلى تقنية LTPO2.0 الرائدة من OPPO، تم خفض معدل تحديث شاشة Always-On إلى 1 هرتز لتوفير 30٪ من الطاقة في بعض المواقف.

محرك الحوسبة الديناميكية

يقدم ColorOS 13 محرك الحوسبة الديناميكية الذي يعمل على تحسين عمر البطارية ويسمح بمزيد من التطبيقات الخلفية.

يجد محرك الحوسبة الديناميكية من OPPO توازنًا جيدًا بين الأداء العالي واستخدام الطاقة المنخفض لجعل البطارية تدوم لفترة أطول.

يحافظ على حيوية المزيد من التطبيقات في الخلفية، مما يسمح لك بالتبديل بينها دون فقدان الحالة أو التباطؤ.

إدارة الشاشة الرئيسية الذكية

تتيح ميزات إدارة الشاشة الرئيسية الذكية الأخرى مثل المجلدات الكبيرة والأرفف وأدوات الشاشة الرئيسية للمستخدمين الوصول الفوري إلى المعلومات المطلوبة.

Meeting Assistant

يمكن لـ Meeting Assistant تحديد أولويات حزم البيانات اللاسلكية لتحسين اتصالات الاجتماعات عبر الإنترنت.

إنه يبسط إشعارات الشعارات لتقليل الانحرافات وتضيع الوقت ويتيح للمستخدمين إضافة اختصار OPPO Notes لأخذ دقائق الاجتماع في نافذة منبثقة صغيرة.

توصيل متعدد الشاشات

يوفر الاتصال متعدد الشاشات اتصالاً سلسًا بين هاتفك الذكي و OPPO Pad Air، وبين هاتفك الذكي وجهاز الكمبيوتر.

ColorOS 13 Multi-screen Connect
ColorOS 13 Multi-screen Connect

يدعم نقل الملفات مع تنسيقات ملفات إضافية بدون قيود على الأجهزة المتصلة معًا، مما يعزز الإنتاجية. تتيح خاصية Multi-screen Connect لمستخدمي الهواتف الذكية عرض العديد من تطبيقات الأجهزة المحمولة على جهاز الكمبيوتر مع بعض الميزات الإضافية الأخرى.

حماية الخصوصية والأمن

يشتمل ColorOS 13 على ميزات الخصوصية في Android 13. يقوم النظام بحذف محفوظات الحافظة بعد وقت قصير لمنع التسريبات التي تسببها البرامج الضارة.

باستخدام Wi-Fi 6، يمكن للمستخدمين الوصول إلى شبكة Wi-Fi دون الكشف عن موقعهم. تعمل هذه التكنولوجيا الجديدة المملوكة لـ OPPO على تعزيز الخصوصية والأمان.

استنادًا إلى نماذج خوارزمية على الجهاز، يمكن لـ Auto Pixelate طمس صور الملف الشخصي والأسماء في لقطات شاشة المحادثة بنقرة واحدة، ويتم تشفير Private Safe الجديد باستخدام AES لتوفير مستوى عالٍ من الأمان.

يوفر ColorOS 13 الخصوصية والأمان بناءً على الخصوصية الإلكترونية و TRUSTe و ISO27701 و ISO27001.

التعاون الاستراتيجي مع جوجل

عملت OPPO و Google بشكل مكثف على ColorOS 13 لتحسين تجربة نظام التشغيل Android. كان الهاتف الذكي OPPO Find N، الذي يمكن طيه إلى النصف، وهاتف Find X5 Pro الرائد من بين أول من حصل على Android 13 Beta.

أصدرت OPPO إصدارات المطورين من ColorOS التي تستند إلى Android 13 Beta، وستعمل مع Google لبناء نظام بيئي قوي لنظام Android.

خطة بدء تشغيل ColorOS 13

تهدف OPPO إلى ترقية 35 طرازًا من الهواتف الذكية إلى ColorOS 13 هذا العام، لتصل إلى 160 مليون مستهلك في 60 دولة ومنطقة.

ستحصل أجهزة Find X5 Pro و Find X5 على تحديث الإصدار التجريبي من ColorOS 13 بدءًا من اليوم. ستقوم OPPO بإطلاق ColorOS 13 إلى 20 جهازًا آخر في عام 2023.

كيفية الترقية إلى ColorOS 13 beta

للتقدم بطلب للحصول على الإصدار التجريبي من ColorOS 13 على الأجهزة المؤهلة، انتقل إلى الإعدادات> حول الجهاز> انقر فوق الرمز الموجود في الجزء العلوي الأيمن> “الإصدار التجريبي” املأ المعلومات المطلوبة وقم بالتأكيد للحصول على تحديث ColorOS 13 beta.

بمجرد التحقق من طلبك والموافقة عليه، ستحصل على تحديث تجريبي لـ ColorOS 13 في غضون يومين أو أكثر حسب المنطقة والتوافر وما إلى ذلك.

تواصل OPPO القول إن ColorOS 13 هو أكبر تحديث على الإطلاق. لمعرفة المزيد حول ColorOS 13 ومميزاته، انقر هنا للإنتقال إلى الموقع الرسمي لشركة OPPO لمعرفة المزيد من التفاصيل حول تحديث ColorOS 13 على موبايلات اوبو.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى