اخبار

سلسلة Huawei P40 تستخدم مستشعر سوني IMX700 بدقة 52 ميجا بكسل

تحتل هواوي دائما المركز الأول من حيث مستوى أداء الكاميرا لهواتفها الذكية الرائدة وهو ما نتوقعه ايضا للتشكيلة القادمة Huawei P40 حيث ان هواوي تعد من أقوى الشركات التي عملت على تقديم أفضل الميزات لتحسين الكاميرات بالهواتف الذكية وهي أيضا أول من أضاف الكاميرا الثلاثية والذي انتشر بعد ذلك بين جميع الشركات ولكن هل تتوقع ان تبهرنا الشركة هذا العام؟

تم كشف النقاب عن Samsung Galaxy S20 Ultra وXiaomi Mi 10 Pro أخيرًا مع الكاميرتين الرئيسيين البالغة دقتها 108 ميجا بكسل، نستنتج من ذلك أن وجود مستشعر بدقة عالية للغاية أصبح هو الاتجاه الجديد.

هل تتبع سلسلة P40 المعروفة بإمكانيات التصوير الراقية، المسار نفسه؟ حسنًا، وفقا لآخر الشائعات، قد لا تفعل.

تشير التسريبات الجديدة بالفعل إلى أن الشركة سوف تستخدم مستشعرات سوني IMX700 CMOS. سيكون لهذا المستشعر دقة 52 ميجا بكسل. أقل من نصف دقة هاتف Galaxy S20 Ultra و Xiaomi Mi 10 Pro المذكورين سابقًا.

Huawei P40
Huawei P40

لا يزال المستشعر يستخدم نفس مُرشح ألوان RYYB الموجود في هاتف P30 Pro.

تشير الشائعات إلى أن مستشعر Sony IMX700 سيدعم تقنية binning الجديدة بدقة 16 بكسل (4 × 4). للمقارنة، تأتي كاميرا S20 Ultra الرئيسية بدقة 108 ميجا بكسل تكامل 9 بكسل (3 × 3). في الوقت نفسه، يدعم مستشعر HMX في هاتف Xiaomi الذي يأتي بدقة 108 ميجا بكسل أيضًا التكامل بدقة 4 بكسل (2 × 2).

لذلك، ووفقًا للمعلومات التي ظهرت على هذا المنوال، ينبغي أن تتمتع سلسلة Huawei P40 الرائدة التالية بميزة على الهاتفين الآخرين اللذين تم الإعلان عنهم مؤخرًا وتم الإشارة إليهما في الأعلى. سيكون مستشعر سوني الأحادي قادراً على إنتاج صور أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة؛ بالمقارنة مع هاتف Samsung.

أخيرًا، من الممكن أيضًا أن يأتي P40 Pro بعدسة عريضة بدقة 40 ميجا بكسل وعدسة بيرسكوب قادرة على التقريب البصري حتى 10x ومستشعر ToF ثلاثي الأبعاد.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى