اخبار

Poco تعلن رسميا عن الجيل الجديد Poco X2 – شاشة 120hz وكاميرا رباعية

أطلقت Poco العلامة التجارية الفرعية من شركة XIAOMI هاتفها الثاني بأسم Poco X2. تعد محاولة أخرى من الشركة لإنتاج هاتف عالي الأداء ومنخفض التكلفة للأسواق بعد غياب طال لأكثر من عام. بدأ تلك العلامة التجارية في صيف 2018 حينما أعلنت Xiaomi عن علامة تجارية جديدة تسمى Poco بهدف توفير هواتف تضم مواصفات رائدة بأقل سعر ممكن.

لم يكن هاتف Poco F1 الأول من نوعه، لكنه استحوذ على اهتمام كبير لإحتوائة العديد من المكونات ذات الاداء العالي وخصوصا المعالج، استخدمت الشركة أفضل معالج بالأسواق حينها (Snapdragon 845) ومع ذلك يأتي بسعر أقل من 300 دولار – ثم توقفت الشركة عن انتاج المزيد من الهواتف.

Xiaomi Poco X2
Xiaomi Poco X2

تقوم Poco الآن بتسويق هواتفها بشكل مستقل عن Xiaomi، ويعد Xiaomi Poco X2 المنتج الأول لها بشكل مستقل ومع ذلك، فهو مطابق لهاتف Redmi K30 الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا بالصين.

الأمر المنطقي هو أن Redmi K20 Pro (أو Mi 9T Pro في أوروبا) كان ينظر إليه على نطاق واسع كخليفة لـ Poco F1، على الرغم من أن سعره المرتفع بعض الشيء خيب آمال بعض المستهلكين.

مواصفات Poco X2

يحتوي X2 على معالج Snapdragon 730G، وشاشة LCD بحجم 6.67 بوصة 20:9 بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز، وبطارية 4500 مللي أمبير في الساعة مع شحن سريع 27 وات. يشحن الهاتف عبر USB-C، ويضم مقبس سماعة رأس.

صندوق هاتف بوكوفون X2
صندوق بوكوفون X2

بوكوفون X2 من الهواتف الأولي التي تستخدم مستشعر سوني الجديد IMX686 بدقة 64 ميجابكسل، وهو خليفة IMX586 الذي يبلغ 48 ميجابكسل.

الجهاز مزود بكاميرا اساسية رباعية، الأولي كما ذكرنا 64 ميجا بكسل والثانية 8 ميجابكسل لإلتقاط الصور الواسعة أو العريضة، الكاميرات الثالثة والرابعة 2 ميجا بكسل، واحدة ماكرو والأخرى لاستشعار العمق. هناك أيضًا كاميرا سيلفي 20 ميجابكسل مزودة بمستشعر عمق 2 ميجابكسل تأتي بشكل ثقب بالشاشة.

واجهة الهاتف بتصميم الكاميرا المثقوبة
واجهة الهاتف بتصميم الكاميرا المثقوبة

Poco X2 سوف يتم توفيرة بثلاثة ألوان مختلفة هما: الأزرق Atlantis Blue و الأرجواني Matrix Purple والأحمر Phoenix Red.

المصدر: فون هت

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى