اخبار

إطلاق سلسلة ريلمي 6 رسميًا مع شاشات عرض بمعدل تحديث 90 هرتز والمزيد

عقدت ريلمي أكبر حدث لها اليوم في الهند للإعلان عن الهواتف الذكية Realme 6 و Realme 6 Pro. تم استخدام هذا الحدث أيضًا للإعلان عن سوار Realme Band كأول ساعة للياقة البدنية على الإطلاق من الشركة.

في هذا الحدث، أكدت الشركة أن Realme 6 ليس خليفة هاتف Realme 5، لكنه وصل كخليفة لـ Realme 5 Pro. ومن ناحية أخرى، وصل 6 Pro ليخلف هاتف Realme X الذي تم إطلاقه العام الماضي. ستُتيح إعادة تحديد الفئة الخاصة بالهاتف الجديد للشركة، تزويد المستخدمين بمزيد من الأجهزة مع التجربة الرائدة.

المواصفات والمميزات

تم تجهيز الهاتفين مع شاشات IPS LCD كاملة 6.5 بوصة بدقة HD+ والتي تُوفر معدل تحديث يبلغ 90 هرتز. تحتوي شاشة الطراز القياسي على ثقب واحد، في حين أن شاشة الطراز الـ برو مثقوبة بثقب صغير على شكل حبة لإيواء الكاميرات الأمامية المزدوجة. تدعي الشركة أن سلسلة Realme 6 تأتي مع نسبة شاشة إلى جسم تبلغ حوالي 90.5 بالمائة.

تم تجهيز هاتف Realme 6 بقارئ بصمات الأصابع مثبت على جانب الشاشة. بقدر ما يتعلق الأمر بمظهر، تدعي الشركة أنها تتباهى بتصميم مستوحى من المذنب تم بناؤه باستخدام عملية الطلاء البصري. تصميم Realme 6 Pro مستوحى من الرعد والبرق، ويتم تصنيعه مع خلفية لونية مُتدرجة جميلة. يحمي زجاج الغوريلا 5 شاشات الهاتفين. تتميز الجهة الخلفية أيضًا من طراز Pro أيضًا بنفس الزجاج المقوى. أيضًا، تأتي هذه الهواتف مزودة بهيكل مقاوم لرذاذ الماء.

Realme 6 - باللون الأبيض
Realme 6 – باللون الأبيض

يدعم المعالج Helio G90T المُختص حول الألعاب من MediaTek Realme 6 ، بينما يأتي Realme 6 Pro كأول هاتف ذكي في العالم مدعوم بمعالج Snapdragon 720G بدقة تصنيع ثمانية نانومتر. توفر سلسلة Realme 6 للمستخدمين ذاكرة وصول عشوائي LPDDR4x تصل سعتها إلى 8 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية UFS 2.1 بسعة تصل إلى 256 جيجابايت.

يحتوي الطراز القياسي على كاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بكسل. يحتوي الجانب الخلفي على إعداد رباعي للكاميرا الخلفية يتضمن مستشعر GW1 من سامسونج بدقة 64 ميجا بكسل وعدسة واسعة الزاوية بدقة 8 ميجا بكسل وعدسة B&W بدقة 2 ميجا بكسل وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل. تدعم الكاميرا الخلفية خاصية تثبيت الفيديو UIS Max.

يتميز Realme 6 Pro بكاميرا أمامية مزدوجة في المقدمة. وهي تشتمل على عدسة رئيسية IMX471 من سوني بدقة 16 ميجا بكسل إلى جانب عدسة واسعة الزاوية بدقة 8 ميجا بكسل. تدعم الكاميرات الأمامية في كلا الهاتفين تقنية HDR و AI Beauty و Portrait Mode و 120 إطارًا في الثانية للتصوير البطيء للحركة و Portrait Nightscape.

يتميز إعداد الكاميرا الخلفية من Realme 6 Pro بمستشعر أساسي Samsung GW1 بدقة 64 ميجا بكسل وعدسة واسعة الزاوية بدقة 8 ميجا بكسل وعدسة تلي فوتوغرافي بدقة 12 ميجا بكسل مع دعم للتكبير البصري 2x والتقريب الهجين 20x ومستشعر ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل. تأتي الكاميرا الخلفية لـ Realme 6 Pro مزودة بخاصية Night Scape 3.0. تدعم الكاميرات الخلفية لـ Realme 6 Pro أيضًا خاصية تثبيت فيديو UIS المزدوجة.

يعمل بنظام تشغيل اندرويد 10 القائم على واجهة مستخدم Realme UI مُحملًا على الهاتفين. تم تجهيز الهاتفين ببطاريات تبلغ سعتها 4300 مللي أمبير يمكن شحنها بالكامل في غضون 60 دقيقة فقط من خلال تقنية الشحن السريع بقدرة 30 واط. للتحكم في استهلاك الطاقة، يمكن للهاتف الذكي التبديل تلقائيًا بين معدلات تحديث 60 هرتز و 90 هرتز.

يأتي طراز الـ برو مع مكبر صوت فائق مع Dolby Atmos و Hi-Res audio. دعم تردد GPS مزدوج النطاق، ويعد ثاني جوال في العالم بعد Realme X50 Pro الذي يصدر مع نظام الملاحة وتحديد المواقع NavIC.

السعر والتوافر في الأسواق لهاتفي Realme 6 و Realme 6 Pro

Realme 6

  • 6 + 64 جيجابايت – 175 دولار
  • 6 + 128 جيجابايت – 205 دولار
  • 8 + 128 جيجابايت – 220 دولار
  • خيارات الألوان: المذنب الأزرق والمذنب الأبيض
  • التوفر في الأسواق: 11 مارس

Realme 6 Pro

  • 6 + 64 جيجابايت – 232 دولار
  • 6 + 128 جيجابايت – 245 دولار
  • 8 + 128 جيجابايت – 260 دولار
  • خيارات الألوان: الأزرق والبرتقالي
  • التوفر في الأسواق: 12 و13 مارس

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى