اخبار

تسريب ضخم بمعلومات تفصيليلة لهاتف Xiaomi Mi 11 Ultra المرتقب

فيديو مُسرب يكشف المواصفات الرئيسية لهاتف Xiaomi Mi 11 Ultra

تم نشر فيديو حقيقي على اليوتيوب ليوتيوبر جديد والذي يعرض أكثر هواتف شاومي الرائدة انتظارًا وهو Xiaomi Mi 11 Ultra الذي وصول بواسطة مُدون فلبيني يُدعى Tech Buff PH.

للأسف لم يعد الفيديو مُتاحًا للمشاهدة لأنه تمت إزالته بعد نشرة بفترة قصيرة ولكن هناك من قام بتحميلة وإعادة نشرة مرة أخرى على اليوتيوب.

Xiaomi Mi 11 Ultra
Xiaomi Mi 11 Ultra

يُعتقد أن هاتف شاومي الرائد القادم الذي يحمل رقم طراز M2012K1G تم اعتماده مؤخرًا من قبل اللجنة الاقتصادية الأوروبية الآسيوية (EEC) في أوروبا ومكتب الهند للمعايير الهندية (BIS).

يُقال أيضًا أن الجهاز يُرمز له باسم “نجمة” داخل مصانع شركة شاومي.

Xiaomi Mi 11 Ultra – الكاميرا والمعلومات الرئيسية

ظهر في الفيديو المحذوف إصدارين للهاتف وهما باللونين الأبيض والأسود، وما يبرز بشكل ملحوظ ولا يُمكن تجاهله هو وحدة الكاميرا الخلفية التي تحتل ظهر الهاتف بأكمله تقريبًا.

كاميرا هاتف شاومي مي 11 الترا
كاميرا هاتف شاومي مي 11 الترا

بناء على ما جاء في الفيديو، فإن تلك الوحدة تتكون من ثلاث مستشعرات من بينها عدسة بيرسكوب تلي فوتو، هناك علامة تسويقية كذلك محفورة عليها وهي 120X Ultra Pixel AI Camera التي ربما تُشير إلى دعم للتقريب الهجين حتى 120x، لدينا كذلك فلاش LED ثلاثي وشاشة ثانوية.

وجود تلك الشاشة هو أمر رائع بالتأكيد لا نراه إلا في الهواتف القابلة للطي فقط، يبدو أن مهمتها الرئيسية هي فتح أي تطبيق موجود على الهاتف على نافذة مُصغرة.

كما أنه من الممكن استخدامها لالتقاط صور سيلفي مميزة باستخدام الكاميرا الخلفية والاستفادة من قدراتها التصويرية المُذهلة.

تابع أيضًا: سامسونج تؤكد على إطلاق Galaxy F62 قريبًا مع بطارية 7000 مللي امبير

مواصفات Xiaomi Mi 11 Ultra المتوقعة

عندما يتعلق الأمر بالمواصفات، فإن هاتف Mi 11 Ultra الخارق سيأتي مع شاشة OLED بحجم 6.8 بوصة مع حواف منحنية بجودة WQHD+ ومعدل تحديث متكيف 120 هرتز.

الثقب الموجود في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة يأوي بداخله الكاميرا الأمامية الوحيدة التي تأتي بدقة 20 ميجابكسل.

تم التأكيد كذلك على أن الشاشة محمية بطبقة كورنينج غوريلا فيكتوس، بالإضافة إلى حماية ضد الماء والغبار بمعيار IP68.

بالتأكيد لا يُمكن توقع سوى وجود معالج رائد وهو كوالكوم سناب دراجون 888 مع خيارات ذاكرة وصول عشوائي 8 أو 12 أو 16 جيجابايت LPDDR5 ومساحة تخزين داخلية حتى 512 جيجابايت UFS 3.1.

سيعمل الهاتف على بطارية عملاقة سعتها 5000 مللي امبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 67 واط والشحن اللاسلكي بقدرة 50 واط، للتذكير فإن Mi 10 Ultra تم إطلاقه العام الماضي مع دعم 120 واط للشحن السريع لذا يبدو أن تقليل سرعة الشحن للإصدار الحالي هو الهدف الأساسي منه تقليل النفقات.

بالنسبة إلى قسم التصوير الفوتوغرافي، سيحتوي Mi 11 Ultra على كاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل وعدسة فائقة الاتساع 48 ميجابكسل وعدسة تلي فوتوغرافي 48 ميجابكسل.

يبدو أن هذا الهاتف سيدعم التقريب البصري الحقيقي حتى 10x.

سيتم تجهيز إصدار الـ Ultra كذلك أيضًا بمكبرات صوت مزدوجة Harman Kardon ومستشعر بصمات الأصابع تحت الشاشة.

السوفت وير يتكون من واجهة مستخدم MIUI 12.5 مُستندة على نظام تشغيل اندرويد 11.

السعر وموعد الإطلاق

لا توجد أي معلومات مؤكدة بخصوص تاريخ إطلاق Xiaomi Mi 11 Ultra وسعره المتوقع. تشير شهادات EEC وBIS التي حصل عليها الهاتف إلى أنه قد يتم إطلاقها في غضون شهر أو شهرين.

بصرف النظر عن هاتف Xiaomi Mi 11 الذي تم اطلاقه مؤخرًا والذي على وشك أن يصل الأسواق الرسمية في الأيام القادمة، تشتمل سلسلة Mi 11 على هاتفين آخرين سيتم إطلاقهما لاحقًا كذلك وهما إصداري لايت وبرو.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، أكتب فى العديد من المواقع التقنية مثل (ريفيو بلس) و (مواصفات برو)، اعيش بالقاهرة، البريد الإلكترونى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى