اخبار

Realme GT 2 Pro هو أول هاتف للشركة بكاميرا مدعومة بتقنية OIS

من المتوقع أن تُطلق شركة ريلمي – Realme كل من Realme GT 2 وهاتف Realme GT 2 Pro يوم 4 يناير المقبل. حاولت الشركة طرح العديد من التفاصيل الخاصة بهاتف Realme GT 2 Pro على مدار الأيام القليلة الماضية، ويبدو بكل وضوح أن هذا الهاتف سيكون أفضل هاتف توصلت له العلامة التجارية الصينية في تاريخها.

اليوم أكدت الشركة على أن هاتف Realme GT 2 Pro يحتوي على وحدة تصوير خلفية ثلاثية.

Realme GT 2 Pro Camera Details

من خلال القائمة المسربة للهاتف على منصة TENNA الصينية الأسابيع الماضية، اتضح لنا أن الهاتف يحتوي على 3 عدسات خلفية، العدسة الأولى بدقة 50 ميجابكسل، والعدسة الثانية بدقة 50 ميجابكسل، والعدسة الثالثة بدقة 2 ميجابكسل.

اليوم، طرحت شركة ريلمي إعلان تشويقي أو منشور على هيئة بوستر جديد لهاتف Realme GT 2 Pro يؤكد على أن الكاميرا الرئيسية في الهاتف هي عبارة عن مستشعر Sony IMX766 صاحب دقة 50 ميجابكسل بالفعل مدعوماً بتقنية التثبيت البصري OIS، وبهذا الشكل يعتبر هاتف Realme GT 2 Pro هو أول هاتف لشركة ريلمي يأتي بكاميرا ذات تقنية OIS.

لم يتم التأكيد بعد على المستشعر الثاني في الكاميرا الخلفية، ولكن العديد من التسريبات اقترحت أن هذا المستشعر سيكون عبارة عن عدسة فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابكسل بمجال رؤية 150 درجة.

السبب الذي يجعل الجميع يعتقد ذلك هو تأكيد شركة ريلمي سابقاً على أن هاتف Realme GT 2 Pro سيكون أول هاتف ذكي في العالم يتمتع بوضع عين السمكة الذي يوفر عمقاً طويلاً للغاية من تأثير المجال للتصوير الإبداعي.

أما وبالنسبة للعدسة الثالثة التي تبلغ دقتها 2 ميجابكسل، فمن المحتمل أن تكون عبارة عن عدسة مجهرية “microscope” شبيهة لنفس العدسة التي تم استخدامها في هاتف Oppo Find X3 Pro ولكنها كانت بدقة 3 ميجابكسل. هذه العدسة أتاحت إمكانية تصوير أشياء لا يمكن للعين المجردة رؤيتها بوضوح، وذلك بفضل مجال البعد البؤري الذي يبلغ قياسه 3 مم وتقريب بمستوى 30X.

وبناءً على تسريب Digital Chat Station فإن العدسة المجهرية في هاتف Realme GT 2 Pro ستسمح بتوفير عمق مجال بمقدار 4 مرات وتقريب المسافة بمقدار ضعفين، وقد أضاف في تسريبه أن هذه العدسة سيكون لديها القدرة على اكتشاف الجلد والماء.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009 وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أعمل كمحرر تقني في عدد من المواقع العربية، عملت سابقًا في (عرب هاردوير) واعمل حاليًا في (ريفيو بلس) وأسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى