اخبار

بعد S21 Ultra: أكدت سامسونج وصول S Pen إلى المزيد من أجهزة Galaxy

أعلنت العملاق الكوري الجنوبي عن Samsung Galaxy S21 (الإصدار القياسي) وهاتف S21 بلس (النسخة الوسط) وأخيرا S21 Ultra الذي يأتي كأفضل هاتف ذكي تقدمة الشركة لحين إطلاق سلسلة النوت المنافسة لموبايلات ايفون ومتوقع اطلاق نوت 21 وايفون 13 في الربع الأخير من العام الجاري 2021.

تعد هذه السلسلة أحدث مجموعة من الهواتف الذكية الرائدة. ويأتي Galaxy S21 Ultra كأول هاتف ذكي للشركة خارج تشكيلة الـ Note لدعم قلم الـ S Pen.

Samsung Galaxy S21 Ultra
Samsung Galaxy S21 Ultra

سيتم بيع S Pen كملحق منفصل ولا يحتوي الهاتف الذكي على مكان داخلي مخصص للقلم الضوئي. سيتعين على العملاء شراء جرابات معينة حتى يمكنهم إرفاق قلم S Pen بها.

بعيدًا عن تلك السلسلة، أكدت Samsung الآن أيضًا أنها تخطط لتوسيع تجربة S Pen عبر فئات أجهزة إضافية في المستقبل بخلاق سلسلة النوت، الجدير بالذكر أن هناك شائعات اشارت حول دعم الجيل القادم من Galaxy Fold لقلم S Pen.

لن يحتوي قلم S Pen الخاص بهاتف Galaxy S21 Ultra على نفس الميزات التي تم تعيينها مع مجموعة Note للهواتف الذكية.

سيتم دعم المزيد من هواتف سامسونج بقلم S-Pen ولكن!

بالرغم من ان هناك أجهزة من سامسونج ستحصل على ميزة التوافق مع القلم الضوئي، إلا أنها لن تحصل على ميزة التحكم بالبلوتوث، وسيكون هناك حدود في الميزات الأخرى. في الواقع، فإن S21 Ultra متوافق مع أي قلم Wacom، مما يعني أن أي قلم S Pen من الهواتف الذكية السابقة Note أو أجهزة Samsung اللوحية سيعمل أيضًا مع الهاتف الذكي.

S21 Ultra
S21 Ultra

وإليك ما قالتة سامسونج حول هذا الموضوع:-

نحن ملتزمون بابتكار تجارب جوال جديدة تتدفق بسلاسة وبشكل مستمر لجعل حياة عملائنا أسهل وأفضل. لقد اتخذنا قرارًا جريئًا لتوسيع تجربة S Pen لتشمل بذلك هاتف Galaxy S21 Ultra، ونخطط لتوسيع التجربة عبر فئات أجهزة إضافية في المستقبل.

مواصفات وميزات سلسلة Samsung Galaxy S21

بعيدًا عن القلم الضوئي، قدمت الشركة سلسلة هواتفها الجديدة S21وإليك نظرة سريعة على المواصفات وأهم الميزات.

تابع أيضًا: تسريبات مواصفات ايفون 13 المرتقب وصور جديدة توضح ابرز ملامح التصميم.

يتم تشغيل السلسلة بالكامل بواسطة أحدث شرائح Exynos التي تقدمها سامسونج وهي “Exynos 2100” وتتميز تلك التشكيلة بذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجابايت وتخزين يصل إلى 512جيجابايت.

يتميز Galaxy S21 بشاشة 6،2-FHD + AMOLED، ويحتوي Galaxy S21 + على شاشة 6،7-FHD + AMOLED، بينما يأتي S21 Ultra بشاشة WQHD + AMOLED وهي الأكبر بين المجموعة حيث يبلغ قياس الشاشة 6.8 بوصة.

تشمل خيارات الاتصال 5G و 4G LTE و Wi-Fi 6 و Bluetooth 5.1 و GPS ومنفذ USB من النوع C للشحن ونقل البيانات.

ننتقل بالحديث إلى الكاميرات، ويتميز Galaxy S21 Ultra بإعداد رباعي الكاميرا في الخلف، يتألف من كاميرا عريضة 108 ميجابكسل مع مثبت بصري OIS وعدسة بزاوية عريضة بدقة 12 ميجابكسل وعدستين تقريب بدقة 10 ميجابكسل.

يوجد كاميرا 40 ميجابكسل للصور الشخصية تأتي ضمن ثقب في أعلى الشاشة.

يحتوي كل من S21 و S21 Plus على مستشعرات ثلاثية في الخلف مع كاميرا أساسية بدقة 12 ميجابكسل مع OIS وعدسة تليفوتوغرافي بدقة 64 ميجابكسل وتقريب بصري هجين 3X ومستشعر بزاوية عريضة 12 ميجابكسل.

Samsung Galaxy S21
Samsung Galaxy S21

بالنسبة لصور السيلفي، يحتوي الهاتفان الذكيان على كاميرا بدقة 10 ميجابكسل. تعمل جميع الهواتف الذكية الثلاثة بنظام Android 11 مع واجهة OneUI 3.0 المخصصة من سامسونج.

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا مع اهتمام شديد بالهواتف الذكية، اكتب في القسم الإخباري وأقوم بتحديث اسعار الموبايلات بشكل مستمر على الموقع، نحاول توفير معلومات صحيحة ومحدثة حول الأسعار والمواصفات والمعلومات المعروضة علي ريفيو بلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى