اخبار

ريلمي تستعد لإطلاق هاتف Realme V5 بداية أغسطس المقبل وإليك أهم المواصفات

سيتم إطلاق هاتف Realme V5 لأول مرة باعتباره النموذج الأول في سلسلة V الأحدث للشركة، وتم تحديد موعد 3 أغسطس المقبل لإطلاق هاتف ريلمي الجديد منخفض التكلفة. وقبل إطلاقه الرسمي، ظهر الهاتف الذكي بكاميرات خلفية رباعية وتصميم شاشة مثقبة.

تم بدء الحجز المسبق لهاتف Realme V5 في الصين مما يجعلنا نعرف بعض المواصفات المتوقعة للجهاز. سيأتي الهاتف مع معالج MediaTek Dimensity 720 الذي تم إطلاقه حديثًا ولديه ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 8 جيجابايت. بالإضافة إلى ذلك، فهو متوفر بثلاثة خيارات ألوان مميزة.

هاتف ريلمي V5
هاتف ريلمي V5

نشر حساب Realme الرسمي على شبكة Weibo الإجتماعية، بعض المنشورات التي توضح تاريخ إطلاق Realme V5 في بداية الشهر المقبل وتحديدًا يوم 3 أغسطس 2020.

قامت الشركة أيضًا بإنشاء موقع مصغر على بوابتها في الصين لا يكشف فقط عن تصميم ظهر الجهاز ولكن أيضًا الواجهة الأمامية التي تحتوي على شاشة مثقبة، إلى جانب كاميرا سيلفي واحدة.

الجدير بالذكر أن ريلمي طرحت مؤخرًا العديد من الهواتف الذكية مثل ريلمي C15 بتكلفة منخفضة وأيضًا هناك هاتف Realme X50 الذي يأتي مع دعم 5G أيضًا.

مواصفات Realme V5 (المواصفات المتوقعة)

على الرغم من أن تاريخ إطلاق Realme V5 لا يزال على بعد بضعة أيام، فقد بدأت Realme في إجراء حجوزاتها المسبقة عبر TMall الصينية – حيث من المقرر بدء البيع الأولي في الساعة 3:15 مساءً بتوقيت وسط آسيا في 3 أغسطس. وتشير قائمة TMall إلى المزيد من المواصفات Realme V5، إلى جانب استعراض خيارات الألوان الفضية والأزرق والأخضر.

سيتم تشغيله بنظام أندرويد 10 ويتميز بشاشة full HD + بحجم 6،5 بوصة وبدقة (1،080 × 2،400 بكسل) بنسبة عرض إلى ارتفاع 20:9. سيتم تشغيل الهاتف بواسطة MediaTek Dimensity 720 SoC ثماني النواة وهو نفس المعالج المستخدم في هاتف Oppo A72 5G.

هاتف Realme V5 يحمل متغيران من حيث الذاكرة وهما 6 / 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت من التخزين المدمج. سيحصل الهاتف أيضًا على دعم 5G وهي النقطة الأبرز بالهاتف.

بالنسبة لمحبي التصوير بالهاتف الذكي، سيأتي Realme V5 مع إعداد الكاميرا الخلفية الرباعية الذي سيحتوي على مستشعر أساسي 48 ميجا بكسل من Samsung – يبدو أن الهاتف يحتوي أيضًا على مستشعر بصمة مثبت على الجانب.

لم يتم توفير تفاصيل أخرى لـ Realme V5 في قائمة TMall. ومع ذلك، اقترحت بضع قوائم TENAA التي كان من المفترض أن تكون مرتبطة بالهاتف الذكي الجديد أنه سيأتي بمستشعر ثانوي 8MP في الخلف، إلى جانب مستشعر 2MP وكاميرا امامية للصور السيلفي بدقة 16 ميجا بكسل ويحمل بطارية كبيرة تبلغ سعتها 4900 مللي أمبير في الساعة.

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى