مقارنات

مقارنة بين Redmi K50 Ultra و Xiaomi Redmi K50 Pro والفرق بينهم

شاومي تقدم هاتفها الرائد لعام 2022 وهو Xiaomi 12S Ultra بميزات رائعة وبسعر 895 دولارًا أمريكيًا. وبالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على هاتف رائد من شاومي ولا يريدون انفاق ما يقارب الـ 900 دولار امريكي، فهناك هواتف أخرى من ريدمي العلامة التجارية الفرعية لشركة شاومي، وهما Redmi K50 Ultra وRedmi K50 Pro والذي يحمل أيضًا مواصفات جيدة نوعًا ما ويقدم أداء ممتاز بسعر يبدأ من 445 دولارًا أمريكيًا.

نظرًا لوجود طراز جديد في سلسلة K50، فلنلقِ نظرة سريعة على الفرق بين الهاتفين من خلال عرض مقارنة سريعة بين مواصفات Redmi K50 Ultra و Redmi K50 Pro.

مقارنة التصميم بين Redmi K50 Ultra و Xiaomi Redmi K50 Pro

على الرغم من الإعلان عن Redmi K50 Ultra بعد بضعة أشهر من K50 Pro، فإن عامل الشكل الأساسي للجهازين يظل كما هو.

الفرق بين Redmi K50 Ultra و Redmi K50 Pro
الفرق بين Redmi K50 Ultra و Redmi K50 Pro

يتميز كلا الهاتفين بزوايا مستديرة مع منحنى رقيق في الخلف لمسكة افضل في اليد. الملمس متشابه أيضًا بكلا الهاتفين، وهو ناعم وغير لامع. حتى مستشعر بصمات الأصابع مثبت اسفل الشاشة على النموذجين.

ومع ذلك، فإنهم يختلفان من حيث خيارات الألوان، جنبًا إلى جنب مع التغييرات الطفيفة الأخرى من حيث المواصفات والسعر.

يأتي طراز Ultra باللون الأسود والرمادي والأزرق الفاتح. هناك أيضًا إصدار خاص من AMG باللون الرمادي الداكن مع لمسات باللون الأخضر.

من ناحية أخرى، يأتي موبايل Redmi K50 Pro باللون الأخضر والرمادي والأزرق، إلى جانب إصدار أسود خاص.

هناك أيضًا اختلافات دقيقة أخرى بين الجهازين. على سبيل المثال، يحتوي K50 Ultra الجديد على وحدة كاميرا أضيق، مع محاذاة مستشعرات الكاميرا عموديًا. يستخدم طراز Pro وحدة كاميرا دائرية لإيواء جميع أجهزة الاستشعار الثلاثة.

على الرغم من أن الهاتفين لهما تصميمات متشابهة، إلا أن التغييرات الطفيفة تجعل Redmi K50 Ultra يشعر بمزيد من الحداثة والتميز، مما يمنحه ميزة طفيفة من حيث التصميم.

إذا كنت من محبي Mercedes AMG Racing، فإن إصدار AMG سيكون خيارًا رائعًا للشراء، على الرغم من سعره المرتفع.

الفرق بين الهاتفين من حيث الشاشة

يحتوي الطرازان على شاشات متطابقة تقريبًا تتميز بلوحة مقاس 6.67 بوصة مع معدل تحديث 120 هرتز ومعدل أخذ عينات باللمس 480 هرتز ودعم Dolby Vision و HDR10 +. ومع ذلك، إذا لاحظت ذلك، فإننا لم نذكر الدقة في الميزات المشتركة. هذا لأن Redmi K50 Ultra يأتي بدقة 2712 × 1220 بدلاً من دقة 2K 1440 x 3200 (WQHD +) على K50 Pro.

من المؤكد أن الانخفاض في الدقة في طراز Ultra عالي الجودة مثير للدهشة، ولكن لا ينبغي أن يكون الاختلاف كبيرًا في الحياة الواقعية. لذلك، لا يمكنك أن تخطئ في أي من هذه الأجهزة عندما يتعلق الأمر بقسم الشاشة.

يمكنك الاطلاع أيضًا على مقارنة Redmi K40 Gaming و K50 Gaming (موبايلات الجيمنج) على ريفيو بلس:-

المواصفات ونظام التشغيل

يتميز K50 Ultra بأسرع معالج من شركة Qualcomm في عام 2022، وهو Snapdragon 8+ Gen1. بالمقارنة مع MediaTek Dimensity 9000 الموجود بهاتف K50 Pro، فإن طراز الـ Ultra بالتأكيد يتفوق من حيث الاداء عندما يتعلق الأمر بالمعالج.

لقد اختبرنا Snapdragon 8+ Gen1 في هواتف متعددة وكنا معجبين بأدائه العام، بما في ذلك اللعب المستمر.

بالنسبة لخيارات الذاكرة، فإن كلا الطرازين يصلان إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وما يصل إلى 256 جيجابايت من التخزين.

من الواضح أن الأداء لا ينبغي أن يكون مشكلة رئيسية في كلا الطرازين، وخاصة في طراز K50 Ultra، حتى بالنسبة للألعاب المتطورة.

بالنظر إلى أن هذين الطرازين من نفس سلسلة K، يعمل كلاهما بنظام التشغيل MIUI OS المبني على Android 12.

للحصول على أفضل أداء، يعد K50 Ultra خيارًا سهلاً في هذه المقارنة.

مقارنة الكاميرات بين Xiaomi Redmi K50 Ultra و Redmi K50 Pro

يظل إعداد الكاميرا كما هو في كل من طرازي Redmi K50 Pro و K50 Ultra. كلاهما يتميز بكاميرا أساسية عالية الدقة بدقة 108 ميجابكسل مزودة بميزة OIS، وكاميرا أخرى بزاوية عريضة بدقة 8 ميجابكسل مع مجال رؤية 119 درجة، وكاميرا ماكرو أساسية بدقة 2 ميجابكسل f/2.4.

بينما يحتوي الهاتفان على أجهزة كاميرا متطابقة، فإن المعالج الموجود بالداخل سيؤثر على الإخراج النهائي للصور ومقاطع الفيديو.

لقد رأينا تقليديًا شرائح Snapdragon تنتج عينات كاميرا أفضل من نظيراتها في MediaTek ونتوقع أن يكون الأمر كذلك مع K50 Ultra. لذلك، يمكن للنموذج Ultra التقاط صور أفضل من طراز Pro. ومع ذلك، فإن مقارنة الكاميرا الواقعية فقط هي التي ستكشف عن الأداء الحقيقي لكاميراتهم.

مقارنة البطارية والشحن السريع

كلا الهاتفين مزودان بتقنية الشحن السريع بقدرة 120 وات مع بطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة. نظرًا لسرعات الشحن السريعة والبطاريات الكبيرة نسبيًا، فلا داعي للقلق بشأن عمر البطارية.

كلاهما يدعم بروتوكولات الشحن السريع QC3 + / PD2.0 / PD3.0.

لسوء الحظ، نظرًا لوضعهما الميسور التكلفة، فإن كلا جهازي Redmi لا يدعمان الشحن اللاسلكي.

مقارنة أسعار موبايلات Redmi K50 Ultra و K50 Pro

يبدأ سعر Redmi K50 Ultra المُعلن عنه حديثًا من (445 دولارًا أمريكيًا). من ناحية أخرى، يمكن شراء Redmi K50 Pro مقابل حوالي 500 دولار.

تم وضع Redmi K50 Ultra في مستوى أعلى من طراز Pro، لذلك إذا كنت تريد أفضل أداء وميزات، فمن المنطقي أن تختار طراز Ultra الجديد.

من ناحية أخرى، لا يزال Redmi K50 Pro خياراً جيدًا إذا كان بإمكانك الحصول عليه بأقل من 500 دولار عالميًا. يأتي مع مجموعة شرائح Dimensity 9000 الفعالة والقوية مع شاشة بدقة 2K وإعداد كاميرا مشابه.

ولكن إذا كنت تحصل على Ultra مقابل بضعة دولارات أخرى، فمن المنطقي تمامًا الحصول على الطراز الأحدث مع شرائح Qualcomm الأكثر قوة.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى