مقارنات

ماهو الفرق بين PS4 و الأكس بوكس ون + المواصفات والمميزات

ماهو الفرق بين PS4 و الأكس بوكس ون؟ بعد تجربة كل من اكس بوكس ون والبلايستيشن 4 ننقل لكم مقارنة سريعة بين الاثنين، فكما نعلم جميعا عند شراء هاتف جديد او اى جهاز جديد أول ما يدور فى رأسنا هو ايهما افضل وتبدأ الحيرة بين العديد من الاجهزة المختلفة لذلك احببت ان انقل لكم تجربتى لكل من الجهازين حتى اسهل عليك عملية الاختيار وقبل أن تبدأ في قراءة الموضوع احب ان اخبرك اننى سوف اوضح لك المميزات لكل من الجهازين وسوف اترك لك عملية الاختيار بينهما لأن لكل منا زوقه الخاص وليس من المفترض ان ما يعجبني يعجبك او ما يعجبك يعجب شخص آخر، ولنبدأ على بركة الله.

مقارنة بين البلاي ستيشن 4 أو الأكس بوكس ون

سوف نبدأ اولا بعرض مواصفات الاكس بوكس ون والبلايستيشن 4 يحتوى اكس بوكس ون على معالج ثمانى النواة من AMD ورام “ذاكرة الوصول العشوائية” 8 جيجايابت DDR3 وكارت شاشة من شركة AMD ويحتوى جهاز البلايستيشن 4 على نفس المواصفات تقريبا ولكن بفروقات بسيطة مثل انه يدعم الرام من نوع DDR5 وهذة الميزة تحتسب لسونى.   كل من الجهازين يدعمان واى فاى وايضا بلوتوث و USB 3.0 

اقرأ أيضا :-

اذا بعد ان تعرفنا على مواصفات كل منهما فما الفرق بينهما وايهما افضل البلاي ستيشن 4 أو الأكس بوكس ون

كما قلت لكم فى بداية المقالة انك انت من يحدد ايهما افضل ولكن سوف نعرض لكم الان مميزات الجهازين.   مميزات اكس بوكس ون وغير موجودة فى PS4 –  يتفوق في عدد مخارج الــ USB حيث انه يملك ثلاث مخارج اما نظيره الآخر يملك اثنين فقط. – يدعم الــ HDMIN وهذه ميزة تحسب له حيث ان PS4 يعمل بــ HDMI. – يأتي معه جهاز الــ Kinect اما شركة سونى فتقوم ببيعة يشكل منفصل. – الــ Xbox Kinect يمكنك من التحكم فى الجهاز بشكل كامل ويدعم الأوامر الصوتية باللغة الانجليزية وهى افضل من كاميرا الاكس بوكس – بالنسبة ليد التحكم فقد قامت شركة مايكروسوفت بتطويرها بشكل كبير ونفس الامر من شركة سونى. – واجهة الاستخدام تعمل بنظام ويندوز 10. – امكانية تشغيل الالعاب اثناء عملية التثبيت.

تابع أيضًا:-

  • تعرف على أسعار ومواصفات أجهزة الألعاب الجديدة: PlayStation 5 الذي تقدمه شركة سوني وجهاز مايكروسوفت Xbox Series X وهو احدث جهاز تقدمه مايكروسوفت.

مميزات البلايستيشن 4 وغير موجودة فى الاكس بوكس ون

  • بالنسبة للتصميم فسوف تجد ان تصميم البلايستيشن 4 افضل واجمل من ناحية التصميم كما انه اصغر حجما وهذا ما أكدته معظم المواقع العالمية.
  • امكانية وضع الجهاز على وضع الخمول وشحن يد التحكم فى نفس الوقت
  • كما ذكرت لكم بالاعلى فشركة سوني طورت يد التحكم DualShock 4 بشكل كبير وإضافة سوكت مايكرو USB لكى تتمكن من شحنة بواسطة وصلة شحن الهاتف وتحتوي يد التحكم على مخرج للسماعات.
  • واجهة الاستخدام تطورت بشكل كبير.
  • أسرع من ناحية تثبيت الالعاب.

سعر الاكس بوكس ون

بالنسبة الى سعر الاكس بوكس فهو اكبر بكثير من سعر البلايستيشن 4.   الخاتمة بعد ان تعرفت على مواصفات ومميزات الجهازين فأنت من يقرر أيهما أفضل وكما رأينا ان كل من الشركتين يتنافسان على تقديم أفضل ما لديهم لرضاء المستخدم وقد ترى كل شركة تفوقت على منافستها الأخرى فى بعض الخصائص ولكن من الصعب ان تقول ان هذا افضل او هذا افضل ولكن من السهل ان تجد ان هذا هو الخيار الأمثل بالنسبة لك.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى