اخبار

سلسلة Redmi K50 قادمة قريباً بماسح ضوئي لبصمات الأصابع أسفل الشاشة!

من المُحتمل أن تعاود شركة ريدمي – Redmi استخدام مستشعر بصمات الأصابع أسفل الشاشة مع سلسلة هواتفها الرائدة التالية Redmi K50، على الرغم أننا لم نرى هذه التقنية على هواتف الشركة منذ سلسلة Redmi K20.

تخلصت سلسلة Redmi K منذ ذلك الحين من تقنية بصمة الإصبع أسفل الشاشة، وبدأت تكتفي بالماسح الضوئي المُثبت على جانب الجانب فوق زر الطاقة أو على غطاء الهاتف الخلفي نظراً لأنها تكون أكثر دقة بهذا الشكل.

في الحقيقة، تقنية المسح الضوئي لبصمات الأصابع أسفل الشاشة لا تزال بعيدة تماماً عن أن نصفها بالكمال، فهي ليست بنفس دقة وجودها على الجانب أو على غطاء الهاتف الخلفي. ومع ذلك، فهناك العديد من المستخدمين الذين يفضلون امتلاك هاتف بمستشعر لبصمات الاصابع أسفل الشاشة.

ولكن بسبب ارتفاع قيمة التقنية بشكل مبالغ فيه، اضطرت شركة ريدمي على التخلص منها على سلسلة Redmi K من أجل تخفيض قيمة وتكلفة سعر الهواتف.

ولكن بما أن سلسلة K من هواتف ريدمي هي الأكثر أهمية بالنسبة للشركة، فستحاول الشركة أن تزودها بأحدث التقنيات التي تلبي تطلعات عشاق السلسلة، ولهذا السبب تحديداً، ستأتي سلسلة Redmi K50 بمستشعر لبصمات الأصابع أسفل الشاشة.

على صعيد مستوى الأداء، من المتوقع أن تحتوي السلسلة الجديدة على معالج Snapdragon 898، على الأقل إصدارات Pro ستحتوي على هذا المعالج. السبب الذي يجعلنا نعتقد أنه من المحتمل أن لا تعتمد جميع هواتف السلسلة على نفس المعالج هو أن ريدمي قامت بتزويد هاتف Poco F3 و Mi 11X بمعالج Snapdragon 870، في حين أن كل من إصدارات Pro المميزة حصلت على معالج Snapdragon 888.

أيضاً من المُحتمل أن تدعم السلسلة الجديدة شحن سريع بقدرة 120 واط، وبالتحديد كل من Redmi K50 و +Redmi K50 Pro. وستأتي أيضاً بشاشة AMOLED بمعدلات تحديث مرتفعة بسرعة 120Hz، مع كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابيكسل.

لا توجد معلومات دقيقة حول موعد الكشف عن سلسلة Redmi K50 بالتحديد، ولكن العديد من الشائعات تقول أنه من المقرر أن يتم الإعلان عنها خلال شهر ديسمبر المقبل أو في مطلع العام القادم بشهر يناير.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009 وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أعمل كمحرر تقني في عدد من المواقع العربية، عملت سابقًا في (عرب هاردوير) واعمل حاليًا في (ريفيو بلس) وأسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى