مقارنات

مقارنة بين Redmi Note 9 Pro Max و POCO X2 أيهما أفضل

أيهما يجب أن تشتريه، Redmi Note 9 Pro Max أم POCO X2؟

Xiaomi Redmi Note 9 Pro Max هو واحد من اثنين من الهواتف التي تم إطلاقها بالفترة السابقة. يحتوي على مواصفات رائعة جدًا لسعره ولكن أقرب منافس له هو هاتف آخر من عائلة شاومي ألا وهو POCO X2. يشترك كلا الهاتفين في مواصفات مماثلة في بعض النواحي ولديهما أيضًا نقاط قوة فردية.

إذا كنت تواجه صعوبة في تحديد أي هاتف يجب أن تذهب إليه، فيجب عليك قراءة هذه المقالة والتي خصصناها لمساعدتك في اتخاذ القرار.

في حين أنه من المفترض أن تساعدك هذه المقالة في تحديد الهاتف الذي يجب عليك شراؤه، فستكون أيضًا مقارنة بين الجهازين، والتي بالطبع لن تكون مفاجئة. سنقوم بمقارنة Redmi Note 9 Pro Max وPOCO X2 بناءً على ما يلي – التصميم والشاشة والأداء والكاميرات وسعة البطارية والشحن السريع وبالطبع السعر.

مقارنة التصميم Redmi Note 9 Pro Max و POCO X2

يعتمد التصميم على التفضيل الشخصي. قد يحب البعض ثقب الشاشة المركزي Redmi Note 9 Pro Max والبعض الآخر قد يفضلون ثقب قطرة الماء في POCO X2. يحتوي الهاتفان أيضًا على تصميمات خلفية مختلفة جدًا.

من حيث الجودة، كلا الهاتفين متشابهان. شاشاتهم محمية بواسطة زجاج الغوريلا 5 وهناك أيضًا طبقة حماية زجاجية في الخلف.

فيما يتعلق بالوزن والأبعاد، فإن الهاتفين متطابقان تقريبًا. يزن POCO X2 حوالي 208 جرام وتبلغ أبعاده 165.3 × 76.6 × 8.8 ملم، بينما يزن Redmi Note 9 Pro Max حوالي 209 جرام وتبلغ أبعاده 165.5 × 76.7 × 8.8 ملم.

الفرق بينهما في مواصفات ومميزات الشاشة

تحتوي شاشة POCO X2 على ثقب في الزاوية اليمنى العليا تأوي بداخلها الكاميرا الأمامية المزدوجة. الشاشة من طراز LCD بحجم 6.67 بوصة بدقة 2400 في 1080 بكسل ومعدل تحديث 120 هرتز.

من ناحية أخرى، يحتوي Note 9 Pro Max على شاشة بثقب مركزي في الشاشة ولكنها بنفس حجم الشاشة ودقة وضوح POCO X2. ومع ذلك، فإنها تفتقر إلى معدل التحديث العالي لـ X2. تقول ورقة المواصفات أيضًا أن POCO X2 يحتوي على شاشة أكثر سطوعًا (500 شمعة في المتر المربع) مقابل 450 شمعة في المتر المربع في هاتف Redmi Note 9 Pro Max.

يفوز هاتف شاومي X2 في هذه الفئة بفضل معدل التحديث الذي يبلغ 120 هرتز ومستوى السطوع العالي.

ذات صلة: مقارنة بين هواوي P40 لايت وسامسونج جالكسي A51 وشاومي Mi 9T

الأداء

Snapdragon 730G هو المعالج الذي يدعم POCO X2. إنها مجموعة شرائح قوية جدًا وخاصة مع الألعاب. ومع ذلك، أظهرت النتائج القياسية أن معالج Snapdragon 720G الأحدث، الذي ظهر لأول مرة في Realme 6 Pro والذي يعمل على تشغيل Redmi Note 9 Pro Max أيضًا، تُعد أقوى من Snapdragon 730G.

Redmi Note 9 Pro Max
Redmi Note 9 Pro Max

الكاميرا

يحتوي كلا الهاتفين على كاميرا خلفية أساسية بدقة 64 ميجا بكسل ولكن POCO X2 يأتي مع مستشعر Sony IMX686 بينما يحتوي Redmi Note 9 Pro على مستشعر Samsung GW1. حجم الفتحة وحجم البكسل للمستشعرين متماثلان. لم نر بعد عينات من الكاميرا الواقعية لـ Redmi Note 9 Pro ولكن أدناه هي عينات من POCO X2. فيما يخص مقارنة الكاميرا، لن نقول صراحةً أيهما أفضل.

ومع ذلك، لم نر حتى الآن مراجعات لكاميرا Redmi Note 9 Pro Max ولكن كاميرا POCO X2 تأخذ بعض اللقطات الرائعة حقًا. لذلك توقع لقطات أكثر سطوعًا من Redmi Note 9 Pro Max.

ذات صلة: مقارنة بين هواتف Samsung Galaxy S20 و S20 Plus و S20 Ultra

يحتوي كلا الهاتفين أيضًا على نفس الكاميرا ذات العدسة واسعة الزاوية بدقة 8 ميجا بكسل. كما أن لديهم نفس مستشعر العمق الذي بدقة 2 ميجا بكسل. ومع ذلك، يحتوي Redmi على كاميرا ماكرو بدقة 5 ميجا بكسل عالية الدقة مقارنة بكاميرا POCO X2 الماكرو.

POCO X2
POCO X2

بالحديث عن الكاميرا الأمامية، يحتوي Redmi Note 9 Pro Max على كاميرا واحدة بدقة 32 ميجا بكسل. هذا ليس أول هاتف من Xiaomi بكاميرا 32 ميجا بكسل. يحتوي Mi A3 على كاميرا أمامية بدقة 32 ميجا بكسل أيضًا، ولكنه يحتوي على مستشعر أصغر في فتحة العدسة من Xiaomi Redmi Note 9 Pro Max، مما يعني أن هذا الأخير يجب أن يلتقط صورًا أكثر سطوعًا.

يحتوي POCO X2 على كاميرا سيلفي بدقة 20 ميجا بكسل مقترنة بكاميرا ثانية عبارة عن مستشعر عمق بدقة 2 ميجا بكسل لالتقاط صور شخصية أفضل. بالنسبة إلى الصور العادية المُلتقطة بالكاميرا الأمامية، يجب أن يُصدر Redmi Note 9 Pro Max صورًا أفضل ولكن يجب أن يكون POCO X2 أفضل في وضع البورتريه لأنه يحتوي على مستشعر عمق مُخصص ولا يستخدم فقط برنامجًا لعزل الخلفية.

اقرأ أيضا: مقارنة بين Oppo Reno3 Pro و Poco X2 و Redmi K20 Pro والفرق بينهما

مواصفات سعة البطارية والشحن السريع

من الأفضل مقارنة هاتين الميزتين في كلا الهاتفين. على الورق، يعد Redmi Note 9 Pro Max الجهاز الأفضل مع سعة بطارية 5020 مللي امبير وشحن سريع بقدرة 33 واط مقارنة بسعة بطارية POCO X2 البالغة 4500 مللي أمبير وتقنية الشحن السريع البالغة 27 واط.

ليس فقط لأنه يحتوي على بطارية أكبر وتقنية شحن أسرع، ولكن يجب أن يتمتع Redmi Note 9 Pro Max أيضًا بعمر بطارية أفضل. يحتوي على نفس الشاشة مثل POCO X2 ولكنه لا يأتي بمعدل التحديث العالي وهو ما يُزيد فعليًا من عمر البطارية.

أمور أخرى

يحتوي Redmi Note 9 Pro Max على بعض المزايا الأخرى مقارنة بـ POCO X2 مثل وجود فتحة بطاقة MicroSD مخصصة. هذا يعني أنك لست مضطرًا للتضحية بفتحة SIM لبطاقة MicroSD كما هو الحال في POCO X2.

Redmi Note 9 Pro Max يضم بطارية ضخمة

الأسعار

يأتي Redmi Note 9 Pro بـ سعر 202 دولار لإصدار 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي + 64 جيجابايت بينما يأتي POCO X2 بسعر 215 دولارًا للتكوين نفسه.

إصدار 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي + 128 جيجابايت من Redmi Note 9 Pro Max يُكلف 229 دولارًا وهو نفس السعر للتكوين نفسه لـ POCO X2.

يأتي Redmi Note 9 Pro أيضًا في إصدار 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي + 128 جيجابايت بسعر 255 دولارًا. يحتوي POCO X2 أيضًا على إصدار ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت ولكن مع 256 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية مقابل 269 دولارًا.

الخلاصة:

إذا كنت لا تهتم بمعدل تحديث مرتفع للشاشة ولكنك تريد هاتفًا يلتقط صورًا رائعة ويدوم أيضًا أكثر من يوم إلى جانب القدرة على إعادة شحنه بشكل أسرع، فإن Redmi Note 9 Pro Max هو الهاتف الذي يجب أن تشتريه. يمكنك أيضًا توفير المال الذي يمكن استخدامه لشراء بطاقة MicroSD لمزيد من مساحة التخزين الداخلية.

ومع ذلك، إذا كان لديك معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، وأكثر من كاميرا لائقة بما في ذلك كاميرا أمامية تلتقط صور بورتريه رائعة، فإن POCO X2 هو الجهاز الذي يجب أن تختاره.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى