اخبار

الهاتف الاقتصادي الأفضل من فيفو – فيفو تُطلق في صمت هاتف Vivo Y15s بمواصفات قياسية وسعر زهيد

وبدون أي مقدمات، كشفت شركة فيفو – Vivo اليوم عن واحد من أفضل هواتفها ميسورة التكلفة ضمن سلسلة Y التي تشتهر بأسعارها الزهيدة، وقد حصل الهاتف على لقب Vivo Y15s ويتمتع بمواصفات قياسية وسعر مناسب جداً بالنسبة لفئة أصحاب الميزانيات المحدودة.

وفيما يتعلق بالمواصفات، يحتوي هاتف Vivo Y15s على شاشة IPS LCD قياس 6.51 بوصة بدقة +HD. تحتوي الشاشة على نوتش الكاميرا الأمامية على شكل قطرة ماء بدقة 8 ميجابكسل من أجل صور السيلفي، في حين أن وحدة الكاميرا الرئيسية تظهر على الغطاء الخلفي في الزاوية العليا اليسرى والتي تأتي بمستشعر رئيسي بدقة 13 ميجابكسل، وكاميرا ثانوية للعُمق بدقة 2 ميجابكسل.

Vivo Y15s 5000mAh Battery

يحتوي الهاتف على معالج متواضع نسبياً، طراز Helio P35 من شركة ميدياتك ويتم تشغيل الهاتف بنظام أندرويد 11. أما بالنسبة لعمر التشغيل، فمن المفترض ألا يكون مصدر قلق بالنسبة لك بفضل احتواء الهاتف على بطارية ضخمة سعتها 5000 مللي أمبير تدعم الشحن القياسي بسرعة 10 واط عن طريق منفذ USB من النوع C.

يحتوي الهاتف على فتحتين لشرائح الخط SIM مع فتحة إضافية لقارئ بطاقات الذاكرة الخارجية microSD والتي يمكنها استيعاب ذاكرة خارجية بأقصى سعة لها 1 تيرابات. وضمن المزايا الإضافية أنه يأتي بماسح ضوئي لبصمات الأصابع على الجانب مُثبت فوق زر الطاقة، ومن وجهة نظري المتواضعة فهذا المكان أفضل جداً من مكانه المعهود على الغطاء الخلفي الذي تعودنا على رؤيته مع فئة الهواتف الاقتصادية.

من خلال الصور، يتضح أن الهاتف يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي بمساحة 3 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بمساحة 32 جيجابايت. للاسف السعة التخزينية ظئيلة جداً، ولكن بما أن الهاتف يحتوي على فتحة توسعة لبطقات الذاكرة الخارجية فهي ليست مشكلة كبيرة.

Vivo Y15s Mystic Blue Color

تم إطلاق الهاتف بشكل رسمي في سنغافورة بسعر 179$ دولاراً سنغافوريا، أي ما يعادل 133$ دولاراً أمريكياً. وسيكون الهاتف متاحاً بخيارات الألوان التالية: الأخضر المموج والأزرق الصوفي. الهاتف متاح في الوقت الحالي للبيع في موقع Vivo الرسمي في سنغافورة ومن جميع وكلاء البيع المعتمدين في الدولة. من المتوقع أن يصل الهاتف إلى الشرق الأوسط بسعر يتراوح من 2000 وحتى 2500 جنيهاً مصرياً.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى