اخبار

الإعلان عن سامسونج جالكسي Tab S7 و Tab S7 Plus

شركة سامسونج تعلن عن Samsung Galaxy Tab S7 و Tab S7 Plus في حدث Samsung Unpacked، مع بعض الحيل الرائعة لجعل أصحاب iPad Pro يشعرون بالغيرة، ويبدأ ذلك بميزة الأمان التي ستجعل مالكي iPhone يطالبون Apple بمطابقتها هذا الخريف أيضًا.

سامسونج جالكسي Tab S7 و Tab S7 Plus
سامسونج جالكسي Tab S7 و Tab S7 Plus

ولكن حتى خارج القتال على أجهزة Apple اللوحية، فإن Galaxy Tab S7 و S7 Plus يبدوان رائعين، يقدمان الكثير من الأسباب للترقية اليوم، الأمر الذي سيجعلهما أفضل المتنافسين لقائمة أفضل الأجهزة اللوحية بنظام Android.

تاريخ إصدار Samsung Galaxy Tab S7، S7 Plus والسعر

تم الإعلان عن الجهازين اليوم (5 أغسطس) في حدث Unpacked 2020 من Samsung، وسيتوفر Galaxy Tab S7 و S7 Plus في 21 أغسطس، يبدأ سعر Tab S7 بسعر 649 دولارًا، بينما يبدأ سعر Tab S7 Plus بسعر 849 دولارًا.

بالنسبة إلى الاتصال الخلوي، ستنفق 100 دولارًا إضافيًا على الأقل، تبلغ تكلفة جهاز LTE Galaxy Tab S7 749 دولارًا، بينما تبلغ تكلفة جهاز Tab S7 سعة 5 جيجابايت 849 دولارًا.

يقفز جهاز Tab S7 Plus أيضًا بمقدار 100 دولار في كل مستوى، مع سعر LTE Tab S7 Plus بسعر 949 دولارًا، في حين أن جهاز 5G Tab S7 Plus يكلف 1049 دولارًا.

مواصفات وأداء Samsung Galaxy Tab S7 و S7 Plus

يحتوي كل من Galaxy Tab S7 و Galaxy Tab S7 Plus على أجزاء داخلية مماثلة، لذلك لا تضحي بالأداء من خلال اختيارك لشريحة كبيرة أو شاشة أصغر، كلاهما يعمل على Qualcomm Snapdragon 865 Plus، والذي من المتوقع أن يكون أسرع بنسبة 10 ٪ من شريحة 865 العادية. نتطلع إلى رؤية كيف تتوافق مع شريحة A12X من iPad Pro)2020)، والتي تعد حاليًا أسرع معالج في جهاز لوحي، حيث يجب أن تكون معركة جيدة.

ولكن هذا ليس أكبر اختلاف في الأداء في Tab S7، لأن هذا الجهاز اللوحي هو الأول من حيث التسويق عبر اتصال 5G، أو على الأقل سيكون ذلك عندما تطرح Samsung طرازات 5G، التي لم تعلن عن أسعارها حتى الآن، إذا كنت ترغب في ذلك، اقض الأسابيع أثناء انتظارك للتحدث مع مزود خدمة الهاتف المحمول لمعرفة ما تغطي خطتك.

ستحتوي موديلات Galaxy Tab S7 و S7 Plus المختلفة على سعات مختلفة من الذاكرة والتخزين، ولكنها تبدأ بذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 جيجابايت وذاكرة تخزين 128 جيجابايت.

تصميم Samsung Galaxy Tab S7 و S7 Plus

يبدو أن Galaxy Tab S7 و S7 Plus يشبهان أن Samsung أخذت iPad Pro وجعلت حوافها وإطارها لأسفل أكثر، لعمل جهاز لوحي بشاشة كاملة – وهذا بالضبط ما نريده، على الجانب الخلفي، لديك مكانًا لقلم S-Pen و مكان صغير للكاميرا، والذي سيتم توضيحه لاحقًا.

تصميم اجهزة التابلت الجديدة من سامسونج
تصميم اجهزة التابلت الجديدة من سامسونج

يتوفر كلا الجهازين اللوحيين باللون الأسود الغامق و البرونزي الغامق و الفضي الغامق – وهي درجات الألوان التي ظهرت بها Samsung لأول مرة مع هذه الأجهزة اللوحية و Galaxy Note 20 و Galaxy Note 20 Ultra – ويستخدمان “تأثير الضباب المركب” لتقليل بصمات الأصابع.

عندما تقوم بتحويل كل شيء إلى بوصات، فإن جهاز Galaxy Tab S7 Plus السميك 0.2 بوصة يبدو مشابهًا لجهاز iPad Pro السميك 12.9 بوصة، ولكن بالنظر أقرب قليلاً بالملليمتر، سترى أن شركة Apple أضعف فيما يخص السمك من سامسونج، مع قياس S7 Plus سمك 5.7 ملم إلى 5.9 ملم iPad Pro الأكبر.

فيما يتعلق بالمنافذ، لا تزال شركة Samsung لا تمنح Tab S7 منفذ سماعة الرأس 3.5 ملم، ستعتمد على الـ Bluetooth ومنفذ ذاكرة SD لتوسيع الذاكرة ومنفذ USB-C مع مخرج DisplayPort لشحن الشاشة وتوسيعها.

الشاشة

هذا هو المكان الذي يميز اجهزة سامسونج، يتميز Tab S7 Plus بأكبر شاشة، حيث يتميز بشاشة مقاس 12.4 بوصة بدقة 2800 × 1752 بكسل Super AMOLED مع معدلات تحديث تصل إلى 120 هرتز.

لم نتمكن بعد من قياس هذه الأجهزة اللوحية، ولكن من الآمن أن نقول أن شاشة Tab S7 Plus ستكون أكثر إشراقًا وحيوية من شاشة Tab S7 مقاس 11 بوصة، 2560 × 1600 بكسل، وهي ليست AMOLED، كما يقدم معدلات تحديث بسرعة 120 هرتز، يمكنني أن أخبرك أن التمرير السلس الذي توفره لوحة 120Hz هو متعة تحتاج Apple إلى إحضارها إلى هاتفها المرتقب iPhone 12 وهو شيء يحتاجه جميع منافسي iPad Pro.

الكاميرات

لدينا أخبار جيدة وأخبار سيئة لكاميرات Samsung Galaxy Tab S7 و S7 Plus، التغيير الإيجابي هو أن الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل تقع في منتصف الجانب الطويل من الحواف، مما يجعلها مثالية لمكالمة الزووم، والجانب السلبي هو أن الكاميرات الخلفية لـ Tab S7 لها نتوء صغير على الظهر (على الرغم من أنها لا تبدو واضحة مثل iPad Pro).

وسائل الامان

يتمتع كل من Galaxy Tab S7 و S7 Plus بالتعرف على بصمات الأصابع، يستخدم جهاز Galaxy Tab S7 مستشعر بصمة الإصبع مدمج في زر على الجانب.

كما يوفر Galaxy Tab S7 و S7 Plus التعرف على الوجه، باستخدام الكاميرات الموجودة في الحواف، وفي الوقت نفسه، لا يوجد جهاز iPad يحتوي على قارئ بصمات الأصابع والتعرف على الوجه – في عالم Apple، يمكنك الحصول على أحدهما أو الآخر.

نظام التشغيل

نظرًا لأن تدوين الملاحظات يمثل جزءًا كبيرًا من الأجهزة اللوحية وهواتف Galaxy Note، فقد فوجئت بأن Samsung استغرقت وقتًا طويلاً لإجراء مزامنة تطبيق Samsung Notes عبر الهواتف والأجهزة اللوحية وحتى تطبيق الكمبيوتر الخاص بها، هناك أيضًا إمكانية لتسجيل الصوت وتضمينه في ملف الملاحظات، حتى تتمكن من سماع ما قيل أثناء تدوين ملاحظات محددة، تقدم Samsung Notes أيضًا تحويل الكتابة اليدوية إلى فن الخط أكثر وضوحًا.

أتاح عمل Samsung مع Microsoft الفرصة لزيادة التكامل والتحسين مع تطبيقات Office في وضع Android و DeX، لذا يجب أن تعمل Outlook و Word و Excel و Powerpoint بشكل جيد، وهذا جانب مهم جدًا إذا كان من المفترض أن ينجح وضع DeX الذي يركز على الإنتاجية، صحيح، تغني تطبيقات Google على Android، لكن GDocs ليس معالج الكلمات المفضل للجميع.

نفس الأمر تم تنفيذه على هواتف سامسونج الجديدة من الفئة الرائدة وهما نوت 20 و جالكسي نوت 20 الترا، هناك أيضًا تكامل مع تطبيقات مايكروسوفت مع سلسلة النوت الجديدة، يمكنك التعرف على سعر سامسونج جالكسي نوت 20 في المقالة التي تم نشرها سابقًا على ريفيو بلس ويمكنك أيضًا التعرف على سعر سامسونج جالكسي نوت 20 الترا.

الملحقات الأساسية

في حين أن Samsung تقدم قلم S-Pen مجانًا، فهي تتقاضى 199 دولارًا في كل من (Tab S7) و (229 دولارًا) للحصول على لوحات مفاتيح Book Cover، و 69 دولارًا (Tab S7) و 79 دولارًا (Tab S7 Plus) للغطاء الحامي للتابلت من الخدوش والصدمات.

يشبه S-Pen قلمًا أكثر من سابقه، وذلك بفضل شكله المستدير في الغالب مع جانب واحد مسطح فقط (كان قلم S-Pen الخاص بـ Tab S6 مسطحًا على كلا الجانبين)، كما قامت شركة Samsung أيضًا بتحسين وقت الاستجابة لقلمها، حيث كانت تنخفض إلى 9 مللي ثانية.

بالنسبة إلى لوحة مفاتيح Book Cover Keyboard، من الرائع جدًا أنه يحول تلقائيًا تجربتك في Android 10 إلى وضع DeX – الأمر الذي يشبه كيف سيتم تحويل Microsoft Surface Go 2 من وإلى وضع الكمبيوتر اللوحي عند فصل لوحة المفاتيح الخاصة به، كما توفر لوحة اللمس الخاصة بها إيماءات.

عمر بطارية

لا تعد شركة Samsung بوعود بطارية تدوم طوال اليوم، ولكن بطارية 10،090 مللي أمبير في Galaxy Tab S7 Plus وبطارية 8،000 mAh في Tab S7 ستدوم بعض الوقت، على سبيل المقارنة، يحتوي iPad Pro مقاس 12.9 بوصة على بطارية 9،720mAh واستمر هذا الجهاز اللوحي 10 ساعات و 16 دقيقة في اختبار البطارية القائم على تصفح الويب.

المصدر

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى