اخبار

CES 2021: أهم المنتجات والتقنيات الجديدة المتوقع عرضها في CES 2021

سيبدو CES 2021 مختلفًا كثيرًا هذا العام (2021)، حيث سيصبح افتراضيًا تمامًا لأول مرة لتفادي حدوث مشاكل صحية بسب تداعيات فيروس كورونا.

اقترب معرض CES 2021 من الإعلان عن أحدث تقنياته وابتكاراته ومنتجاته التكنولوجيا الجديدة، لكن! سيكون الحدث الرقمي الأول على الإطلاق ومتوقع أن يكون فريدًا من نوعه هذه المرة مع الشركات التي ستستخدم أكشاك افتراضية.

من المتوقع أن نرى العديد من المنتجات الجديدة من شركات كبيرة مثل Asus و HiSense و TCL و Lenovo و LG و Nvidia و Panasonic و Sony وأيضًا Samsung والمزيد.

ما هو موعد CES 2021؟

سيعقد CES 2021 يوم الاثنين 11 يناير وحتى الخميس 14 يناير 2021. نتوقع أن يتم الإعلان عن معظم المنتجات في 11 يناير حيث أن هذا هو يوم الصحافة والمحللين والإعلام.

ستقيم بعض الشركات المصنعة أحداثها الخاصة وستقع خارج فاعليات CES الرسمية. كان من الممكن أن يتم عرض هذه الأحداث في CES في عام عادي، لكن 2021 ليس طبيعيًا.

وبحسب ما ذكره منظم المعرض، فإن:-

CES 2021 سيكون تجربة رقمية بالكامل تربط الشركات والعملاء وقادة الفكر ووسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم.

سيسمح الشكل الجديد للمشاركين بالاستماع إلى مبتكري التكنولوجيا، والاطلاع على التقنيات المتطورة وأحدث إطلاق المنتجات، والتفاعل مع العلامات التجارية العالمية والشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم.

يضيف CTA “نخطط للعودة إلى لاس فيغاس في CES 2022 ، والجمع بين أفضل عناصر العرض المادي والرقمي.”

سنقوم بتحديث هذه الميزة حتى عرض 2021 وخلاله ، حتى تتمكن من رؤية جميع الإعلانات المهمة بالفعل.

ماذا تتوقع من CES 2021

تبدأ شركة Acer في CES كل عام بتحديث أجهزة الكمبيوتر المحمولة وفي عام 2021 نرى Chromebook Spin 514، الذي تم إطلاقه بمعالج AMD Ryzen.

أعلنت شركة Acer أيضًا عن ثلاث شاشات ألعاب جديدة. نتوقع المزيد من الإعلانات خلال حدث CES 2021.

Asus في CES 2020

غالبًا ما يتم إطلاق منتجات كثيرة من Asus في CES – ويمكننا توقع مجموعة من أجهزة الكمبيوتر المحمول، بما في ذلك أجهزة Chromebook. يحمل موقع الشركة الدعائي للحدث شعار Intel، لذا فإن أغلب الأجهزة ستأتي مع معالجات Intel.

Samsung في CES 2021

يعد مؤتمر سامسونج الصحفي في CES أحد أكبر العروض لهذا العام، حيث يغطي مجموعة واسعة من المنتجات والابتكارات.

كشفت الشركة عن أجهزة تلفزيون MicroLED التي تم الإعلان عنها بالفعل لعام 2021، والتي ستبدأ بأحجام 110 بوصة و 99 بوصة، حيث قالت سامسونج إنها حقبة جديدة للتلفزيون.

يستبدل MicroLED الإضاءة الخلفية بـ 24 مليون مصباح LED فردي للتحكم الدقيق في الصورة، مع تقنية العرض الجديدة التي تجعل مصابيح LED أصغر بكثير، بنسبة 1/40 من ارتفاع مصابيح LED من الجيل السابق، مما سيجعل التصميم أنحف وأرق.

ستأتي الشاشات الجديدة بدقة 4K و 8K، مع العديد من التقنيات الذكية المفيدة للمستخدم، مثل دعم Google Duo على التلفزيون بمجرد توصيل كاميرا USB و Samsung Health لاستخدامه كدليل للياقة البدنية.

بعيدًا عن الشاشات الذكية، عززت شركة سامسونج تشكيلة Chromebook الخاصة بها مع جهاز Galaxy Chromebook 2 الجديد، والمثير في الأمر ان سعره أقل بكثير من الطراز السابق.

لقد رأينا أيضًا تسريبات عن Samsung Galaxy Buds Pro، والتي من المحتمل أن يتم الإعلان عنها جنبًا إلى جنب مع هاتف سامسونج جالكسي S21.

أعلنت الشركة أيضًا أنها ستكشف عن معالجات Exynos الجديدة. تم تأكيد هذا في 12 يناير وقد يكون أو لا يكون حدثًا منفصلاً عن الكشف عن الإلكترونيات الاستهلاكية الرئيسية. ومع ذلك، من المتوقع أن تجد معالجات Exynos هذه طريقها إلى عائلة Samsung Galaxy S21 الجديدة، والتي سيتم الإعلان عنها في 14 يناير.

لينوفو

ستقدم لينوفو جهاز Lenovo IdeaPad 5G، وهو كمبيوتر محمول يعمل بواسطة Qualcomm’s Snapdragon 8CX – مصمم لاتصال 5G وعمر بطارية طويل.

يوجد أيضًا جهاز لوحي يعمل بنظام Android مقاس 11 بوصة يحمل اسم Lenovo Tab P11، يقدم شاشة 2K وسعر معقول، لذلك سيكون رائعًا لمحتوى الفيديو وتصفح الانترنت.

MSI

أكدت MSI أنها ستعرض بعض الشاشات واللوحات الأم وبطاقات الرسومات وأجهزة الكمبيوتر المكتبية الجديدة.

ال جي

تحب LG جذب الانتباه في معرض CES، من خلال الإعلان عن مجموعة كاملة من أجهزة التلفاز بالإضافة إلى بعض الموبايلات.

أكدت الشركة أننا سنشهد إطلاق مجموعة تلفزيونات QNED Mini LED الجديدة، والتي تحمل تحسينات عن شاشات الـ LCD، باستخدام الآلاف من مصابيح LED خلف لوحة LCD لتوفير الإضاءة، مما يجعل التجربة أقرب إلى تجربة OLED.

علاوة على هذه الطرز الجديدة، نتوقع رؤية طرز OLED جديدة أيضًا وقد أعلنت الشركة بالفعل عن تلفزيون جديد قابل للانحناء مقاس 48 بوصة مع صوت سينمائي.

هناك مجموعة جديدة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة LG Gram بمجموعة من الأحجام. الأمر المثير للاهتمام هنا هو جهاز كمبيوتر رفيع وخفيف الوزن بشاشة مقاس 17 بوصة – مثالي لمن يعملون من المنزل.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى