اخبار

الكشف عن OnePlus Nord رسميًا في مقابلة على YouTube

سيتم إطلاق OnePlus Nord الأسبوع المقبل وبينما ننتظر موعد الإطلاق، أظهر OnePlus أنه ملك الضجيج عندما يتعلق الأمر بالهواتف الذكية، حيث حظى هاتف Oneplus 8 Pro على معدلات بحث عالية والان يبدو ان OnePlus Nord يحظى بعدد أكبر من محبي الهواتف الذكية بناء على الضجة الكبيرة التي شاهدناها بالفترة السابقة.

في الأسابيع القليلة الماضية، كانت الشركة المصنعة ترسل أجزاء من المعلومات على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها وبالشراكة مع مواقع مختارة.

الأحدث هو مقابلة بين مؤسس OnePlus “كارل بي” واليوتيوبر التقني الشهير “ماركيز براونلي“. وخلال هذه المقابلة، كشفت الشركة التنفيذية عن ما يحدث وراء الكواليس عند صنع الهاتف وشاركت تفاصيل حول تكلفة أجزاء وميزات معينة مثل NFC، وتصنيف IP، والعرض. كان أبرز ما جاء في تلك المقابلة هو عندما بدأ كارل بالكشف عن OnePlus Nord.

يظهر OnePlus Nord بلونين – رمادي و أزرق مخضر. يحتوي على زجاج خلفي منحني ويأتي بإعداد كاميرا رباعية. مع العلم أن الشركة غيرت خططها بعد أن كانت تنوي إطلاق الهاتف مع تصميم مختلف وبثلاث كاميرات فقط بدلا من أربعة.

يوجد شقين في الجزء السفلي من الهاتف للسماعة إلى جانب منفذ USB-C والميكروفون الأساسي ودرج SIM. وهناك خبر محبط للبعض 🙂 وهو أن OnePlus Nord لا يحتوي على مقبس الصوت 3.5 ملم.

عرض كارل بي بعض النماذج الأولية للهاتف في الفيديو بالأعلى وكانت تلك النماذج تحمل تصميم مختلف مع إعداد كاميرا مختلف ولكن تم تغيير التصميم ليناسب جميع المستخدمين بناء على ما ذكره “كارل بي” وإليك صورة للتصميم الذي تم التخلي عنه في هاتف OnePlus Nord.

التصميم السابق لهاتف OnePlus Nord
التصميم السابق لهاتف OnePlus Nord

إلى جانب التباهي بالهاتف، تم الكشف عن بعض التفاصيل الأساسية مثل OnePlus Nord ليس لديه تصنيف IP ولكنه قادر على تحمل البقع والانسكابات. وأوضح أنهم تأكدوا من أنه خلال عملية تطوير المنتج للجهاز، تأكدوا من قدرته على تحمل 30 سم من الماء لمدة 30 ثانية. يحتوي الهاتف أيضًا على شاشة AMOLED بمعدل تحديث 90 هرتز، ومعالج Snapdragon 765G، وبطارية 4115mAh يدعم الشحن السريع.

سيتم إطلاق OnePlus Nord في 21 يوليو. سيكون حدث الإطلاق عبر AR عبر الإنترنت، وهو الأول لإطلاق الهاتف الذكي. ستعلن OnePlus أيضًا عن أول سماعات أذن TWS تسمى OnePlus Buds في ذلك اليوم ومتوقع أن نرى في نفس الحدث نسخة لايت من الهاتف تحمل إسم OnePlus Nord Lite.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى