اخبار

Samsung NEON تقنية غامضة سيتم إطلاقها في معرض CES 2020

ظلت شركة Samsung متوترة حول ما يمكن أن يجلبه هذا الفرع الجديد (NEON) إلى الطاولة، الان يبدو انها ابتكرت شيئا جديدا. قام فريق Samsung Technology & Advanced Research (STAR) Labs بإثارة منتج جديد يسمى ‘NEON’ ، موضحًا أنه سيتم الكشف عن جميع التفاصيل في معرض إلكترونيات المستهلك (CES) القادم في لاس فيجاس وتحديدا شهر يناير 2020.

من المثير للاهتمام، أن NEON هي بالتأكيد ليست مجموعة من الهواتف الذكية، ولا يوجد أي تسريبات سابقة لدينا عن ما قد سيتم الكشف عنه أو حتى معلومات ملموسة بشأن ما قد يكون NEON.

بالانتقال إلى موقع NEON الذي تم بناؤه مؤخرًا، لا يوجد الكثير من المعلومات التي يمكن الحصول عليها. سامسونج تستهجن التكنولوجيا الجديدة من خلال شعار “هل سبق لك أن قابلت” ARTIFICIAL “؟” ، واذا تمعنا بالصورة التي تم نشرها على Twitter للتلميح عن هذا المنتج، يبدو أنه من المحتمل أن يكون NEON شكلاً من أشكال AI تفاعلية متقدمة المحرك الذي قد يتمتع بقدرات إدراكية فائقة على مساعدي الذكاء الاصطناعى السائد في العمل اليوم مثل Amazon’s Alexa و Google’s Assistant و Apple’s Siri و Cortana من Microsoft.

مع تقدم أبحاث الذكاء الاصطناعى بشكل أكبر يوميا، لا بد أن يزداد عدد المطورين وعدد التطبيقات التي تعتمد علي الذكاء الصناعي. ليس من المستغرب أن تكون Samsung قد عملت في مثل هذا المشروع – فقد حاولت العلامة التجارية بناء مساعد رقمي ذكي خاص بها والذي يحمل أسم Bixby وتم تضمينه مع العديد من الهواتف الذكية للشركة مثل جالكسي اس 10 و نوت 10 وغيرهم. ومع ذلك، فإن تجربتها مع Bixby لم تكن الأكثر نجاحًا، وذلك لأسباب متعددة.

مع NEON قد تكون Samsung قادرة على تقديم تجربة مختلفة تمامًا عن منافسيها. حتى الآن، يبدو أن NEON قد وضعت نفسها على Facebook و Twitter و Instagram ، لكن وجودها على كل من هذه المنصات ضئيل إلى حد ما في الوقت الحالي.

بالانتقال إلى المشاركات التي تم نشرها على صفحة Instagram الخاصة بشركة NEON، يبدو أن التقنية قد تم إعدادها بلغات متعددة – خمس على الأقل، بما في ذلك الإنجليزية والهندية والماندرين الصينية. يبدو أيضًا أنه يشمل كلا الجنسين، مما يعني أنه إذا كان محرك AI بالفعل، فسيأتي مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من الميزات والنغمات والخبرات.

قد يظهر المزيد من المعلومات خلال الفترة المقبلة، لكن معرض CES 2020 أقترب ولم يتبقي الكثير حتي نعرف حقيقة المشروع بالكامل.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى