اخبار

الاعلان رسميا عن Lenovo ThinkPad X1 Fold القابل للطي

سيأتي Lenovo ThinkPad X1 Fold في النهاية مع نظام التشغيل Windows 10x على الطريق لتجربة مستخدم أفضل قابلة للطي

تم كشف النقاب عن Lenovo ThinkPad X1 Fold PC مع شاشة OLED القابلة للطي في معرض CES 2020. وتقول شركة Lenovo إنه أول جهاز كمبيوتر قابل للطي يعمل بكفاءة عالية ويمكنه توفير نفس الكفاءة التي يوفرها الحاسوب المحمول مع إمكانية النقل به كالهاتف الذكي.

مبني من مزيج من السبائك الخفيفة الوزن وألياف الكربون ومغطى بغطاء فوليو. مدعوم بمعالج Intel Core المزود بتقنية Intel Hybrid. ستقوم Lenovo ThinkPad X1 Fold في البداية بتشغيل نظام التشغيل Windows 10 OS، لكن الشركة تقول إنها ستقدم نظام التشغيل Windows 10X (نظام التشغيل المرتقب من Microsoft لشاشات الطي والشاشات المزدوجة) للحصول على تجربة مستخدم أفضل قابلة للطي.

علاوة على ذلك، يتمتع Lenovo ThinkPad X1 Fold بدعم اختياري للاتصال 5G. تقول Lenovo إنها طورت برنامج تبديل الوضع لنظام التشغيل Windows 10 للتكيف مع حالات الاستخدام المتعددة.

Lenovo ThinkPad X1 Fold
Lenovo ThinkPad X1 Fold

يأتي الجهاز بشاشة OLED LG مقاس 13.3 بوصة بدقة 2048 × 1،536 بكسل ويزن 1 كجم فقط. يأتي مزودًا بلوحة مفاتيح بلوتوث صغيرة قابلة للطي يتم إرفاقها عند النصف السفلي من شاشة ThinkPad X1 Fold.

اقراء ايضا: الإعلان عن هاتفي Samsung Galaxy S10 Lite و Note10 Lite

يتم تخزين لوحة المفاتيح وشحنها لاسلكيًا ويتم تأمينها بالمغناطيس. يحتوي الكمبيوتر المحمول على دعم لنظام الصوت Dolby ويمكن للمستخدمين أيضًا توصيل شاشة ثانية عبر منفذ USB Type-C.

تقول Lenovo إنه بعد العمل من خلال ستة تصميمات مفصلية مختلفة وأكثر من عشرين نوعًا مختلفًا، وضعت اللمسات الأخيرة على تصميم ThinkPad X1 Fold من خلال إنشاء آلية فريدة لعزم الدوران متعدد الوصلات من أجل إدارة الضغوط أثناء إجراءات الطي.

يقال إن شاشة POLED المستخدمة قد خضعت لاختبارات متانة شاملة لتلبية معايير قابلية الاستخدام المختلفة. لسوء الحظ، لم تكشف Lenovo عن مواصفات الجهاز بالكامل حتى الآن ولكن هناك بعض المعلومات حول الأسعار.

سيبدأ سعر ThinkPad X1 Fold مع Windows 10 بسعر 2.499 دولار وسيكون متاحًا في منتصف عام 2020. من المتوقع أن يكون إصدار Windows 10X متاحًا في وقت لاحق.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى