اخبار

مقارنة بين Tecno Camon 19 و Camon 19 Pro و Camon 19 Neo

سلسلة Tecno Camon 19 تجذب انتباه العديد من محبي موبايلات تكنو حول العالم. هناك أربعة أنواع مختلفة من هذه السلسلة ويمكن اعتبارها جميعًا من فئة الهواتف الذكية متوسطة التكلفة. ولكن هناك متغير واحد ترك الجميع متفاجئًا بسبب قسم الكاميرا المذهل الذ يتميز به: ونقصد هنا Tecno Camon 19 Pro الاحترافي.

ومع ذلك، فإن البقية تأتي بتكلفة سعر معقولة جدًا مقارنه بالأداء، لذلك يجب أخذها في الاعتبار أيضًا.

سلسلة تكنو كامون 19
سلسلة تكنو كامون 19

نعرض لك في هذه المقالة مقارنة بين Tecno Camon 19 و Tecno Camon 19 Pro و Tecno Camon 19 Neo. قررنا استبعاد متغير واحد من هذه المقارنة: إصدار 5G، لأنه مشابه جدًا لـ Neo ولأن جميع المتغيرات الأخرى لا تدعم اتصال 5G.

مقارنة التصميم والشاشة Tecno Camon 19 vs Camon 19 Pro vs Camon 19 Neo

يعد Tecno Camon 19 بالتأكيد أفضل جهاز لهذا الثلاثي من حيث التصميم، على الأقل في رأيي الشخصي.

أقدر قوامه الخلفي الأصلي للغاية الذي يشبه المتاهة لأنه يجعل هذا الجهاز فريدًا من نوعه. لكن لا يجب التقليل من شأن Camon 19 Neo لأنه هاتف آخر ذو ملمس جيد على الجانب الخلفي.

يبدو Tecno Camon 19 Pro مثل جميع الهواتف الأخرى نظرًا لظهره المتدرج الكلاسيكي، ولكن يجب ملاحظة أن جميع هذه الهواتف تحتوي على وحدات كاميرا دائرية تذكرنا بأحدث أجهزة قدمتها شركة Honor مثل Honor 50 وأيضًا Honor 50 Pro، لذلك حتى البديل Camon 19 Pro يظل مثيرًا للاهتمام من الناحية الجمالية.

الفرق بينهم من حيث الشاشة

الشاشات الموجودة على هذه الأجهزة الثلاثة ليست مثيرة للاهتمام. بين الموبايلات الثلاث، الأكثر تميزًا من حيث الشاشة، هو بالتأكيد Tecno Camon 19 Pro.

السبب بسيط: إنه الوحيد في هذه المقارنة الذي يضم شاشة بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز. وبذلك تحصل على تجربة مستخدم أكثر سلاسة، ولكن لا توجد تغييرات من حيث جودة الصورة أو العرض.

في الواقع، تتميز جميع هذه الهواتف بشاشات IPS LCD بقطر 6.8 بوصة ودقة Full HD + تبلغ 1080 × 2460 بكسل.

مستوى التفاصيل متطابق وحتى جودة الصورة، والفرق الوحيد هو معدل التحديث في متغير Pro.

يأتي الثلاثة أجهزة مع مكبرات صوت أحادية وقارئات بصمات الأصابع مثبتة على الجانب، تمامًا مثل معظم الهواتف ذات الأسعار المعقولة الموجودة بالسوق.

الاختلافات في المواصفات والأداء

يتم تقديم الهاتف الأكثر تقدمًا Tecno Camon 19 Pro بمعالج MediaTek Helio G96 المبني على عملية تصنيع 12 نانومتر ويعمل بتردد أقصى يبلغ 2.05 جيجاهرتز.

إنه في الواقع أكثر قوة ليس فقط من حيث أداء وحدة المعالجة المركزية ولكن حتى عندما يتعلق الأمر بوحدة معالجة الرسومات.

تم إقران الشريحة بذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت وما يصل إلى 256 جيجابايت من التخزين المحلي.

إن Tecno Camon 19 ومتغير Neo على نفس المستوى إلى حد ما: يتم تشغيلهما بواسطة MediaTek Helio G85 التي تم إنشاؤها على 12 نانومتر وتعمل بتردد أقصى يبلغ 2 جيجاهرتز، ويتميز كلا الهاتفين بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 6 جيجابايت و 128 جيجابايت من التخزين الداخلي في أكثر تكوينات الذاكرة تقدمًا.

تعمل جميع هذه الهواتف بنظام Android 12 خارج الصندوق مع واجهة المستخدم HiOS.

ابرز الاختلافات بين Tecno Camon 19 و19 Pro و19 Neo في الكاميرات

على الرغم من كونه هاتفًا ميسور التكلفة مزودًا بمواصفات متوسطة المدى، إلا أن Tecno Camon 19 Pro به قسم كاميرا مذهل لا يمكنك العثور عليه إلا في الهواتف الأغلى سعرًا.

يحتوي على إعداد كاميرا ثلاثية يتكون من كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل مع OIS، ومستشعر تليفوتوغرافي بدقة 50 ميجابكسل مع تقريب بصري 2x، ومستشعر عمق 2 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا سيلفي بدقة 32 ميجابكسل وفلاش LED رباعي.

الأجهزة الأخرى في هذه المقارنة ليس لديها طريقة للتنافس مع متغير الـ Pro ولا يمكن اعتبارها سوى هواتف ذات كاميرا منخفضة الجودة مقارنة بما يقدمه 19 Pro.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى