اخبار

Vivo Apex 2020 يأتي هذا الأسبوع مع كاميرا ميكانيكية 48MP

تعطيك سلسلة Vivo Apex من الهواتف الذكية ذات الأفكار الإبداعية المختلفة رغبة في معرفة ما ستقدمه لنا الشركة سواء من حيث التصميم والتكنولوجيا المتطورة. في عام 2018، شاهدنا جهازًا به مساحة كبيرة لمستشعر بصمات الأصابع وكاميرا منبثقة، في حين قدم لنا 2019 هاتفًا يدعم 5G بدون أزرار أو فتحات.

لقد توقعنا بفارغ الصبر هاتف مفهوم Vivo Apex 2020 الذي كان من المفترض أن يتم الإعلان عنه في مؤتمر MWC 2020 في برشلونة، لكن الشركة كانت واحدة من بين العديد من الشركات التي أجبرت على تأجيل خططها نتيجة لإلغاء المعرض بسبب انتشار فيروس كورونا. لحسن الحظ، أعلنت Vivo الآن على Weibo أن هاتفها الخاص سيصدر يوم الجمعة 28 فبراير، مع صورة موضحة أعلاه.

Vivo APEX 2020
Vivo APEX 2020

لا تزال إعلانات Vivo الخاصة بهاتف الـ Concept موجودة في برشلونة، حيث يلتقط العديد من الصحفيين صوراً لها. وتقوم الشركة بترويج ما يسمى كاميرا “gimbal” (ميكانيكية متحركة) والتي تأتي بدقة 48 ميجا بكسل. عادةً ما يتم استخدام ذلك النوع من العدسات في الكاميرات الاحترافية من أجل إضافة ثبات أكثر للصورة.

تذكر مُلصقات الشركة أيضًا الخاصة بالهاتف إمكانية أن تأتي الكاميرا مع خيار تكبير بصري من 5.5 إلى 7x وإعداد كاميرا مستطيلة يحتوي بداخله على كاميرا بيرسكوب.

هل سنرى هاتين الميزتين في أي هاتف لـ Vivo في المستقبل؟ حسنًا، كان Apex 2018 حجر الأساس لـ Vivo Nex، لكن Apex 2019 لم يتم استخدام مميزاته في أي هاتف آخر. بخلاف ذلك، تذكر العلامة التجارية أيضًا أن الهاتف سيأتي مع دعم 5G، مشيرة إلى أن الهاتف سيأتي مع معالج Snapdragon 865 أو Snapdragon 765.

كشفت فيفو عن أول نموذج أولي في مؤتمر MWC 2018، وكان النموذج أول هاتف ذكي بدون حواف، كما امتاز النموذج أنه يقدم شاشة تغطي الواجهة بالكامل بدون أي نتوء، هو من أوائل الأجهزة التي تضمنت كاميرا أمامية ميكانيكية منبثقة.

في عام 2019، امتاز هاتف APEX بمستشعر بصمات الأصابع أسفل الشاشة ولكن بشكل مختلف عن معظم الشركات الأخرى حيث أنه يتيح لك إمكانية التعرف على البصمة من خلال أي جزء في الشاشة مقارنةً بالأجهزة الأخرى التي تأتي مع حساس بصمة تحت الشاشة، ولكن في جزء محدد فقط.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى