اخبار

هاتف هواوي Enjoy 10 يأتى بثقب بالشاشة بنفس طريقة Nova 5T

في وقت سابق بالأمس، شاهدنا صدور هاتف جديد من هواوي تحت رقم طراز ART- TL00x على موقع وكالة التصديق الصينية TENAA.

قام المدون التقني الشهير إيفان بلاس بمشاركة صور مُلتقطة للجهاز تؤكد أنه سيطلق عليه اسم Enjoy 10 وسيكون ذلك الهاتف هو نسخة بديلة منخفضة التكلفة للطراز السابق Enjoy 10 Plus الذي تم كشف النقاب عنه الشهر الماضي.

Nova 5T
صورة لتصميم هاتف Nova 5T

تصميم هواوي Enjoy 10 يأتى بثقب بالشاشة بنفس طريقة Nova 5T

تمنحنا تلك الصور رؤية أفضل فيما يخص الشاشة والنوتش الموجود في الزاوية العلوية اليسرى حيث أن تصميم الشاشة هو نفس التصميم المستخدم في هاتف Huawei nova 5T ويستخدم أيضا فى العديد من هواتف هواوى الأخرى وخصوصا فى سلسلة نوفا.

صور هاتف Huawei Enjoy 10 التى ظهرت على موقع TENAA
صور هاتف Huawei Enjoy 10 التى ظهرت على موقع TENAA

هذا الشكل شاهدناه للمرة الأولى حين أعلنت عنه سامسونج بمؤتمر المطورين واستخدمته فى العديد من أجهزتها مثل Samsung Galaxy S10 Plus وايضا Galaxy Note 10 Plus.

يعد هذا النوتش تطوير للنتوء الذى تم الإعلان عنه لأول مرة في هواتف آيفون من شركة أبل ولكن السيئ في الأمر أن أبل لم تطوره ومازال يستحوذ على جزء كبير من الشاشة حتى فى هواتف آيفون 11 وايفون 11 برو وايفون 11 برو ماكس ولكن من المتوقع ان تعدل ابل على هذا النتوء في هواتف iPhone 12 القادمة فى عام 2020.

قد تكون أبل هى صاحبة فكرة النتوء ولكن سامسونج والشركات الصينية أضافوا العديد من التغييرات لهذة الفكرة حيث انك ستجد الان هواتف بدون نوتش نهائيا مثل Oppo F11 Pro وايضا هناك نوتش يطلق علية أسم قطرة الماء كانت أوبو أول من أطلقه وموجود الآن في العديد من الأجهزة مثل Xiaomi Redmi Note 8 Pro.

على كل حال قد تكون أبل متأخرة فى التطوير ولكنها ايضا تقدم العديد من المميزات وأهمها أنها تستخدم نظام سوفت وير مخصص لها بعكس الهواتف الأخرى.

مواصفات Huawei Enjoy 10

بالنسبة للجزء الخلفي من الهاتف، لدينا إعداد كاميرا مزدوجة وفلاش ليد. لا يوجد قارئ بصمات أصابع في الجزء الخلفي من جهاز Enjoy 10 وبالنظر إلى أنه سيكون جهاز اقتصادي منخفض السعر او بميزانية منخفضة، فربما لن يتواجد في الهاتف مستشعر بصمة تحت الشاشة.

وفقًا لمواصفات الهاتف المنشورة على TENAA، سيأتي Enjoy 10 بشاشة بحجم 6.39 بوصة بدقة 720 بكسل.

تأتي الكاميرا الخلفية المزدوجة بكاميرا رئيسية تبلغ دقتها 48 ميجا بكسل وكاميرا ثانية ثانوية بدقة 8 ميجا بكسل. الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 8 ميجا بكسل.

فيما يخص العتاد أو المواصفات الداخلية، لدينا معالج Kirin 710F وبطارية بسعة 3900 مللي أمبير في الساعة وذاكرة عشوائية 4 جيجابايت.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى