شروحات تقنية

كيفية معرفة كلمات مرور الواي فاي المخزنة على موبايلك (اندرويد)

يمكنك الاتصال بالعديد من شبكات Wi-Fi على مدار حياتك وربما حتى بشبكات متعددة في يوم واحد. بعد إدخال كلمة مرور شبكة الواي فاي، يتذكرها هاتفك الأندرويد بعد ذلك في المستقبل ويتصل بها تلقائيًا، لكن ماذا لو اردت انت تشارك كلمة المرور هذه؟

ماذا يحدث عندما تحتاج إلى توصيل هاتف مختلف بتلك الشبكة؟ أو ربما مشاركة كلمة مرور الـ WIFI مع شخص أخر؟

في بعض الأحيان تتذكر كلمة المرور في بعض الأوقات لا تتذكرها، لذلك سنشارك في هذه المقالة كيفية مشاركة الرقم السري لشبكة الواي فاي على هاتف الأندرويد وكيفية معرفة الرقم السري للواي فاي على هواتف الاندرويد بشكل عام.

كيفية مشاركة الرقم السري لشبكة الواي فاي على هاتف الأندرويد

إذا كان هاتفك الذكي يعمل بنظام أندرويد 10 أو الإصدارات الأحدث، فإن مشاركة كلمة مرور واي فاي الخاصة بك أمر سهل للغاية.

في معظم هواتف أندرويد، يمكنك الانتقال إلى إعدادات الهاتف> الشبكة والإنترنت> Wi-Fi ثم النقر على Wi-Fi لإظهار الشبكة التي تتصل بها حاليًا.

في Samsung Galaxy S21 (الهاتف المستخدم في شرح وإعداد هذه المقالة)، تختلف الإعدادات قليلاً. بالنسبة لهواتف سامسونج، يجب على المستخدم الذهاب إلى الإعدادات> الاتصالات> Wi-Fi، وبعد ذلك يمكنه النقر على الشبكة التي يتصل بها حاليًا.

عند النقر على رمز الترس بجوار الشبكة التي تتصل بها حاليًا، من المفترض أن ترى رمز QR في الجزء السفلي من الشاشة. عند النقر عليه، ستظهر شاشة بها رمز الكيو آر. بعد ذلك، يمكن لصديق مسحه ضوئيًا أي فتح الكاميرا وتمريرها عليه بهاتفه طالما أن الهاتف يعمل بنظام أندرويد 10 والإصدارات الأحدث، والاتصال تلقائيًا بشبكة واي فاي.

يمكنك اختيار إما مشاركة رمز QR هذا مع صديق عبر رسالة نصية أو يمكنه مسحه ضوئيًا من جهازك. إذا كانت هذه شبكة خاصة، فسيُطلب منك إدخال الرقم السري للهاتف نفسه أو كلمة المرور أو بصمة الإصبع قبل أن تتمكن من مشاركة الشبكة مع أي شخص.

إذا كنت تحاول مشاركة كلمة مرور واي فاي الخاصة بك مع شخص يقوم بتشغيل هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد 9 أو أقدم، فيمكنك فقط مشاركة صورة رمز QR معهم ويمكنهم محاولة استخدام تطبيق فك الترميز، مثل ZXING Decoder، للكشف عن كلمه السر. يمكنك الاطلاع أيضًا على شرح كيفية توصيل الهاتف بالكمبيوتر لاسلكيا.

كيفية معرفة الرقم السري للواي فاي في أندرويد 10 وأعلى

مع الموبايلات التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد 10 والإصدارات الأحدث، فإن رؤية كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بك هي بنفس سهولة مشاركتها.

عندما تفتح تلك الشاشة التي تعرض رمز QR، يجب أن ترى كلمة المرور أسفلها مباشرة.

تكون القدرة على رؤية كلمة السر في متناول يديك إذا كنت قد قمت بالفعل بتسجيل الدخول إلى شبكة Wi-Fi ولكنك تحتاج فيما بعد إلى الاتصال باستخدام اللاب توب أو أي جهاز إلكتروني آخر.

لن تضطر إلى تنبيه مضيفك طالما أنك سجلت الدخول مسبقًا إلى شبكة Wi-Fi على هاتفك الذكي.

بالنسبة لموبايلات سامسونج، لن ترى كلمة المرور مكتوبة أسفل رمز QR Code، يمكنك فقط مشاركة كلمة المرور عن طريق رمز الـ QR ولكن ان احتجت إلى الحصول على كلمة المرور لجهاز ليس به كاميرا او ليس به ميزة فحص اكواد الـ QR فستحتاج إلى استخدام تطبيق فك الترميز كما ذكرنا أعلاه لقراءة كلمة المرور لشبكة Wi-Fi التي تحاول الاتصال بها.

كيفية معرفة الرقم السري للواي فاي في أندرويد 9 أو أقل

مع الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد 9 والإصدارات الأقدم، يصبح الأمر أكثر تعقيدًا. ليس من السهل رؤية ومشاركة كلمات مرور Wi-Fi المحفوظة. يجب عليك عمل روت لهاتفك من أجل القيام بذلك.

إذا لم تكن تميل إلى التكنولوجيا، فإن عمل روت لهاتفك أمر مخيف لأن هناك الكثير من الأمور السيئة التي من المُمكن أن تحدث.

إذا كانت لا توجد لديك أي مُشكلة لهاتفك، فهناك بعض التطبيقات المختلفة في متجر جوجل بلاي والتي ستتيح لك عرض كلمات مرور Wi-Fi المحفوظة.

أحد الخيارات هو تطبيق Wi-Fi Password Viewer. قم بتثبيت التطبيق من هنا وامنحه حق الوصول إلى الروت. بمجرد القيام بذلك، من المفترض أن ترى جميع شبكات واي فاي المحفوظة على الصفحة الرئيسية.

اختر أي شبكة واي فاي تحاول العثور على كلمة المرور الخاصة بها وحدد مشاركة من القائمة المنبثقة. يمكنك الآن رؤية كلمة المرور والاتصال بمزيد من الأجهزة أو مشاركتها مع الأصدقاء.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى