اخبار

Xiaomi 12 – شاومي تتوقف عن تصنيع Mi 11 Ultra استعدادًا لهواتفها الرائدة التالية!

تفيد بعض التقارير الحديثة التي تم نشرها مؤخراً، بأن شركة شاومي توقفت عن توريد هاتف Mi 11 Ultra إلى تجار البيع بالتجزئة في السوق الأسيوي.

تم إطلاق هاتف Mi 11 Ultra في شهر أبريل من العام الحالي، ومع ذلك هو لم يصل إلى بعض المناطق الاقليمية إلا خلال شهر يوليو وبكميات محدودة للغاية وسرعان ما نفذت من المخزون. ومع ذلك، لم تهتم شركة شاومي بتوريد الهاتف إلى تلك المناطق مرة ثانية، وتؤكد بعض المجلات التقنية في الهند، أن شركة شاومي توقفت عن تصنيع Mi 11 Ultra ولن يتم بيعه في الهند مرة أخرى.

هذه المعلومات تفيد بأن شركة شاومي تكثف جهودها من أجل هواتفها الرائدة التالية “Xiaomi 12”. على الرغم من ذلك، فمن المتوقع وصول هاتف Xiaomi Mi 11T Pro إلى الأسواق الاقليمية خلال الأسابيع المقبلة، وهو عبارة عن نسخة مطورة قريبة في المواصفات من هاتف Mi 11 Ultra.

لذا، إذا كنت تنتظر الحصول على هاتف Xiaomi Mi 11 Ultra خلال الفترة المقبلة، فلن يكون أمامك أي خيار بديل سوى Mi 11T Pro، ولكن وجب التنويه على أن هذا الهاتف لا يعد من الهواتف الرائدة بالمعنى الحرفي، وسوف تدرك ذلك على الفور بمجرد رؤية سعره.

هاتف Mi 11 Ultra كان يعد أحد أفضل الهواتف الرائدة التي أطلقتها شركة شاومي، ولكن عملية بيعه في الأسواق العالمية واجهت العديد من المشاكل ومنذ البداية، وقد صرحت الشركة أن التأخير في وصول الهاتف إلى الأسواق الاقليمية هي مشكلة خارجة عن السيطرة.

لا نعلم ما هو السبب الحقيقي وراء تأخير وصول هاتف Mi 11 Ultra إلى الأسواق الدولية، ولكن بالطبع أزمة نقص رقائق أشباه الموصلات تلعب دورها الأكبر في هذه المشكلة.

Xiaomi 12

وفي تقرير أخر، تم رصد هاتف Xiaomi 12 في إحدى محطات مترو الأنفاق وهو قيد التشغيل، حيث تم نشر صور الهاتف على موقع Weibo الصيني وهو في أيدي أحد المستخدمين بداخل مترو الأنفاق. ومع ذلك، لم يتم ذكر أي تفاصيل جديدة حول مواصفات الهاتف، بالإضافة إلى ذلك كان هنالك غطاء غريب الشكل حول الهاتف وهو السبب الذي لا يجعلنا قادرين على إلقاء نظرة ثاقبة على هيكل وتصميم الهاتف.

بعض التسريبات التي نُشرت سابقاً تفيد بأن الهاتف القادم يحتوي على فتحة ثقب أمامية أصغر، ونسبة أكبر من مساحة الشاشة إلى الهيكل، وانحناء طفيف في الجوانب. حصل الهاتف على شهادة معايير BIS مما يعني أن الطرح قد يكون وشيكاً، خلال مطلع عام 2022.

وبالنسبة إلى مواصفات الهاتف، فمن المؤكد أنه سيحتوي على شريحة Snapdragon 898 SoC وذاكرة وصول عشوائي بحجم 12 جيجابايت من نوع LPDDR5x وسعة تخزين داخلية تصل إلى 512 جيجابايت من نوع UFS 3.1، وسوف يدعم الشحن السلكي بقدرة 120 واط والشحن اللاسلكي بقدرة 50 واط.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى