اخبارالعاب

كل ما تريد معرفته عن بلايستيشن 6 – PS6: السعر، موعد الإطلاق، المواصفات، والمزيد!

لم يمضِ الكثير من الوقت منذ أن أطلقت شركة سوني – Sony أحدث إصدار من جهاز الألعاب الخاص بها PS5، وذلك كان في عام 2020 فقط. في الحقيقة، يمكنك القول بأن كونسول PS5 يعيش الآن أزهى عصوره. بغض النظر عن الإطلاق المتواضع وعناوين الألعاب التي اعتبرها الكثير منا على أنها عناوين متواضعة ومحبطة، ناهيك عن أزمة نقص رقائق أشباه المواصلات وتفشي فيروس كورونا التي تسببت في ارتفاع سعر الكونسول بجنون.

ولكن في النهاية، هناك الملايين ممن هم سعداء الحظ الذين قرروا الحصول على الجهاز وشراء PS5 بأعلى سعر ممكن له. ولكي أكون صريح معكم، فهو جهاز ألعاب رائد يستحق التضحية من أجله، وقد جلب معه العديد من التقنيات البارزة التي يتمتع بها جمهور اللاعبين في الوقت الحالي.

ولأن جمهور اللاعبين هو جمهور طموح وشغوف ومُحب للتطور التكنولوجي السريع، بدأوا بالكاد يتساءلون عما يمكن أن نتوقعه من الجيل التالي وما هو شكل الجهاز القادم وما هي طبيعة مواصفاته الفنية التي يُمكن أن يأتي عليها. ولذلك وجدنا أنه لا يوجد أي مانع عن التحدث والتشاور معكم بشأن كونسول PS6 في حالة كان يشعر أي منكم بالفضول لمعرفة ما هو قادم في السنوات التالية.

في هذا التقرير سوف تجدون معلومات حول موعد الإطلاق والمزايا الرئيسية واقتراحات حول كيفية التسعير وعتاد الهاردوير الداخلي وما يتعلق بعملية الحجز والطلب المُسبق، وفي حالة حصلنا على أي معلومات إضافية فبالتأكيد سوف نطرحها لكم في المستقبل القريب.

موعد إطلاق بلايستيشن 6 (PS6)؟

هل تعلم أن هناك أقاويل وشائعات تفيد بأن شركة Sony تبحث في إمكانية الانتقال بوحدات تحكم الألعاب المنزلية إلى مستوى تكنولوجي لم نرى له مثيل من قبل؟ مثل جهاز ألعاب بحجم قطعة فلاش USB يتم توصيلها وربطها بشاشة التلفازيون وهكذا قد انتهى الأمر. بالطبع أعتقد أننا مازلنا بعيدين عن أن نتخيل حدوث شيء مثل هذا في المستقبل القريب، نعم التكنولوجيا والتقنية تتطور وتسير بعجلة زمنية سريعة، ولكنها لا تقفز قفزات صاروخية مثل تلك بين عشية وضحاها. لذا، سنحاول أن نكون منطقيين بشكل أكبر.

دعونا نعود بالزمن قليلاً إلى الوراء، فإذا كانت لدى شركة Sony خطط نحو اتباع نفس جدول إطلاق جهازها السابق PS4، فمن المؤكد أنها تعتزم إطلاق إصدارات أخرى من PS5، مثل PS5 Pro أو PS5 Slim، وربما سيحدث هذا بالفعل بحلول عام 2023 أو ربما 2024 على أقصى تقدير.

في الغالب، Sony كانت تطلق الجيل الجديد من جهاز الألعاب الخاص بها كل 6 أو 7 سنوات، وهذا يعني أننا لن نرى PS6 قبل عام 2025 أو 2026. والشيء الذي يجعلنا متأكدين من هذا الأمر هو أنه من خلال لقاء نائب الرئيس التنفيذي لهندسة الأجهزة بشركة  Sony بموقع Game Informer فقد أكد على أن دورة حياة PS5 سوف تستمر لمدة 6 أو 7 سنوات على أقصى تقدير نظراً للتطور التكنولوجي السريع الذي نشهده في الوقت الحالي.

ما هو سعر PS6؟

على مدار العقود الماضية، كانت تتغير القيمة الإجمالية لأجهزة الألعاب بناءً على التكنولوجيا والتقنيات الحديثة التي تؤثر على كيفية تسعير الكونسول. في الغالب، تأتي أجهزة الكونسول بنطاق سعري يتراوح من 400$ وحتى 500$ دولار أمريكي. ولكن دعونا نتذكر أننا نعيش الآن أزمات حقيقية ولا نعلم كيف ستؤثر هذه الأزمات على مستقبل التكنولوجيا.

كما أننا لا نعلم بالضبط ما هو شكل التقنيات الحديثة التي يمكن اكتشافها في الأعوام القليلة القادمة وكيف من الممكن أن تؤثر على سعر الأجهزة. نتمنى فقط أن يستمر النطاق السعري كما هو في الوضع الحالي وأن تنكشح أزمة نقص رقائق أشباه الموصلات التي أثرت بشكل سلبي وكبير على توافر وأسعار وحدات تحكم الألعاب منذ الإطلاق وحتى الآن.

ماذا عن الحجز والطلب المُسبق؟

في الحقيقة لا زلنا بعيدين جداً عن هذا الأمر، ولكن بطبيعة الحال تفتح شركة Sony باب الحجز والطلب المُسبق قبل الإعلان عن وحدة التحكم التالية بوقت قصير جداً، وعندما يحين ذلك، فسوف نخبركم بالضبط ما هو الموعد بالتحديد.

مزايا بلايستيشن 6 «PS6»:-

PlayStation 6 Concept

وجب التنويه على أن جميع الأشياء والمعلومات التي سوف نستعرضها لكم الآن ما هي إلا مجرد أمنيات ورغبات العديد من جمهور اللاعبين وعشاق كونسول PS. على الرغم من أن هناك بعض الأشياء التي نحن متيقنين منها بناءً على شكل عجلة التطور والتكرارات التي يشهدها كونسول PS5 على مدار السنوات الماضية.

بطاقة لاسلكية مدمجة: من المعروف أن جميع أجهزة بلايستيشن الحالية لديها القدرة على الاتصال بشبكة الإنترنت لاسلكياً عبر اتصال الواي فاي، ولكن البعض يتمنى أن يتم توفير ميزة الشحن اللاسلكي. نتمنى أن تحتوي وحدات التحكم على منطقة في الجزء العلوي أو ربما من خلال منزلق وحدة التحكم يسمح بشحن الملحقات. بحيث يمكنك وضع هاتفك أو سماعات الرأس وأجهزة التحكم واي شيء أخر يكون داعماً للشحن اللاسلكي. قد يكون الأمر غريباً نوعاً ما، ولكن الفائدة التي ستعود علينا من جراء توفير ميزة مثل تلك ستكون ذات أهمية حقيقية من أجل شحن أجهزتك التي تستخدمها بشكل يومي.

ذاكرة تخزينية محسنة: في الوقت الحالي، إذا لم تكن المساحة التخزينية الداخلية كافية بالنسبة لك مع كونسول PS5، حسناً، فيمكنك زيادة هذه المساحة التخزينية ولكنها ليست أمراً بالأمر الهين. المشكلة أن عملية إضافة أو توسعة مساحة التخزين ليست عملية سهلة وتتطلب الكثير من الوقت والجهد وحرص بالغ. ولذلك، نتمنى أن تجعل سوني من عملية زيادة المساحة التخزينية أمر أسهل قليلاً. وفي حين أنك قادر دائماً على زيادة المساحة التخزينية من خلال أقراص التخزين الخارجية، إلا أنك ستواجه مشكلة أخرى وهي السرعة، فمن المعروف أن أقراص التخزين الخارجية ليست بنفس مستوى سرعة NVMe. أو على الأقل أن تحاول Sony توفير قرص تخزين داخلي أكبر في السعة.

التكامل مع الواقع الافتراضي: جميع الألعاب الحديثة بدأت تسير على هذا النحو. حالياً، أنت مُضطر دائماً على شراء أجهزة منفصلة من أجل توصيلها بأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكونسول لكي تتمكن من الاستمتاع بألعاب الواقع الافتراضي.

فهل من الممكن أن تقرر Sony من وضع سماعات الرأس ووحدات تحكم الحركة جنباً إلى جنب مع جهاز PS6 بداخل نفس العلبة؟

ستكون صفقة رائعة بكل المقاييس، ولكن ربما تكون بسعر مرتفع قليلاً.

تحديث واجهة المستخدم: من المؤكد أن متجر PlayStation سيحصل على تحديث جديد مع جهاز PS6، ولكن نتمنى فقط أن تكون الواجهة أكثر حداثة وأفضل من الواجهة الحالية بحيث تسمح بسهولة التنقل.

تصميم أصغر في الحجم: أحياناً تشعر بأن كونسول PS5 كبير جداً في الحجم وبشكل مبالغ فيه لدرجة أنه يتسبب في جذب انتباهك أنت وأصدقائك ناحيته بشكل دائم. البعض قد يرى هذا الأمر طبيعياً، ولكن بالنسبة للبعض الأخر فهو يبتلع غرفة الألعاب الصغيرة. على كل حال، نأمل أن تفكر سوني في إطلاق وحدة التحكم الرئيسية التالية بحجم أصغر قليلاً.

القدرة على تحديث الأجزاء بشكل منفصل: فقط تخيل إذا كانت لديك القدرة على ترقية أجزاء PS5 عندما تجد نفسك في حاجة إلى ترقية أي جزء من الجهاز، بالطبع هذا مجرد تخيل أو مطمع ونتمنى أن تلبيه Sony لجمهور اللاعبين.

مواصفات Sony PlayStation 5:-

مما لا شك فيه سوف يحصل الكونسول التالي على عدد لا بأس به من التحسينات على مستوى العتاد والهاردوير الداخلي. ولكن من الصعب التكهن بأي شيء في الوقت الحالي. ولكن بالتأكيد سيأتي بوحدة معالجة مركزية أسرع مع وحدة معالجة رسومية أقوى بأضعاف مضاعفة وربما وحدة تخزين داخلية أكبر بشكل ملحوظ.

كل ما يمكنان مشاركته معكم الآن هو مقطع الفيديو هذا، وهو مجرد مفهوم أولى من خيال المصمم والذي يتخيل فيه على أن يكون هاتف PS6 بشكل مظلم وقاتم.

PS6 Concept

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009 وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أعمل كمحرر تقني في عدد من المواقع العربية، عملت سابقًا في (عرب هاردوير) واعمل حاليًا في (ريفيو بلس) وأسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى