اخبار

من المُرجح ألا تأتي سلسلة Xiaomi 12 بكاميرا أسفل الشاشة!

بالتأكيد سلسلة Xiaomi 12 هي الشغل الشاغل للعملاق الصيني في الوقت الحالي، ومن المتوقع أن يتم الكشف عنها رسمياً يوم 28 ديسمبر القادم. ويُقال بأن السلسلة الجديدة عبارة عن تشكيلة مكونة من ثلاثة هواتف وهي كالتالي: Xiaomi 12 و Xiaomi 12X و Xiaomi 12 Pro أو من الممكن أن يأتي إصدار Xiaomi 12 Pro باسم Xiaomi 12 Ultra.

اليوم تم رصد معلومات جديدة غاية في الأهمية على حساب المُسرب الشهير Digital Chat Station على موقع Weibo الصيني الذي ادّعي في منشوره بأن هواتف سلسلة Xiaomi 12 لن تأتي بكاميرا UDC أو ما يُعرف عنها باسم كاميرا أسفل الشاشة. ولكن بدلاً من ذلك، سوف تحتوي هواتف السلسلة على فتحة ثقب مركزية في منتصف الشاشة من الأمام من أجل كاميرا السيلفي.

ستكون الشاشة المثقوبة هي المعيار الأساسي في جميع هواتف السلسلة. بالطبع نحن نعرف لماذا قررت شاومي التخلي عن فكرة كاميرا UDC أسفل الشاشة مع طُرز هواتفها الرئيسية القادمة. السبب بوضوح أنه على الرغم أن الشركة احتلت المرتبة الأولى في قدرتها على إنتاج كاميرا أسفل الشاشة مع هاتف MIX 4، إلا أن هذا الأمر نتج عنه كاميرا أمامية لا ترقى للمستوى المطلوب. وبالتالي فليس الأمر غريباً إن اتخذت شاومي قرارها بعدم الاعتماد على كاميرا UDC، على الأقل مع هواتفها الرائدة التالية.

Xiaomi 11

ولكن بعيداً عن مواصفات الكاميرا الأمامية، فنحن أصبحنا على يقين بأن هاتف Xiaomi 12 Pro سوف يأتي مدعوماً بشريحة كوالكم الرائدة Snapdragon 8 Gen 1، في حين أن طراز Xiaomi 12X سيأتي بشاشة 6.22 بوصة وسيتم تشغيله بمعالج Snapdragon 870.

جميع هواتف السلسلة – أو على الأقل – كل من XIaomi 12 و Xiaomi 12 Pro سوف يأتيان بشاشة AMOLED بتقنية LTPO من أجل توفير معدل تحديث تكيفي أو ديناميكي الذي يساعد الشاشة على العمل بمعدل تحديث 1Hz وحتى 120Hz بناءً على نوع المحتوى المعروض على الشاشة من أجل توفير طاقة البطارية.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009 وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أعمل كمحرر تقني في عدد من المواقع العربية، عملت سابقًا في (عرب هاردوير) واعمل حاليًا في (ريفيو بلس) وأسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى