اخبار

على خطى آبل: Xiaomi Mi 11 سيأتي بدون شاحن بالعلبة

كما هو معروف، من المقرر أن يتم إطلاق هاتف Xiaomi Mi 11 رسميًا بحلول نهاية هذا الشهر، وتحديدًا يوم 28 سبتمبر 2020. الان تم تسريب صورة لصندوق الهاتف الخاصة بالإصدار القياسي، ويدعى المصدر الذي سرب الصورة أن صندوق البيع بالتجزئة رقيق للغاية وخفيف مثل هواتف سلسلة ايفون 12 التي تم تقديمها هذا العام.

كما تكهن بأن صندوق هاتف Mi 11 قد لا يحتوي على شاحن. أصدرت الشركة اليوم تأكيدًا رسميًا بأن Mi 11 لن يصل مع شاحن بالعلبة، وهو ما يجبر المستخدم أن يشتري شاحن للهاتف بشكل منفصل.

هاتف Xiaomi Mi 11 بدون شاحن
صندوق هاتف Xiaomi Mi 11

يظهر في الفيديو أعلاه العلبة الجديدة تمامًا لهاتف Xiaomi Mi 11. تدعي الشركة أنها رقيقة جدًا وخفيفة الوزن. كما تُؤكد على أنها قامت بإزالة الشاحن من صندوق البيع بالتجزئة في محاولة لحماية البيئة، الجدير بالذكر أن نفس ما تم ذكره الان سمعناه سابقًا من شركة ابل حين كشفت النقاب عن سلسلة هواتف ايفون 12.

وجهة نظر شاومي لعدم إدراج شاحن في صندوق Xiaomi Mi 11

تُعلل الشركة ذلك بأن المُشترين بالفعل لديهم شواحن خاصة بالهواتف التي قاموا بشرائها سابقًا. لذلك لن يؤدي شحن شاحن جديد مع Mi 11 سوى إيذاء البيئة فقط.

شاومي تُدرك جيدًا أن قرارها باستبعاد الشاحن قد لا يستقبله المشترون بحفاوة. ومع ذلك، فإنها تُشدد على أن ذلك هو الحل الأفضل لاتباع المعايير الصناعية الجديدة لحماية البيئة.

الجدير بالذكر أن كلًا من سامسونج وشاومي قامتا بالسخرية من آبل سابقًا عندما أزالت الشاحن والسماعات السلكية من عبوات هواتف ايفون 12. ومع ذلك، تكرر شاومي ما فعلته ابل، ونتوقع نفس الأمر من سامسونج في سلسلة هواتف سامسونج جالكسي S21 المتوقع أطلاقها في فبراير 2021.

كان عمالقة الصناعة مثل Samsung وXiaomi قد سخروا من Apple عندما أزالت الشاحن من حزمة البيع بالتجزئة لسلسلة iPhone 12 وسخروا أيضًا عند إزالة منفذ السماعات ويبدو أن ذهابهم وراء أفكار أبل سيظل مستمر بالرغم من انزعاج المستخدمين من مثل هذه الأمور.

كشفت التقارير أن سلسلة سامسونج جلاكسي Galaxy S21 القادمة ستأتي أيضًا بدون شاحن داخل الصندوق. ولكن لم يصدر بيان رسمي بشأن هذا الأمر حتى الأن.

 أكدت Xiaomi أنها ستعقد مؤتمرًا صحفيًا يوم الاثنين للتحدث أكثر عن سبب إزالة الشاحن من صندوق هاتف Mi 11. لكن!

نريد أن نسمع منك، هل يجب على الشركات الاستمرار في تضمين الشواحن مع الهواتف الذكية؟ شاركونا بأفكاركم من خلال نشر تعليقاتكم أدناه.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى