مراجعات

اهم الميزات الجديدة فى اوبو اف 9 غير موجودة فى F7

الاعلان رسميا عن Oppo F9 بعد فترة قصيرة جدا من اطلاق Oppo F7 الذى حقق ممبيعات كبيرة فور طرحة بالأسواق.

الجهاز يتضمن نتوء بسيط وصغير جدًا أعلى الجهه العلوية ويضم هذا النتوء الكاميرا الأمامية التى تبلغ دقتها 25 ميجا بكسل بالأضافة الى سماعة المكالمات التى تم ادراجها بسلاسة أعلى الحافة العلوية للهاتف، حتى يظهر النتوء وكأنة جزء من التصميم.

النتوء فى اوبو اف 9 والهواتف الأخرى مطلوب ام مرفوض

بعد اطلاق ايفون اكس من شركة ابل مع تصميم يشمل قطع بالشاشة يطلق علية اسم نوتش او نتوء، بدأت الشركات الأخرى المصنعة للهواتف الذكية بتبنى نفس الفكرة بهواتفها الذكية مما ادى الى وجود عدد كبير من الجوالات التى تحمل هذا النوتش.

هناك ايضا شركات اخرى لا تحبذ هذة الفكرة مثل سامسونج التى تتجاهل الأمر تماما وتكتفى بأطلاق اجهزتها مع حواف بسيطة من الأعلى والأمام والأستمرار فى تضمين المستشعرات والكاميرا الأمامية بالجزء العلوى من الشاشة ولكن تم تصغير الأطار العلوي بشكل كبير جدا فى الفترة السابقة.

وانقالا بالحديث عن انطباعات المستخدمين مع هذة الفكرة، نجد ان هناك من يحب هذة الفكرا فعلا ولكن من ناحية اخرى نجد مجموعة اخرى لا تحبذها وهناك ايضا من لا يهمة الأمر اطلاقا ولا يوجد مشكلة بالنسبة له سواء موجود ام لا.

بالنسبة لشركة اوبو التى تبنت فكرة النوتش حققت مبيعات كبيرة بالفترة السابقة ومبيعات سلسلة F ازدادت بشكل كبير مع اطلاق اوبو اف 7 اول هاتف فى هذة السلسلة يأتى مع نتوء بالشاشة وها هى الأن تعمل على أطلاق Oppo F9 الذى يأتى ضمن نفس السلسلة مع تحسينات كبيرة بالقط الموجود اعلى الشاشة.

هل يأتى اوبو اف 9 “Oppo F9” فى وقت مبكر

كما هو معروف بالنسبة لشركة اوبو الصينية فنجدها دائما تطلق الهواتف بشكل سريع جدا فى سلسلة F مما يجعل هناج بعض الأضطرابات بين محبيين الشركة، على سبيل المثال عندما تم اطلاق اف 5 اقدم علية عدد كبير وبعدها بفترة وجيزة تم اطلاق اف 7 مما جعل البعض ممن يريدون شراء 5 مترددون هل يقتنون 5 ام ينتطرون 7 وبعدها بفترة قصيرة اخرى تم الأعلان عن Oppo F9 اى من كان قد اتخذ القرار فى شراء 7 فهو فى حيرة الأن هل يقوم بشراء 7 ام ينتظر حتى يتم اطلاق 9 بالأسواق حيث عند اطلاق اصدار جديد ينخفض سعر الأصدار الذى يسبقة بالأضاة الى وجود البعض الذى يريد امتلاك احدث نسخة من الشركة وهنا تتواجد المشكلة وينتج عنها اضطرابات بين المستخدمين.

اهم الميزات الرئيسية الجديدة فى هاتف Oppo F9

سنذكر لكم الأن اهم ما يميز اوبو اف 9 عن الأصدارات السابقة :-

  • اولا البطارية : لأول مرة فى سلسلة F البطارية تحمل ميزة الشحن السريع ولكن هذة المرة لا نتحدث عن الميزة التى تستخدمها الشركات الأخرى المصنعة للهواتف الذكية بل نتحدث عن تقنية جديدة من الشركة الصينية اطلقت عليها اسم Vooc charger تمكنك من شحن الهاتف بسرعة اكبر بكثير من الهواتف الاخرى الموجودة بالأسواق مع تحسين الأداء فى استهلاك البطارية وقد اعلنت اوبو عن امكانية شحن هاتفك لمدة خمس دقائق فقط لتحصل على ساعتين من المكالمات مما يدل على قدرة الجهاز فى الشحن بسرعة كبيرة.
  • ثانيا التصميم : وهو الأمر الذى تطور بشكل كبير عن فى F9 حيث تم تحسين النتوء وأضافة ألوان متدرجة بالجهه الخلفية من الجهاز مما جعلة يظهر بشكل وتصميم اكثر روعة عن الأصدارات السابقة.
  • ثالثا حماية الشاشة : من أبرز الميزات الأخرى في جهاز Oppo F9 أنه أول هاتف ذكي يمتلك الأصدار الجديد من طبقة الزجاج المخصصة للحماية من شركة Corning الأصدار السادس وكانت قد اعلنت Corning منذ عدة اسابيع عن امكانية تحمل طبقة الحماية التى أطلقتها مؤخرا على السقوط لما يصل إلى 15 مرة من ارتفاع متر.
  • رابعا الكاميرا : ميزة جديدة تطلقها الشركة الصينية فى هذة السلسلة هى الكاميرا الثنائية وستعتمد الكاميرا فى خاصية العزل على الهارد وير بدلا من السوفت وير مما سيساعد فى الحصول على نتائج وصور افضل مما سبق.

سعر واهم مواصفات الموبايل

يأتى Oppo f9 مع مواصفات مشابهه تماما للطراز السابق F7 واليكم لهم المواصفات :-.

نظام تشغيل اندرويد 8.1 اوريو ومعالج MT6771 Helio P60 مع ذاكرة عشوائية 74 جيجا بايت واخرى داخلية 64 جيجا بايت وشاشة بمقاس 6.3 انش  وبطارية بسعة 3500 ملى امبير.

الكاميرا الخلفية كما ذكرنا سابقا ثنائية، الدقة 16 + 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة  f/1.8 والأمامية 25 ميجا بكسل، فتحة العدسة f/2.0.

المصدر 1, 2.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى