اندرويدالعاب اندرويدالعاب ايفون & IOSايفون و IOS

بيجي موبايل وببجي لايت مُقارنة مُفصلة وروابط تحميل النسختين

إذا كنت قد لعبت مُسبقًا إصدار الكمبيوتر الشخصي الخاص بـ ببجي، فإن هذا هو نفس الشعور الذي ستشعر به عند لعب ببجي موبايل على هاتفك من نواح كثيرة.

من الواضح أنه عند تطوير Pubg Mobile نسخة الأندرويد، كان هناك عدد من القيود التي صودفت. ومع ذلك، فإن الضجيج والشهرة المُثارة حول اللعبة لا تزال مُرتفعة إلى حد كبير ولا يبدو أن هذا سوف يتغير في أي وقت قريب. وذلك لأن شركة تينسنت قامت بجذب المزيد والمزيد من اللاعبين عن طريق إطلاق نسخة جديدة للهاتف المحمول تُسمي ” لايت ” لأصحاب الهواتف الذكية المنخفضة المستوى والمبتدئين. سيوفر ذلك تجربة معركة مثيرة لجميع مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.

اقراء ايضا : تحميل ببجى موبايل للكمبيوتر

في هذه المقالة، سيتم مناقشة الاختلافات بين ببجي موبايل وببجي موبايل لايت لفهم سبب الحاجة إلى الإصدارين. قبل البحث بشكل أعمق في المقارنة بين النسختين، إليك نظرة على بعض الميزات التي لا تتوفر على إصدار الكمبيوتر الشخصي.

ببجى موبايل وببجى الخاصة بالكمبيوتر

يمكن تنزيل ببجي موبايل وتشغيلها دون دفع أي رسوم على عكس اصدار الكمبيوتر. إنها تتميز بتجارب مذهلة، ومكافآت مجانية، ومكافآت يومية، وصناديق مجانية، ومستويات أعلى من بين الأشياء الجيدة الأخرى المثيرة.

تتوفر على ميزتي تواجد منظوري الشخص الأول والثالث. ومع ذلك، هناك عدد من أنماط اللعب المتعددة التي يمكنك البدء في اللعب فيها.

تتميز الخريطة المصغرة على شاشة اللعبة بمؤشرات المدى.

تم إعادة تصميم الجزء الداخلي من اللعبة ليحتوي على نوافذ بدون زجاج من بين مفاجآت أخرى تقدم تجربة مثيرة.

هذه ليست سوى بعض الميزات المثيرة التي تُقدمها شركة تنسنت. الآن دعنا ننتقل إلى الإصدار الجديد للهاتف المحمول – ببجي موبايل لايت:

في اللحظة التي ستشغل فيها ببجي لايت لأول مرة، ستدرك أن صور وجرافيك اللعبة تشبه تلك الموجودة في Pubg Mobile العادية. يمكن أيضًا رؤية ذلك على شاشات البداية والدخول لأنها متشابهة تمامًا. هذه هي الحالة نفسها لصورة الأيقونة. من المحتمل أن يكون مستخدمو أندرويد الذين قاموا بتشغيل نسخة الجوال التي تم إصدارها قبل الإصدار أندرويد نوجا، أكثر دراية ببيئات اللعبة.

على كل حال يمكنك تجربة نسخة الموبايل على الكمبيوتر عن طريق استخدام محاكى واذا كنت تريد تجربتها حقا فننصحك بأستخدام المحاكى الرسمى من الشركة “ببجى موبايل محاكى تنسنت“.

إليك أهم الميزات التي قدمتها ببجي موبايل لايت ومدى اختلافها عن الإصدار الرسمي للجوال، ببجي موبايل

لاعبين أقل:-

هذا واحد من الاختلافات الأكثر جاذبية في النظر إلى النسختين التي تم إطلاقهن. على عكس العدد الأصلي للأشخاص الذين كانوا مئة لاعبًا يتنافسون للحصول على فرصة لتناول وجبة عشاء الدجاج من خلال الحصول على أعلى جائزة، في النسخة المخففة، تم تخفيض عدد اللاعبين أو المنافسين إلى 40 شخصًا فقط.

أنماط اللعب فى كل من ببجى موبايل والأصدار اللايت

في مستوى المقارنة العامة، من الآمن أن نقول إنه مقارنةً بـ ببجي موبايل الأصلية، هناك عدد قليل جدًا من أوضاع الألعاب المتوفرة في هذا الإصدار. تشمل الأوضاع الأساسية المتوفرة: مباريات السولو (اللاعب الواحد)، الدو (لاعبين اثنين)، ومنظور الشخص الثالث. لا يعد هذا أمرًا سيئًا في البداية، ولكن نأمل أن تُضيف المزيد من الميزات.

حجم ومساحة اللعبة

في الواقع، هذا واحد من أكبر الفروق بين ببجي موبايل وببجي لايت. تحتل نسخة اللايت مساحة تخزين تصل إلى 388 ميجابايت، بينما تحتل نظيرتها الأصلية 1.8 جيجابايت! فرق كبير! هذا مفيد للغاية للمستخدمين الذين لديهم مساحة محدودة من التخزين حيث يمكنهم أيضًا تثبيت اللعبة وتشغيلها بسلاسة.

الرسومات والجرافيكس منخفضة جدًا فى ببجى لايت

على الرغم من أن كل شيء تقريبًا يبدو مألوفًا بين النسختين، إلا أن الأمر لا يتطلب خبير لملاحظة الفرق في جودة الجرافيك بين الإصدارين.

ببجى موبايل النسخة العادية
ببجى موبايل النسخة العادية

الخريطة أصغر بكثير

تتميز ببجي موبايل لايت بخريطة أصغر كثيرًا تبدو كأنها نسخة مصغرة من إرانجل.

اربع خرائط فى ببجى موبايل
اربع خرائط فى ببجى موبايل

اقراء ايضا : مسابقة ببجى موبايل

تجربة اللعب

بشكل عام، طريقة اللعب هي نفسها. المواقع والمباني التي تزورها لتنهبها وتدمير الأعداء وحتى القفز من الطائرة في السعي للتغلب على باقي اللاعبين والفوز.

الاختلاف الوحيد الملحوظ هو أن الإصدار البسيط (اللايت) من اللعبة منخفض للغاية في الميزات. ومع ذلك، هذا لا يهم كثيرًا لأن طريقة اللعب هي نفسها إلى حد ما. اللعبة لائقة جدًا. بصرف النظر عن اللاج البسيط جدًا الذي نادراً ما يحدث، فإن ببجى موبايل لايت تعمل بسلاسة تامة.

المصادر 1، 2، 3.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى