مراجعات

مراجعة مميزات وعيوب موبايل LG V30

سعر ومواصفات هاتف ال جى فى 30 “LG V30” تقدم لنا الشركة الكورية الجانوبية هاتف رائد جديد بتصميم انيق وجذاب كعادتها وبمواصفات واداء فاق التوقعات بعد ان اعلنت عن هاتف LG G6 وهو يعد ثانى هاتف يحمل شاشة انفنتى من هواتف ال جى

شاومى التى بدأت هذا الامر ولحقتهم بعد ذلك ال جى ثم سامسونج فى هاتف جالكسى اس 8 وايضا اس 8 بلس.

وها نحن الان فى 2017 تأتى معظم هواتف الفلاج شيبس بشاشات انفنتى او بمعنى اخر تستحوذ على اغلب حجم الموبيل مما يضيف الجمالية والروعة فى التصميم.

يأتى ال جى V30 بشاشة بمقاس 6.0 انش من نوع P-OLED وكاميرا خلفية مذدوجة 13 ميجا بكسل الاولى منهم بفتحة عدسة f/1.6 لاتقاط افضل الصور حتى اثناء الاضاءة الضعيفة.

اقراء ايضا : مواصفات LG V30

اطلقت الشركة الكورية الجنوبية LG G5 مع امكانية تركيب ملحقات له من الاسفل وتخلت بعد ذلك عن هذة الفكرة فى G6 ونفس الامر مع V20 اعلنت عنه بشاشتين الاولى العادية والثانية الثانوية صغيرة جدا من الاعلى لعرض الاشعارات ولتسهيل فتح التطبيقات والعديدس من الامور الاخرى ولكن تخلت ايضا عن هذة الفكرة فى V30.

تعمل ال جى على تطوير هواتفها فسوف نجد ان معظم هواتف ال جى والابداع فيها وبالفعل تظهر لنا بنتائج ممتازة لكن للأسف لا تحقق مبيعات مثل شركة سامسونج او هواوى والعديد من الشركات الاخرى لكن قد يكون لها فى المستقبل مبيعات تفوق منافسيها لمحاولتها دائما على الابداع والاصرار على المنافسة.

يأتى LG V30 بتصميم رائع وشاشة رائعة تعمل بتقنية الــ Dolby Vision/HDR10 compliant والتى تساعد على تعزيز الالوان والتباين مما يعطى نظرة افضل للشاشة.

LG V30
مميزات وعيوب وسعر ومواصفات LG V30

سعر ومواصفات واهم مميزات ال جى V30

سوف تجد سعر ومواصفات LG V30 فى اسفل المقالة لكن الان سوف نذكر لكم اهم المميزات الموبيل

  • نظام التشغيل اندرويد نوجا 7.1 ولكن جوجل اعلنت عن اندرويد 8 اوريو منذ عدة ايام ولكن قد يكون هناك نيه لتوفير تحديث ولكن من المؤكد انه ليس خلال الايام المقبلة
  • معالج رائع من نوع سناب دراجون 835 المصنوع بتقنية العشرة نانو ميتر والذى يعمل على تحسين اداء البطارية وتسريع عملية الشحن مع معالج رسوميات ادرينو 540 والذى يمكنك من تشغيل كافة الالعاب بسلاسة مع الوان رائعة.
  • مستشعر البصمة يتفوق على مستشعر بصمة جالكسى اس 8 وايضا جالكسى نوت 8 من ناحية موقعه حيث انه موجود فى هواتف سامسونج جالكسى اس 8 فى مكان بعيد جدا اثناء مسك الموبيل فى يدك يصعب الوصول الية بالاضافة الى انك سوف تخطئ كثيرا وتضغط على الكاميرا بدلا من المستشعر مما يؤدى الى وجود العديد من البصامات على الكاميرا ويجعلها غير جاهزة للأستخدام وعليك تنظيفها اولا اما الى جى فقد اهتمت بهذة الامور البسيطة وهذا ما يبحث المستخدم.
  • الكاميرا ممتازة جدا وهى مذدوجة 16 ميجا بكسل تعمل بشكل رائع حتى اثناء الاضاءة الضعيفة.
  • مقاوم للماء والغبار بمعيا IP68 مع العلم ان اعلى معيار لمقاومة الماء هو 8 واعلى معيار لمقاومة الغبار هو 6 اى انه يحمل الدرجة الأعلى.
  • مساحة تخزين داخلية كبيرة تكفى للعديد من الملفات والتطبيقات دون الحاجة الى تركيب ذاكرة خارجية بالاضافة الى ان الهاتف يحتوى على منفذ للذاكرة الاضافية.

الشاشة فى هاتف LG V30

الشاشة من نوع P-OLED وهى تقنية تستخدمها شركة ال جى فى شاشات هواتفها وهى تساعدها على امكانية طى الشاشة مع تصنيعها بمواد بلاستيكية بدلا من الزجاج مما يسمح لها بتحمل اكثر للصدمات.

LG V30
LG V30 بشاشة POLED

بالرغم من ان الشركة اعتمدت على شاشة الــ P-OLED والتى تعد اقوى من الشاشات الاخرى من ناحية الكسر الا انها اضافة طبقة حماية زجاجة من نوع جوريلا جلاس الاصدار الخامس وهى من افضل انواع الحماية للشاشة فى 2017.

كما انها تعمل بتقنية – Dolby Vision/HDR10 compliant والتى تعطى تعزز اكثر للألوان مما يجعلها افضل فى عرض الصور والفيديوهات وتجعل الصور اقرب الى الواقع.

مميزات الكاميرا

الكاميرا تلعب دورا هام جدا فى الهواتف الذكية وخصوصا فى عام 2017 وتقدم شركة ال جى كاميرا ممتازة جدا فى هاتفها الرائد الجديد LG V30 و LG V30+

كاميرا-LG-V30
كاميرا LG V30

ومن اهم مميزات الكاميرا هو فتحة العدسة القوية f/1.6 والتى تساعدك على التقاط صور عالية الوضوح فى الاضاءة الضعيفة بالاضافة الى صور اكثر وضوحا اثناء النهار او فى الاضاءة القوية.

وتم تزويد الكاميرا بسوف وير جيد ايضا يحتوى على العديد من الفلاتر التى يمكنك استخدامها بدلا من استخدام تطبيقات تحرير الصور بالاضافة الى العديد من الخصائص المميزة.

مستشعر مخصص لضبط تواون الالوان color spectrum والذى يساعد على التقاط صور اقرب كثيرا الى الواقع.

عيوب LG V30

اما الان بعد ان ذكرنا لكم اهم مميزات LG V30 نبدأ الان بذكر بعض السلبيات.

هذة بعض سلبيات الهاتف وليست بالعيوب الكبيرة وهذا لأننى نتكلم فى هذة المقالة عن هاتف فلاج شيب ومن المفترض ان يحمل اعلى المواصفات ليعطيك اداء عالى ولذلك سوف نذكر لكم بعض النقاط السلبية فى LG V30.

  • لا يدعم الراديو : لا يوجد راديو FM ولكن ليس بمشكلة لأن معظم الهواتف الرائدة لا تضيف الراديو غالبا فى اجهزتها ويمكنك تحميل احدى تطبيقات الراديو من متجر جوجل بلاى ولكن سوف يحتاج الى انترنت.
  • لا يوجد به امكانية الشحن اللاسلكى وكما نعلم جميعا ان سامسونج اضافة الشحن اللاسلكى لهاتف جالكسى اس 8 ويمكنك التعرف على مواصفات جالكسى اس 8 فقد ذكرنها فى مقالة سابقة لكن سامسونج اضافة هذة الميزة للنسخة الموجهه الى الولايات المتحدة الامريكية فقط ولم تضيم هذة الميزة لباقى الدول وكنا نتمنى ان تضيفها ال جى فى هاتف ال جى فى 30 والمقرر الاعلان عنه بعد بضعة ايام

سعر ال جى فى 30

يأتى سعر LG V30 من الفئة العليا بالاضافة الى مواصفات LG V30 عالية جدا واداء ممتاز

وبشكل مبدئى سوف يحمل الهاتف سعر 900 يورو وسوف يتم كتابة الاسعار بالتفاصيل فى الدول العربية وروابط الشراء فى اسفل المقالة.

نظرة اولى على LG V30

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى