شروحات تقنية

نصائح ومعلومات مهمة لشحن بطارية هاتفك بطريقة صحيحة

من أجل الحفاظ على بطارية الهاتف لأطول فترة ممكنة، هناك بعد النصائح الواجب عليك اتباعها عند شحن بطارية هاتفك الذكي، حيث يوجد العديد من المعتقدات الخاطئة عند مستخدمي الأجهزة الإلكترونية وخاصة مستخدمي الهواتف الذكية فيما يخص طريقة شحت البطارية وسوف نوضح لك عزيزي القارئ خلال السطور التالية أفضل الممارسات التي سوف تساعدك في الحفاظ على عمر البطارية.

لا تجعل بطارية الهاتف تصل إلي 0%

هناك معتقد سائد بين مستخدمي الهواتف الذكية أنه يجب إفراغ البطاريو بالكامل قبل إعادة شحنها مرة أخرى اي أن المستخدم يتركها تصل إلى 0% ثم يقوم بشحن البطارية، وهذا المعتقد خطاً تماماً مع بطاريات الهواتف الذكية وخاصةً بطاريات الليثيوم آيون الموجودة في أغلب الهواتف الذكية وكذلك في أجهزة اللاب توب.

وقد ذكر المختصون من شركة cadx المتخصصة في بطاريات الأجهزة الإلكترونية، أن علي المستخدم شحن البطارية قبل أن يقوم الهاتف بتنبيهه لذلك حيث أن أغلب الهواتف حالياً تقوم بإشعار المستخدم بضرورة شحن الهاتف عندما يصل إلى 15% لذلك يفضل ان تقوم بشحن الهاتف عند 20% مثلاً.

قُم بشحن الهاتف قليلًا وباستمرار

ذكر العديد من المتخصصون أن شحن البطارية على مراحل أفضل بكثير من شحنها بنسبة 100% مرة واحدة حيث يفضل ان تقوم بشحن البطارية ثلاث أو 4 مرات كل مرة 20% وحتى تصل إلى 90% أو 80%، ثم احرص على شحن البطارية بنسبة 100% مرة واحدة كل شهر أو 45 يوم حتى يتم تشغيل كل الخلايا الموجودة بها.

بعد النصائح الأخرى لشحن بطارية الهاتف بشكل صحيح

يمكنك الحصول على معلومات ونصائح بشكل اكثر تفصيلاً من خلال موقع جوال 365 حيث مجموعة كبيرة من الشروحات المتخصصة في مشاكل وحلول الهواتف الذكية، وفيما يلي بعض النصائح الإضافية للحفاظ على البطارية:

  • من أجل الحصول على أفضل أداء لبطارية الموبايل، يجب عليك الحفاظ على شحن البطارية بين نسبة 65% ونسبة 75%، حيث أن هذه النسبة ستعطيك أفضل أداء وستحافظ على قوة البطارية.
  • لا يجب عليك ترك شحن بطارية الهاتف يصل إلى نسبة 100%، وذلك لأن البطاريات الحديثة من نوع ليثيوم أيون تتأثر بشكل سلبي عند شحنها بالكامل
  • لا تقوم بشحن بطارية الهاتف وهي بين نسبة من 50 إلى 65 % لأن البطارية تعمل بشكل جيد عند هذه النسبة وعندما تقوم بشحنها فهذا يؤدي إلى تلف المواد الكيميائية الموجودة بها.
  • تأكد أنك تستعمل الشاحن الأصلي الخاص بنوع الهاتف الذكي الذي تستعمله لأن استخدام شواحن غير أصلية يساعد على تلف البطارية بشكل سريع كما أن الشاحن الأصلي يكون من خامات جيدة ومتوافق مع البيانات الكهربائية للبطارية، وفي حالة استخدام الشاحن الأصلي ووصول البطارية لنسبة شحن 100% يقوم صمام الأمان الموجودة بها بفصل الشاحن عن البطارية ولكن هذا الصمام غالباً لا يعمل مع الشواحن الغير أصلية أو التقليد.
  • ابتعد تماماً عن شحن بطارية الهاتف من خلال جهاز الكمبيوتر ووصلة USB وذلك بسبب قياس الفولت الذي يختلف بين الشاحن الأصلي وبين وصلة USB من جهاز كمبيوتر مما يساهم في تلف البطارية وخفض عمرها الإفتراضي بنسبة 65 % تقريباً.
  • لا تقوم باستخدام الهاتف أثناء شحن البطارية فبحسب آراء العديد من المتخصصين فإن هذا الأمر يساعد على خفض معدل الشحن الطبيعي للهاتف مما يزيد من حرارة البطارية اثناء الشحن ويؤدي إلى تلف الخلايا الموجودة بها على المدى المتوسط مما يقلل من عمرها الإفتراضي بنسبة تزيد عن 40%.

هذة المقالة بالتعاون مع موقع جوال 365

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق