اخبار

اندرويد 11 يصل إلى هواتف POCO X2 في تحديث جديد قريباً

POCO تؤكد أنها ستوفر تحديث أندرويد 11 لأجهزة بوكو X2

أكدت POCO للتو عن توفير تحديثًا رئيسيًا لنظام التشغيل في هاتف POCO X2 الذي تم إطلاقه مؤخرًا. أعلنت الشركة في بيان صحفي اليوم (24 فبراير 2020) أن الهاتف سيتلقى أحدث إصدار من اندرويد وهو Android 11.

تمت مشاركة الإعلان أيضًا على Twitter، حيث قام أحد المديرين التنفيذيين للتسويق والاتصالات في الفرع الهندي لشركة POCO بمشاركة ملصق ينقل الإعلان. اعتبارًا من الآن، يصل POCO X2 مع نظام Android 10 المثبت مسبقًا والذي يعد حاليًا أحدث إصدار من نظام التشغيل المتوفر تجاريًا.

انفصال الشركتين Xiaomi و POCO

بالنسبة لأولئك غير المدركين، POCO هي شركة تابعة لشركة Xiaomi التي تأسست عام 2018 ولكنها الآن شركة قائمة بذاتها تعمل بشكل مستقل عن شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة.

كانت الشركة قد أطلقت Pocophone F1، وهو جهاز تم قبوله جيدًا وحصل علي عدد ضخم من المبيعات وجاء تحت اسم Xiaomi ومنذ ذلك الحين لم يتم اصدار اي اجهزة اخرى لنفس السلسلة ولكن العلامة التجارية الجديدة انفصلت عن شاومي وأطلقت POCO X2 في 11 فبراير 2020.

بالرغم من أن العلامة التجارية الجديدة تعمل بشكل مستقل إلا أن POCO X2 أساسًا إصدارًا جديدًا من Redmi K30، والذي تم إطلاقه في الصين في ديسمبر 2019. ويأتي مع مواصفات مماثلة مثل الأخير ومتوفر حاليًا بسعر يبدأ من 224 دولارًا أمريكيًا.

المواصفات الأساسية لهاتف POCO X2

يعمل بواسطة معالج كوالكوم سنابدراجون 730G جنبًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية RAM LPDDRX بسعة 8 جيجابايت وما يصل إلى 256 جيجابايت من سعة تخزين UFS 2.1 الداخلية.

الشاشة هي لوحة كبيرة بحجم 6.67 IPS FHD + LCD RealityFlow تقدم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، وهي ميزة غير شائعة في هذه الفئة من الهواتف الذكية.

POCO X2
POCO X2

الجهاز يرمز بشكل مثالي إلى فلسفة Xiaomi و Redmi في العروض ذات القيمة العالية مقابل المال. وبالتالي، فإن التأكيد المبكر بأنه سيتلقى Android 11 هو أيضًا نقطة إضافية. نتوقع أن يحقق هذا الجهاز مبيعات ضخمة في المستقبل ويجذب المزيد من المشترين المحتملين في العديد من الدول.

يتميز Poco X2 بشاشة Full HD + بحجم 6.67 بوصة مع دقة 2400 × 1080 بكسل ومعدل تحديث 120 هرتز.

الهاتف يأتي بإعداد رباعي الكاميرا مع مجموعة من عدسات Sony IMX686 الأولية بدقة 64 ميجابكسل وعدسة بزاوية عريضة جدا بدقة 8 ميجابكسل مع مجال رؤية 120 درجة ومستشعر عمق 2 ميجابكسل وعدسة ماكرو 2 ميجا بكسل.

بالنسبة للواجهة الأمامية، تحتوي على كاميرا سيلفي ثنائية العدسة الأولى 20 ميجابكسل ومستشعر عمق 2 ميجابكسل، بالنسبة للبطارية تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة مع دعم شحن سريع بقوة 27 وات.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى