اخبار

متوقع إطلاق Huawei P40 بسعر منخفض لتعويض نقص تطبيقات جوجل

على مدار العامين الماضيين، تحولت سلسلة P من Huawei إلى السلسلة الرائدة التي تأتي مع أفضل كاميرا للهاتف على الإطلاق، متنافسة مع سلسلة Galaxy Note و هواتف iPhone الرئيسية.

سلسلة هواوي لهذا العام مهمة للغاية للشركة الصينية لسببين. أولاً، بسبب أنه قد طال انتظار الجميع لتلك السلسلة المنتظرة، بعد أن ثبت للجميع مدى تميز P30 Pro وترسيخه في أذهان المستخدمين كهاتف رائد في مجال الكاميرا. ثانياً، هذا العام، سيتم إطلاق تلك الهواتف بدون خدمات جوجل. لذا، سيتعين عليهم إقناع المستخدمين بشراء P40 بدون وجود تطبيقات جوجل. ويبدو أن إحدى الطرق للقيام بذلك هي طرح هواتف السلسلة بسعر أرخص هذا العام.

وفقًا لموقع gizmochina، ستواجه سلسلة Huawei P40 تخفيضًا ملحوظًا عند الإطلاق. ويقول إن هواتف سلسلة P40 سيتراوح سعرها بين 520 دولار و951 دولار في الصين. من المتوقع أن يبدأ سعر الهاتف الأساسي P40 من 599 يورو في أوروبا بينما يُتوقع أن يبدأ سعر P40 Pro من حوالي حوالي 799 يورو. يجب أن يكون هناك إصدار Pro أيضًا هذا العام والذي من المتوقع أن يبدأ بسعر 1000 يورو.

تحول P30 Pro إلى واحد من أفضل الهواتف الرائدة التي تحتوي على كاميرا متميزة في عام 2019. ووفقًا للـ الشائعات والتسريبات الحديثة المتعلقة بمواصفات الهاتف، سيكون بإمكان Huawei P40 Pro على حمل إرث الهاتف السابق ومواصلة تحقيق النجاحات لتلك السلسلة.

إن جعل السلسلة بأكملها أرخص يعد في الواقع طريقة ذكية للغاية لتعويض نقص خدمات جوجل. تعمل الشركة بقوة في الوقت الحالي على تطوير بدائل لتطبيقات جوجل. في هذا الصدد، ستأتي تشكيلة P40 بخدمات Huawei Mobile (HMS) الخاصة بالشركة.

تعرف أيضا علي الطرز الجديدة من نفس السلسلة:-

نقص خدمات جوجل أيضًا هو أمر مرتبط بالانخفاض المتوقع لهواتف السلسلة القادمة. حيث كشفت جوجل العام الماضي أنها كانت تتقاضى ما يصل إلى 40 دولارًا من سعر كل جهاز مقابل تحميل التطبيقات الخاصة بها مسبقًا على هواتف أندرويد في أوروبا. لذلك، يمكن تحويل هذه المبلغ المستحق مباشرة إلى العملاء عبر إطلاق الهواتف بسعر أرخص.

والسؤال الحقيقي الآن هو إذا أصبح P40 Pro أفضل هاتف ذكي للكاميرا في العام الحالي، فهل سيضعه الناس في الحسبان ويقومون بشرائه بدون تطبيقات جوجل، حتى لو كان أرخص بكثير من الهواتف الرائدة الأخرى؟

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى