اخبار

Apple Mac Studio – أقوى جهاز كمبيوتر من شركة ابل على الإطلاق

أعلنت ابل أيضاً عن جهاز Mac Studio وهو كمبيوتر صغير الحجم يستهدف المحترفين والمبدعين ومزود بمعالج Apple M1 Ultra الجديد أو معالج Apple M1 Max.

يتم بيع الكمبيوتر الجديد بمثابة كمبيوتر صغير الحجم “Mini PC” ولكنه معزز ببعض المواصفات القوية. بجانب الأداء فائق السرعة، يوفر هذا الجهاز أربعة منافذ Thunderbolt 4 ومنفذين USB-A كما ويدعم توصيل أربعة شاشات Pro Display XDR وتلفاز 4K.

بناءً على تصريح شركة ابل، فإن الجهاز الجديد يوفر مزيد من الإمكانيات للمستخدمين المحترفين والمبدعين الذين يتطلعون لتجاوز حدودهم الإبداعية.

مواصفات جهاز Apple Mac Studio

يتوفر الجهاز بسعر يبدأ عند 1999$ دولار أمريكي مع الطراز الذي يحتوي على معالج M1 Ultra، في حين أن الطراز الذي يحتوي على معالج M1 Max يأتي بسعر فلكي وهو 3099$ دولار أمريكي.

الحد الأقصى من المواصفات التي يمكن شراء جهاز Apple Mac Studio بها تأتي على شكل معالج M1 Ultra وذاكرة 128 جيجابايت ووحدة تخزين SSD بسعة 8 تيرابايت.الجهاز الجديد متاح للطلب المُسبق ابتداءً من اليوم وسيكون متاح للبيع اعتبارًا من يوم 18 مارس.

Apple Mac Studio

هيكل الجهاز مصنوع من الألمنيوم عالي الجودة بمساحة تبلغ 7.7 بوصة وارتفاعه 3.7 بوصة ويحتوي على 4 منافذ Thunderbolt 4 ومنفذ 10Gb Ethernet ومنفذين USB-A ومنفذ HDMI ومقبس صوت ويدعم الجهاز WiFi 6 وبلوتوث 5. بالإضافة إلى كل ذلك، يحتوي الجهاز فتحة لبطاقة SD في المقدمة بجانب منفذي USB-C.

تدعي الشركة أن جهاز Mac Studio أقوى من جهاز MacBook Pro بنسبة 50% على صعيد أداء المعالجة المركزية، في حين أنه يقدم معالجة رسومية أفضل بمقدار 3.4 مرات من أقوى جهاز iMac وأقوى بنسبة 80% من جهاز Mac Pro المزود بمعالج Intel Xeon صاحب 28 نواة معالجة مركزية.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى