اخبار

Apple تقدم iPad Pro الجديد الذي يتميز بشريحة M1 غير مسبوقة و5G

Apple تكشف الستار عن جهاز iPad Pro 2021 الجديد الذي يتميز بشريحة M1 وشبكة 5G فائقة السرعة وشاشة Liquid Retina XDR مقاس 12.9 بوصة

أعلنت Apple اليوم عن أقوى جهاز iPad Pro وأكثرها تقدمًا على الإطلاق في العام الجاري 2021، متجاوزًا حدود ما هو ممكن على iPad. يأتي الجهاز جنبًا إلى جنب مع لون جديد ينضم لسلسلة هواتف iPhone وبعض الملحقات الإضافية.

الوان تابلت ابل ايباد برو 2021
iPad Pro الجديد باللون الأبيض والأسود

توفر إضافة شريحة M1 الجديدة من تصميم Apple قفزة هائلة في الأداء، مما يجعل iPad Pro أسرع جهاز من نوعه في 2021.

Apple iPad Pro 12.9 (2021)

يتميز iPad Pro مقاس 12.9 بوصة بشاشة Liquid Retina XDR جديدة توفر نطاقًا ديناميكيًا فائقًا لجهاز iPad Pro، مما يوفر تجربة بصرية مذهلة مع تفاصيل أكثر واقعية لسير عمل HDR الأكثر تطلبًا.

توفر الطرز الخلوية المزودة بتقنية 5G اتصالاً لاسلكيًا أسرع أثناء التنقل، ولتزويد المستخدمين بمستوى إنتاجي احترافي للملحقات عالية السرعة، يشتمل iPad Pro الآن على دعم Thunderbolt. بالإضافة إلى ذلك، تتيح الكاميرا الأمامية فائقة الاتساع الجديدة ميزة Center Stage، وهي ميزة جديدة تحافظ تلقائيًا على المستخدمين في إطار مثالي لإجراء مكالمات فيديو أكثر جاذبية.

يتوفر iPad Pro الجديد للطلب ابتداءً من يوم الجمعة، 30 أبريل، على موقع الشركة الرسمي، وسيكون متاحًا في النصف الثاني من شهر مايو.

قال جريج جوسوياك، نائب الرئيس الأول للتسويق العالمي في Apple:-

“لقد شكلت شريحة M1 الثورية إنجازًا كبيرًا لأجهزة Mac، ونحن متحمسون للغاية لتقديمها إلى iPad Pro”. “مع قفزة M1 الهائلة في الأداء وتجربة النطاق الديناميكي الفائقة على شاشة Liquid Retina XDR والتي تأتي بقياس 12.9 بوصة، سعة تخزين كبيرة تصل إلى 2 تيرابايت.”

مقتبس من Greg Joswiak نائب رئيس التسويق في شركة ابل

iPad Pro مزود بشريحة المعالجة M1 الجديدة

ترتقي شريحة M1 المتطورة بأداء iPad Pro الرائد في الصناعة إلى مستوى جديد تمامًا. يتميز تصميم وحدة المعالجة المركزية ثماني النوى بأسرع أنوية وحدة المعالجة المركزية في العالم مصنوعة من السيليكون منخفض الطاقة – مما يوفر أداء أسرع لوحدة المعالجة المركزية بنسبة تصل إلى 50 بالمائة مقارنة بشريحة A12Z Bionic.

توفر ايضًا M1 أداءً أسرع لوحدة معالجة الرسومات بنسبة تصل إلى 40 بالمائة. يعمل هذا المزيج من أداء وحدة المعالجة المركزية والرسومات على iPad Pro على تعزيز ريادته باعتباره أسرع جهاز من نوعه، بما في ذلك الجيل التالي من Apple Neural Engine المكون من 16 نواة، ومعالج إشارة الصور المتقدم (ISP)، وبنية ذاكرة موحدة عالية النطاق مع ذاكرة تصل سعتها إلى 16 جيجابايت وتخزين أسرع مرتين، وسعة تصل إلى 2 تيرابايت.

تقول أبل أن iPad Pro أكثر قدرة من أي وقت مضى. تتيح كفاءة الطاقة الرائدة في الصناعة لـ M1 كل هذا الأداء المذهل جنبًا إلى جنب مع عمر البطارية طوال اليوم في التصميم النحيف والخفيف لجهاز iPad Pro.1 نظرًا لأن M1 تشترك في نفس البنية الأساسية لرقائق السلسلة A، فقد تم تحسين iPadOS بالفعل من أجل الاستفادة بشكل كامل من التقنيات القوية في M1 للتعامل بسهولة مع كل شيء بدءًا من التنقل البسيط وحتى المهام التي تحتاج إلى قوة معالجة قوية.

توفر شاشة Liquid Retina XDR مقاس 12.9 بوصة نطاقًا ديناميكيًا فائقًا لجهاز iPad Pro

تقدم شاشة Liquid Retina XDR الجديدة الأداء المذهل للشاشة الأمامية لشاشة Pro Display XDR لجهاز iPad Pro مقاس 12.9 بوصة.

شاشة Apple iPad Pro
شاشة Apple iPad Pro

صُممت شاشة Liquid Retina XDR بتصميم جديد متطور (ليد صغير الحجم) يستخدم أكثر من 10000 مصباح LED عبر الجزء الخلفي من الشاشة بالكامل.

تتميز شاشة Liquid Retina XDR بسطوع يصل إلى 1000 شمعة في المتر المربع، و 1600 شمعة في المتر المربع من ذروة السطوع، ونسبة تباين عالية جدًا لتحسين سير العمل الإبداعي. والنتيجة هي تجربة بصرية مذهلة تعكس ما يمكن رؤيته في العالم الحقيقي من خلال التقاط أكثر النقاط سطوعًا والتفاصيل الأكثر دقة حتى في أحلك الصور.

الآن يمكن للمحترفين المبدعين، بما في ذلك المصورين ومصوري الفيديو وصانعي الأفلام، عرض وتعديل محتوى HDR الواقعي على شاشة كبيرة يمكنهم أخذها في أي مكان.

تشتمل شاشة Liquid Retina XDR الجديدة على تقنيات متقدمة أخرى يمكن العثور عليها أيضًا في iPad Pro مقاس 11 بوصة، بما في ذلك دعم الألوان الواسع ProMotion و True Tone و P3، مما يوفر تجربة مشاهدة سينمائية رائعة لمحتوى الـ HDR و Dolby Vision.

السعر

كشفت شركة Apple عن جهاز iPad Pro الجديد لعام 2021 ، وستتمكن من الحصول على جهاز iPad الخاص بك في وقت ما خلال شهر مايو. ستتمكن من طلب الجهاز اللوحي الجديد مسبقًا في 30 أبريل من أي مكان في العالم.

لم يتم الكشف عن تاريخ الإصدار الدقيق، لذا تأكد من إعادة التحقق لاحقًا من هذة المقالة للحصول على مزيد من المعلومات حول ذلك. من المحتمل ألا نعرف تاريخ الإصدار الدقيق حتى تفتح الشركة الطلبات المسبقة.

ماذا عن سعر iPad Pro؟ يبدأ من 799 دولارًا / 749 جنيهًا إسترلينيًا / 1199 دولارًا أستراليًا للإصدار 11 بوصة و 1099 دولارًا / 999 جنيهًا إسترلينيًا / 1649 دولارًا أستراليًا للإصدار 12.9 بوصة.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى