اخبار

روبوت Xiaomi CyberOne يكتشف 45 نوع من المشاعر والعواطف

كان لدى Xiaomi الكثير لتقوله خلال مؤتمرها الصحفي في الصين. لم تعلن Xiaomi فقط عن هاتفها الذكي الجديد القابل للطي MIX Fold 2، وجهاز لوحي كبير ، وزوج من سماعات الأذن اللاسلكية، وساعة ذكية Xiaomi Watch S1 Pro، بل أعلنت أيضًا عن روبوت جديد.

تم عرض Xiaomi CyberOne، وهو الروبوت الآلي البشري الجديد الخاص بشركة Xiaomi. يأتي Xiaomi CyberOne لينضم إلى روبوت الشركة CyberDog، والذي تم الإعلان عنه العام الماضي. CyberOne مثير جدا للاهتمام. لها ذراعين وساقين، بينما تدعم موازنة وضعية الحركة على قدمين.

روبوت Xiaomi CyberOne البشري اكتشاف المشاعر والراحة للأشخاص

تقول Xiaomi أنها تصل إلى أقصى عزم دوران يصل إلى 300 نيوتن متر. يمكنه اكتشاف المشاعر البشرية، في حين أنه يتمتع بقدرات رؤية متقدمة.

كما أن لديه وظائف تسمح لها بإنشاء عمليات إعادة بناء افتراضية ثلاثية الأبعاد للعالم الحقيقي.

روبوت شاومي الجديد CyberOne
روبوت شاومي الجديد CyberOne

تقول Xiaomi أنها استثمرت بكثافة في البحث والتطوير عبر العديد من المجالات المختلفة من أجل تحقيق ذلك. تم تطوير هذا الروبوت ذاتيًا بواسطة Xiaomi Robotics Lab.

قال لي جون، الرئيس التنفيذي للشركة:

“مع وجود الذكاء الاصطناعي في جوهره وإطار الإنسان بالحجم الكامل، فإن هذا يعد استكشافًا لاحتمالات النظام البيئي التكنولوجي المستقبلي لشركة Xiaomi واختراق جديد للشركة”.

Xiaomi CyberOne أكثر تعقيدًا من الناحية الميكانيكية من CyberDog

يبلغ ارتفاع هذا الروبوت 177 سم ويزن 52 كجم. يبلغ طول ذراعه 168 سم، وتقول Xiaomi أن هذا الروبوت أكثر تعقيدًا من الناحية الميكانيكية من CyberDog.

روبوت شاومي CyberDog
روبوت شاومي CyberDog

إنه يحتاج لمحركات أكثر قوة، ودرجات أكثر من الحرية، وخوارزميات تحكم ذات قدمين بشرية معقدة نوعًا ما.

يُزعم أن CyberOne يمكنه محاكاة الحركات البشرية بالكامل. قامت Xiaomi أيضًا بتطوير محرك عالي الكفاءة يزن 500 جرام فقط.

من المفترض أن تكون وضعية المشي لـ CyberOne “طبيعية ومستقرة”. يمكن لهذا الروبوت أيضًا حمل وزن يصل إلى 1.5 كجم بيد واحدة.

روبوت CyberOne قادر أيضًا على إدراك العالم ثلاثي الأبعاد والتعرف على الأفراد والإيماءات والعواطف.

يمكنه إدراك الفضاء ثلاثي الأبعاد والتعرف على الأفراد والإيماءات والتعبيرات. كل ذلك بفضل وحدة رؤية العمق Mi-Sense وخوارزمية تفاعل AI التي طورتها Xiaomi.

الآن، من أجل التواصل مع العالم، تم تجهيز CyberOne بمحرك تحديد المشاعر الصوتية MiAI، والذي يمكّنه من التعرف على 85 نوعًا من الأصوات البيئية، و 45 تصنيفًا للمشاعر البشرية. يمكنه اكتشاف مشاعر السعادة، وإراحة الناس، صدقوا أو لا تصدقوا فبحسب ما ذكرته شاومي فهو قادر على ذلك.

وأضاف لي جون:

“نعتقد أن الروبوتات الذكية ستكون بالتأكيد جزءًا من حياة الناس في المستقبل”.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى