اخبار

Redmi Note 11 Series – سيتم إطلاق السلسلة عالمياً بمعالجات Snapdragon وأسماء وتصميمات مختلفة!

أطلقت شركة شاومي – Xiaomi سلسلة Redmi Note 11 في الصين الشهر الماضي. تشتمل السلسلة على ثلاث هواتف وهي كالآتي:- Redmi Note 11 5G و Redmi Note 11 Pro 5G و Redmi Note 11 Pro Plus 5G.

تحتوي هواتف السلسلة جميعها على معالجات Dimensity الجديدة من شركة ميدياتك، ولكن مؤخراً تشير بعض التقارير التي تداولتها المواقع الأجنبية إلى أن شركة شاومي تخطط لإطلاق السلسلة عالمياً بمعالجات Snapdragon وتصميمات مختلفة كلياً.

للأسف لا توجد تفاصيل حول نوع المعالجات التي ستستخدمها شاومي مع السلسلة (المزيد عن هذا لاحقاً). للتذكير، يحتوي هاتف Redmi Note 11 5G على معالج Dimensity 810 SoC، في حين أن كل من طرازات Pro تحتوي على معالج Dimensity 920 SoC. ولكن سيتم استبدال هذه المعالجات بمعالجات شركة كوالكم، ولا نعلم ما هو السبب الذي دفع بشركة شاومي لاستبدال معالجات ميدياتك.

Redmi Note 11

بعض التسريبات تلمح بأن السبب هو مشكلة أزمة نقص رقائق أشباه الموصلات الإلكترونية، ومن المحتمل أن تحتوي السلسلة على معالجات Snapdragon الجديدة التي أعلنت عنها شركة كوالكم الشهر الماضي.

بمعنى أنه من المُرجح أن يحتوي Redmi Note 11 5G على معالج Snapdragon 695 SoC، وكذلك ستحتوي طُرز Pro على معالج Snapdragon 778G Plus SoC. ولكن لم يتم التأكيد على هذا الأمر بعد.

بالنسبة لأسماء الهواتف، فالأمر مُربك نوعاً ما. من المتوقع أن يتم إطلاق الطراز القياسي Redmi Note 11 5G في الهند باسم Redmi Note 11T 5G، ولكن سيتم إطلاقه عالمياً باسم Poco M4 Pro 5G.

أما هاتف Redmi Note 11 Pro فسوف يصل السوق الهندي باسم XIaomi 11i، ولكنه سيحافظ على اسمه الأصلي عالمياً. وبالنسبة للإصدار الرائد من السلسلة +Redmi Note 11 Pro فسوف يصل إلى الهند باسم Xiaomi 11i HyperCharge، وسيحافظ على اسمه الأصلي في السوق العالمي. وأخيراً، من المتوقع أن تصل السلسلة الجديدة إلى الأسواق العالمية خلال الربع الأول من عام 2022.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009 وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أعمل كمحرر تقني في عدد من المواقع العربية، عملت سابقًا في (عرب هاردوير) واعمل حاليًا في (ريفيو بلس) وأسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى