اخبار

سامسونج تؤكد على إطلاق جالكسي نوت 20 و Galaxy Fold 2 قريبا

تعمل شركة Samsung على معالج Exynos 992 لتشكيلة Galaxy Note20 الرائدة المقبلة التي ستضم مواصفات أعلى من المتوقع

أكدت شركة Samsung أن كلاً من Galaxy Note 20 و Galaxy Fold 2 سيتم إطلاقهما قريبًا وتم وضعهما على لائحة الإطلاق الوشيك، مع التخطيط لتضمين أكبر قدر من المميزات في الهاتفين لجذب المشترين وخصوصًا أن كل شركة تتفادى الخسائر المالية بأقل صورة ممكنة وذلك بسبب فيروس كورونا.

أشارت شركة Samsung في أحدث تقرير لها عن الأرباح، إلى أنها قد تواجه منافسة شديدة في مجال الهواتف الذكية، حيث تكثف الشركات المنافسة جهودها لاستعادة الوقت الضائع ومواصلة عجلة الإنتاج التي تعطلت بسبب الأزمة العالمية الحالية. لكن سامسونج تخطط للتربع على القمة من خلال إطلاق هاتف Note 20 المقبل وهاتف جديد قابل للطي، بالإضافة إلى الاعتماد بشكل كبير واللعب بورقة دعم شبكات الجيل الخامس 5G كما هو الحال مع هاتف ايفون 12 المرتقب والمتوقع أن يأتي أيضًا مع دعم شبكات الجيل الخامس.

ألحق فيروس كورونا أضرار جسيمة بسامسونج، مع تراجع مبيعات الهواتف والتلفزيونات وانخفاضها بنسبة 7.6٪ في إجمالي الإيرادات مقارنة بالربع السابق.

لا تزال الشركة تشهد ارتفاعًا في أرباحها بنسبة 3٪ حيث وصلت الأرباح إلى 5.2 مليار دولار، ولكن ذلك بفضل مبيعات مجموعة الشرائح والمعالجات الخاصة بها، ويتوقع الخبراء أن تستمر أرباح الشركة في الانخفاض في الربع الثاني لقسم الهاتف المحمول والتلفزيون بشكل كبير حيث سيضطر الناس إلى التقليل من الإنفاق على الأشياء غير الضرورية. لكن سامسونج تخطط لتعويض تلك الخسائر في النصف الثاني من العام.

وقالت شركة سامسونج: “ستواصل الشركة إطلاق هواتف مميزة في الفئة الرائدة مع إطلاق هواتف جديدة قابلة للطي وأجهزة نوت”. “تخطط الشركة أيضًا لتعزيز القدرة التنافسية للمنتجات عن طريق توسيع رقعة دعم 5G ليشمل الهواتف الذكية التي سيتم إطلاقها في الأسواق الكبيرة بالإضافة إلى تحسين الكفاءة التشغيلية في جميع المجالات في جميع أنحاء البحث والتطوير والإنتاج والتوريد والتسويق.”

هذا يؤكد بشكل أساسي أن Galaxy Note 20 قيد العمل ويمكننا أن نتوقع جهازًا آخر قابل للطي سيكون على الأرجح Galaxy Fold 2 بدلاً من خليفة Galaxy Z Flip. ويبدو أن كلا الهاتفين سيحصلان على أفضل تقنيات ومميزات تقوم سامسونج بتطويرها في الفترة الحالية.

Samsung Galaxy Note 20

تمثل هواتف Galaxy Note دائمًا ذروة الهواتف الرائدة من سامسونج، حيث يتم جمع جميع الميزات من هواتف سلسلة S السابقة وتطويرها بصورة أكبر وإضافة ميزات إضافية مثل قلم S Pen، وبطارية أكبر ومواصفات أعلي من سامسونج S20 وخصوصا عندما يتعلق الأمر بالذاكرة العشوائية وسعة التخزين والميزات الأضافية للقلم الضوئية.

من المرجح أن تفعل Samsung الشيء نفسه هذه المرة، حيث من المقرر أن تحتوي سلسلة النوت التالية على كل شيء تقريبًا يمكن أن تتميز به سامسونج، وخاصة دعم 5G لكي تكون مستعدة للمنافسة مع الهواتف الرائدة للعام الجاري 2020 مثل هاتف Huawei Mate 40 و Mate 40 Pro وسلسلة ايفون 12 المقبلة.

Samsung Galaxy Note 20
Samsung Galaxy Note 20

من التسريبات والشائعات المنتشرة حتى الآن، يبدو أن Galaxy Note 20 هو ترقية مهمة مقارنة بهاتف Galaxy Note 10 Plus، حيث يُتوقع أن يأتي مع شاشة بمعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز، مع إمكانية أن تأتي الشاشة بحجم سبع بوصة.

هناك أيضًا تكهنات بأن Galaxy Note 20 يمكن أن يأتي حتى بكاميرا أمامية محفورة تحت الشاشة، والتي ستكون الأولى من نوعها ومن المؤكد أنها ستمنح الهاتف ميزة لمساعدته على التفوق على Apple iPhone 12 والذي يُتوقع أن يأتي بنوتش أصغر في الحجم عن المعتاد.

Galaxy Fold 2

يبدو أيضًا أن Galaxy Fold 2 سيأتي مع جميع الميزات المتطورة التي يمكن أن تطرحها سامسونج. أشارت الشائعات إلى أنه يمكن يستخدم الكاميرا الأمامية المتواجدة في ثقب “Infinity-O” الموجودة في هاتف Galaxy S20 Ultra، وبالتالي التخلص من الكاميرا المزعجة التي كانت متواجدة في Galaxy Fold الأصلي.

لقد سمعنا أيضًا أن Galaxy Fold 2 سيحتوي على إعداد كاميرا مشابه لـ Galaxy S20 Plus، مما يعني أنه يمكننا توقع أن يأتي مع كاميرا أساسية بدقة 12 ميجا بكسل، وكاميرا تلي فوتو مقربة بدقة 64 ميجا بكسل، وعدسة عريضة الزاوية بدقة 12 ميجا بكسل.

لم تذكر شركة سامسونج متى ستطلق إما Galaxy Note 20 أو Galaxy Fold 2، لكن جميع التوقعات تُشير إلى أنه سيتم إطلاق الهاتفين الرائدين في النصف الثاني من العام. لذا، فإننا نخاطر بتخمين أن نوت 20 سيصل في وقت ما في شهر أغسطس تقريبًا، مع أن يتم الكشف عن Galaxy Fold 2 في نفس الوقت أو في وقت لاحق قليلاً في هذا العام.

المصدر.

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى