أفضل 10

أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة للأندرويد

فقدان بعض الملفات من على هاتفك الاندرويد بمثابة كارثة، خاصة لو كانت هذه الملفات عبارة عن صور شخصية مع أصدقائك أو أفراد عائلتك التي كنت تتمنى أن تحتفظ فيها بأجمل الذكريات. ولكن من الممكن أن تكون هذه الملفات عبارة عن مستندات أو بيانات لها علاقة بعملك الوظيفي.

في جميع الأحوال لا تيأس، سوف نستعرض لك من خلال هذه المقال أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد التي يمكنك الاعتماد عليها لاسترجاع جميع المعلومات الهامة والضرورية.

تنبيه حول برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد

أولًا: وجب علينا التنويه على نقطة في غاية الأهمية، وهي إذا قمت بحذف بعض البيانات الهامة من على هاتفك عن طريق الخطأ، يجب ألا تستخدم الهاتف في أي شيء مُطلقاً وتبدأ على الفور في الاعتماد على برامج استعادة الملفات المحذوفة لاسترجاع تلك البيانات.

فإذا حاولت استخدام الهاتف أو قمت بتسجيل أي معلومات جديدة على الذاكرة، فهناك احتمالية كبيرة أنك من الممكن أن تخسر هذه البيانات وللأبد.

ولذلك تذكر دائماً هذه النصيحة;

“لا تحاول مُطلقاً استخدام الهاتف بعدما تكتشف أن هناك ملفات تم حذفها من على هاتفك، وقم على الفور بتثبيت إحدى البرامج التي سوف نتناولها معكم في هذا الموضوع على جهاز الكمبيوتر ثم قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر عبر كابل الــ USB واترك البرنامج يتعرف على هاتفك تلقائياً وابدأ في تنفيذ عملية مسح عميقة وانتظر النتائج”.

والآن، دعونا نتعرف على أفضل 5 برامج متخصصة في استعادة الملفات المحذوفة من على هاتفك الاندرويد بنقرة زر واحدة.

1- برنامج استعادة البيانات Tenorshare

Tenorshare

Tenorshare هو برنامج احترافي، لا يتخصص في استعادة البيانات المحذوفة فحسب، وإنما هو قادر على معاينتها أيضاً لكي تتمكن من تحديد ورؤية الملفات قبل استعادتها. هذا البرنامج متوافق مع أكثر من 6000 هاتف أندرويد مختلف لجميع الشركات سواء كانت شاومي أو سامسونج أو هواوي وبقية الشركات الأخرى.

يمكنه استعادة البيانات من الذاكرة الداخلية للهاتف وبطاقة الذاكرة الخارجية أيضاً. نصيحة شخصية تمسك بهذا البرنامج من أجل استعادة الصور ومقاطع الفيديو التي قمت بحذفها عن طريق الخطأ. ولكن Tenorshare قادر على استعادة البيانات من جميع الكوارث الأخرى، فعلى سبيل المثال لو تعرض هاتفك لبعض الفيروسات أو حدث خلل في النظام وكنت غير قادر على تشغيل الهاتف بشكل صحيح أو حذف تلقائي أثناء عملية ترويت الهاتف أو أي سيناريو أخر، فلا داعي للقلق.

تطبيق Tenorshare متخصص في استعادة البيانات التي تم حذفها أثناء أي سيناريو. يمكنك أيضاً الاعتماد عليه في استعادة رسائل الواتساب أو جهات الاتصال أو سجل المكالمات أو الرسائل النصية القصيرة والعديد من البيانات الأخرى. للأسف مثله مثل جميع برامج استعادة الملفات المحذوفة، قد تضطر على شرائه من أجل استعادة البيانات. سعر البرنامج 35.95$ ويمكنك التحميل من خلال النقر على هذا الرابط.

يمكنك الاطلاع أيضًا على: شرح خطوات إيقاف التحديث التلقائي للتطبيقات على موبايلات اندرويد.

2- Dr.fone لاسترجاع البيانات المحذوفة من الهاتف

De.Fone

dr.fone هو عبارة عن أداة متعددة الاستخدامات وتحتوي على وظيفة رائعة من أجل استعادة الملفات المحذوفة من على هاتفك الاندرويد. هذا البرنامج قادر على استعادة الملفات المحذوفة التي تم حذفها نتيجة تلف الهاتف أو كسر الشاشة أو دخول الماء إلى الهاتف أو انهيار النظام أو الأخطاء التي تحدث أثناء عملية ترويت الهاتف والعديد من السيناريوهات الأخرى.

يمكنك ببساطة شديدة استرداد الصور وملفات الفيديو والمقاطع الموسيقية ورسائل الواتساب ورسائل تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى ورسائل SMS وجهات الاتصال وسجل المكالمات والمستندات والعديد من أنواع البيانات الأخرى بنقرة زر واحدة. لحسن الحظ أنه يوفر وضع المسح السريع أو المسح العميق ويمكنك معاينة الملفات قبل استعادتها ويمكنك تحديد نوع البيانات أيضاً.

الجانب السلبي الوحيد في تطبيق dr.fone أنه ربما يتسبب في تغيير أسماء الملفات بعد استعادتها إلى رموز وحروف غريبة من الصعب التعرف عليها بدون أن تقوم بتشغيلها. سعر البرنامج 39.95$ ويمكنك التحميل من خلال النقر على هذا الرابط.

3- iMyFone

iMyFone

iMyFone برنامج رائع وغني عن التعريف يمكنك من استرجاع البيانات المحذوفة من الهاتف وهو متوافق مع أجهزة سطح المكتب وأنظمة الأندرويد و iOS.

يمكنك الاعتماد عليه من أجل استعادة أي نوع من البيانات سواء كانت صور أو رسائل أو تطبيقات أو مستندات أو مقاطع فيديو والعديد من أنواع البيانات الأخرى التي تعرضت للحذف نتيجة كسر شاشة الهاتف أو أثناء ترويت الهاتف أو أثناء انهيار النظام أو التعرض للإصابة بالفيروسات أو كلمات المرور المنسية أو بسبب دخول الماء إلى مكونات الهاتف الداخلية والعديد من سيناريوهات الكوارث المختلفة.

تابع أيضًا على ريفيو بلس: طريقة مشاركة الشاشة على تطبيق FaceTime في موبايلات ايفون.

من خلال iMyFone يمكنك أيضاً استعادة جهات الاتصال وسجل المكالمات ورسائل الواتساب والتسجيلات الصوتية سواء من على ذاكرة الهاتف الداخلية أو من على بطاقة الذاكرة الخارجية. سعر البرنامج 39.95$ ويمكنك التحميل من خلال النقر على هذا الرابط.

4- EaseUS

EaseUS

ربما أغلبنا اعتمد بالفعل على برنامج EaseUS على أجهزة سطح المكتب التي تعمل بنظام ويندوز من أجل استعادة الملفات التي قمنا بحذفها عن طريق الخطأ.

لحسن الحظ، يقوم برنامج EaseUS بعمل رائع من أجل استعادة جميع البيانات المحذوفة من على ذاكرة هواتف الأندرويد أيضاً.

بشكل مبدئي، يمكنك القول أن البرنامج سهل الاستخدام، وكل ما عليك فعله هو تشغيل البرنامج وتوصيل هاتفك بالكمبيوتر عن طريق كابل الــ USB وسوف يتعرض البرنامج على الهاتف بشكل تلقائي ويمكنك حينها بدء عملية المسح بحثاً عن الملفات المحذوفة.

برنامج EaseUS متوافق مع أكثر من 6000 هاتف أندرويد لجميع أنواع الشركات وقادر على استرداد البيانات المحذوفة من على ذاكرة الهاتف الداخلية أو من على بطاقة الذاكرة الخارجية.

فإذا قمت بحذف بعض المعلومات الهامة عن طريق الخطأ أو تسببت الفيروسات في تلف بعض ملفاتك أو لسبب ما تعرض النظام للانهيار وكنت غير قادر على تشغيل الهاتف أو قمت بحذف جميع البيانات أثناء ترويت الهاتف، فلا داعي للقلق، سوف تستعيد جميع البيانات بنقرة زر واحدة.

أيضاً يوفر البرنامج القدرة على معاينة الملفات قبل استعادتها ويمكنك تحديد نوع الملفات التي تريد استعادتها بالضبط. البرنامج بسيط جداً وسهل الاستخدام ولكن بالتأكيد لن تكون قادراً على استعادة البيانات قبل أن تقوم بالترقية للإصدار المدفوع. للأسف على الرغم أن هذه التطبيقات قادرة بالفعل على استعادة البيانات المحذوفة ولكنها لا تقوم بعملية المعالجة واستعادة البيانات إلا بعد الترقية للإصدار المدفوع. سعر البرنامج 39.95$ ويمكنك تحميل البرنامج من خلال النقر على هذا الرابط.

اقراء أيضًا: أفضل طريقة لمعرفة رمز IMEI للتأكد ما اذا كان الموبايل اصلى ام تقليد.

5- PhoneRescue

PhoneRescue

PhoneRescue هو آخر برنامج لدينا في هذه القائمة ونستطيع أن نؤكد لكم أنه من أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد وقادر على استرداد أنواع عديدة من البيانات التي تم حذفها من على هاتفك الاندرويد سواء قمت بترويت هاتفك أم لا.

البرنامج تابع لشركة iMobie وهي علامة تجارية رائدة في ابتكار وتطوير البرمجيات والسوفت وير وبرنامج PhoneRescue من أفضل الأدوات التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل استعادة الصور وملفات الفيديو والموسيقى والمستندات ورسائل الواتساب وغيرها من البيانات واستعادة حفظها على الهاتف مرة ثانية.

متوافق مع جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد ويتمتع بسمعة طيبة جداً من خلال المراجعات الإيجابية ويمتاز بالسرعة العالية في عملية المسح ومعالجة البيانات واستعادتها. سعر البرنامج 39.99$ ويمكنك تحميله من خلال النقر على هذا الرابط.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى