شروحات تقنية

كيفية إيقاف التحديث التلقائي للتطبيقات على الاندرويد

ميزة التحديث التلقائي للتطبيقات على الأندرويد هي ميزة مهمة جداً نظراً لأنها تعمل على تحديث تطبيقاتك بالميزات الجديدة التي تم تطويرها مؤخراً من قِبل فرق وشركات التطوير، وفي نفس الوقت هي تُساعد على بقاء هاتفك آمناً ولديه القدرة على التصدي لجميع الهجمات الخطيرة من خلال سد الثغرات التي تم العثور عليها في تلك التطبيقات. باختصار شديد، أنت في حاجة لتحديث تطبيقاتك على الأندرويد بشكل دائم.

ولكن المشكلة أو الجانب السلبي الوحيد في ميزة التحديث التلقائي للتطبيقات انها لا تتقيد بأوقات محددة، وهو ما يمكنك أن يتسبب في نفاذ باقة الإنترنت الخاصة بهاتفك بشكل مفاجئ.

لحسن الحظ أن شركة جوجل توفر ميزة رائعة وهي القدرة على اختيار عملية التحديث بناءً على نوع الاتصال، سواء عن طريق بيانات الهاتف “Mobile Data” أو عن طريق اتصال الواي فاي “Wi-Fi”.

في نفس الوقت، المشكلة الثانية من جراء التحديث التلقائي للتطبيقات أنها سوف تستهلك مساحة تخزين أكبر من ذاكرة الهاتف، وهي مشكلة قد تواجهك في مرات عدة نتيجة عدم وجود مساحة فارغة كافية لجميع التطبيقات. إذن، قد تجد نفسك في النهاية تحاول البحث عن طريقة أو وسيلة تتيح لك القدرة على إيقاف عملية التحديث التلقائي للتطبيقات على الأندرويد.

دعونا نوضح لكم من خلال هذا المقال كيف يمكن ذلك من خلال متجر جوجل بلاي.

كيفية ايقاف التحديث التلقائي للتطبيقات على الاندرويد:-

الخطوات سهلة جداً من داخل تطبيق متجر جوجل بلاي، دعونا نوضحها لكم..

ايقاف التحديث التلقائي للتطبيقات
ايقاف التحديث التلقائي للتطبيقات
  • قم بفتح تطبيق متجر جوجل بلاي على هاتفك الأندرويد
  • انقر على أيقونة صورة الحساب “البروفايل” الخاصة بك من أعلى اليسار
  • من النافذة المنبثقة انقر فوق خيار “الإعدادات
الغاء عدم تحديث التطبيقات تلقئيًا
اختيار عدم تحديث التطبيقات تلقئيًا او التحديث عبر WIFI فقط
  • من النافذة الجديدة انقر فوق خيار “الإعدادات الفضلة للشبكة”
  • ومن القائمة المنسدلة التي ستظهر أمامك انقر فوق الخيار الثالث “التحديث التلقائي للتطبيقات
  • ومن النافذة المنبثقة اختر الخيار الأخير “عدم تحديث التطبيقات تلقائياً” وانقر فوق تم

وهذا هو كل شيء. فقط تذكر أنه من الضروري أن تُبقي تطبيقاتك مُحدثة بشكل دائم للحصول على الميزات الجديدة والتصحيحات الأمنية اللازمة لمواجهة التهديدات والمخاطر الأمنية التي تتعرض لها أنظمة وسبل أمان التطبيقات وما إلى ذلك.

اقرأ أيضًا: تعرف على طريقة معرفة رمز IMEI للهواتف الذكية للتفرقة بين الهواتف الأصلية والتقليد.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009 وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أعمل كمحرر تقني في عدد من المواقع العربية، عملت سابقًا في (عرب هاردوير) واعمل حاليًا في (ريفيو بلس) وأسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى