أفضل 10

افضل جراب مقاوم للصدمات وللماء لهاتف ايفون 15 برو ماكس

في سبتمبر الماضي، وصلت سلسلة iPhone 15، وبالتأكيد يعتبر هاتف iPhone 15 Pro Max هو درة تاج شركة ابل لهذا العام. يمتاز هاتف iPhone 15 Pro Max بإطارات مصنوعة من سبائك التيتانيوم بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ.

نظريًا، تضمن سبائك التيتانيوم مقاومة أعلى للصدمات، كما إنها تمتاز بدرجات حرارة منخفضة مقارنة بالفولاذ المقاوم للصدأ أو الألمنيوم.

ومع ذلك، هذا لا يعني أن هاتف ايفون 15 برو ماكس مُحصن أو منيع ضد التلفيات وطريقة الاستخدام العفوية والخاطئة التي عادةً ما تكون محفوفة بالمخاطر وقد تتسبب في حدوث كسر أو تصدعات في جوانب الهواتف الأمامية والخلفية.

اقرأ أيضًا على ريفيو بلس الفرق بين ايفون 15 و15 بلس وايفون 15 برو و15 برو ماكس – فرق السعر والمواصفات والميزات.

من الصعب رؤية هاتف يتجاوز سعره 1200$ دولار أمريكي ببعض الكسور والخدوش التي قد تتسبب في تشويه مظهره الجمالي. لذلك، إن الخيار الأسلم لحماية هذا الهاتف سيكون من خلال شراء جراب قوي قادر على تحمل الصدمات ومقاوم للماء.

نعم، بالتأكيد لا يزال هاتف iPhone 15 Pro Max تتمتع بمعايير مقاومة الغبار والماء IP68 والتي تضمن لك القدرة على استخدام الهاتف تحت عمق 6 متر لمدة 30 دقيقة.

ولكن في النهاية، ستظل المياه العدو الأكثر خطورة على جميع الأجهزة التقنية والإلكترونية، وفي أسوأ الحالات قد تتسبب المياه في إحداث تلف دائم في مكونات وأجهزة الهاتف الداخلية، خاصة إذا كنا نتكلم عن مياه البحر المالحة.

وبالتالي، إذا كنت تتردد على الشواطئ في العطلات الصيفية أو تجد نفسك غالبًا في بيئات ترابية وقاسية بحكم طبيعة عملك، فإن هاتفك الايفون مُعرض للتلف بسهولة. لذلك، بديهًا، سيتعين عليك شراء جراب واقي لحماية الهاتف من أي مخاطر قد تتسبب في إتلافه.

لقد قمنا بالبحث عن أفضل جراب مقاوم للصدمات والمياه على الإنترنت، ووجدنا عدد لا بأس به من الخيارات القيّمة للغاية، وبأسعار زهيدة للغاية. ولكن لا يزال هناك بعض البدائل التي تأتي بتكلفة أعلى قليلاً، ولكنها تضمن حماية أكيدة للهاتف تحت أي ظرف أو سيناريو من سيناريوهات الكوارث المحتملة للهاتف.

1- Ghosteck

شركة Ghostek هي واحدة من أكبر العلامات التجارية المتخصصة في تصميم جرابات الحماية، ليس فقط لأجهزة الايفون، ولكن أيضًا لأشهر شركات الأندرويد بما في ذلك جوجل وسامسونج وغيرهما.

الجراب الجديد من الشركة المخصص لحماية هاتف iPhone 15 Pro Max مصنوع من أفضل المواد الخام لضمان توفير حماية أكيد للهاتف وعدم التأثير على تجربة المستخدم واللمس للشاشة والأزرار الجانبية.

يحتوي الجراب على أغطية مُخصصة لمنافذ الهاتف للتصدي لأي سوائل وعدم تسرب أي قطرات مياه داخل منافذ الهاتف وعلى رأسها منفذ الشحن.

لسوء الحظ سعر الجراب مرتفع بشكل واضح، ولكن يجب أن تفكر في الأمر على إنها مجرد عملية ترقية نهائية لن تحتاج إلى تكرارها مرة أخرى طوال فترة استخدامك لهاتف iPhone 15 Pro Max.

المستخدمين الذين يقدّرون الجماليات والمظهر الأنيق ولكنهم لا يزالون يستخدمون هواتفهم الايفون في بيئات قاسية، هم فقط على يقين بأن القيمة الحقيقية لهذا الجراب يُمكن أن تستحق وزنها ذهبًا.

لسنوات طويلة اشتهرت Ghostek بابتكاراتها المتطورة في تصنيع أجربة الحماية للأجهزة الذكية وعلى رأسها أجهزة الايفون بالتأكيد، وهذا العام ليس استثناءً. لذلك، يمكنك بدون أي ريب الاطمئنان على سلامة هاتفك في ظل وجوده بداخل جراب حماية من شركة Ghostek، ليس فقط لمقاومة الماء، ولكن أيضًا للحماية ضد الصدمات والسقوط العرضي.

رابط الجراب على موقع أمازون

2- AICase

عندما يتعلق الأمر بحماية هاتف مثل iPhone 15 Pro Max، فإن جراب AICase يبدو خيارًا واعدًا ضد أضرار المياه. ضمن مواصفات هذا الجراب أنه يسمح للمستخدمين العاشقين للتصوير الفوتوغرافي تحت الماء، القدرة على الاستمرار في التصوير على عُمق يصل إلى 3 أمتار ولمدة 30 دقيقة.

يشتمل الجراب على هيكل مكون من ثلاث طبقات مختلفة، الطبقة الأولى لحماية الشاشة والطبقة الثانية عبارة عن غلاف شفاف للجانب الخلفي. بهذا الشكل، أنت لا تحمي هاتف iPhone 15 Pro Max من أضرار المياه فحسب، وإنما ستحميه أيضًا من الخدوش والتشققات وأي تأثيرات قد تتسبب في إحداث أي تصدعات للشاشة أو ظهر الهاتف.

تصميم الجراب المثير للإعجاب سيجعلك تعشق الاحتفاظ به خلال دورة حياة الهاتف الكاملة معك، وهناك تفاصيل دقيقة في تصميم الجراب تجعله حسن المظهر أيضًا.

ولكن عندما يتعلق الأمر بالحماية ضد أضرار المياه، فإن جميع منافذ الهاتف محمية بشكل صلب وببراعة فنية جميلة من خلال الأغطية السميكة والتي لن تؤثر على طريقة شحن الهاتف الخاص بك باي حال من الأحوال.

الأمر المميز في جراب AICase أنه يأتي مع واقي شاشة عالي الحساسية للاستجابة الدقيقة للمس على الشاشة، بشرط عدم التأثير بأي حال من الأحوال على وضوح تفاصيل الشاشة.

استخدمت الشركة في تصميم الجراب بعض المواد التي يتم استخدامها عادةً في البيئات القاسية، ويأتي الجراب مع حماية من الدرجة العسكرية، مما يعني أن هاتفك أصبح مؤهل للاستخدام في أخطر البيئات الوعرة، بصرف النظر عن مدى التحديات أو الصعاب التي ستفرضها طبيعة البيئة المحيطة بك.

رابط الجراب على موقع أمازون

3- Justcool

إذا حاولت البحث عن أفضل الأجربة الجديدة لهاتف iPhone 15 Pro Max، فتأكد أن القائمة لن تخلو أبدًا من جراب Justcool. استطاعت الشركة أن تكتسب سمعة طيبة على مر السنين بفضل خبرتها العالية وتصميماتها الدقيقة لأجربة الايفون، وهذا العام ليس استثناءً.

من أفضل أجربة الحماية هاتف iPhone 15 Pro Max جراب Justcool الذي يضمن للمستخدم حماية فعّالة لمقاومة جميع أضرار المياه. لقد تم تصميم الجراب ببراعة شديدة لتوفير أقصى قدر من الحماية والأمان للهاتف من جميع الجوانب.

يأتي الجراب مع حماية 9H HD لحماية عدسات الكاميرا من أي مخاطر أو استخدامات خاطئة قد تلحق الضرر بها، ومع ذلك، هذه الحماية لا تؤثر بشكل سلبي على جودة الكاميرات وقدرة العدسات على التقاط أجمل اللحظات ذات أفضل جودة ممكنة.

بما أن هاتف iPhone 15 Pro Max مدعوم بمعيار IP68 لمقاومة الماء والغبار والذي يسمح لك باستخدام الهاتف على عُمق 6 أمتار حتى 30 دقيقة، يحاول جراب Justcool أن يرتقي بمعايير الحماية تلك ويضمن للمستخدم تحقيق الاستفادة القصوى منها.

التصميم الشفاف للجانب الخلفي يجعل من السهل رؤية تصميم الهاتف وشعار الشركة والوصول بسهولة إلى فتحات الهاتف والأزرار الجانبية. وبالتالي، لا يضمن جراب Justcool حماية هاتف iPhone 15 Pro Max من الماء فحسب، وإنما حماية أكيدة أيضًا من الأتربة والأوساخ والخدوش والتشققات وأي تصدعات قد تتسبب في تشويه الهاتف أو تؤثر سلبًا على سلامة مكوناته الداخلية نتيجة السقطات الاصطدامات القوية.

رابط الجراب على موقع أمازون

4- Diverbox

يسعدني أن أقدم لكم ضمن هذه القائمة جراب Divebox نظرًا لأنه أحد أفضل الحلول متوسطة التكلفة التي توفر حماية موثوقة وأكيدة لهاتف iPhone 15 Pro Max ضد أي نوع من الأضرار المحتملة.

لسنوات طويلة كانت الشركة قادرة على إبهارنا بالتصميمات الجمالية الأنيقة لهواتف iPhone. ولكن هذا العام تحديدًا، التصميم الجديد للجراب وخاصة من الخلف يجعل من الممتع النظر إليه طوال الوقت.

ومع ذلك، بصرف النظر عن الجماليات، فإن الهدف الرئيسي من هذا الجراب هو حماية الهاتف ضد أي نوع من المخاطر، بما في ذلك مياه الأمطار أو حتى السقوط في ماء المرحاض أو الغطس بالماء في حمامات السباحة.

لهذا، يعتبر جراب Divebox خيارًا مثاليًا للغطاسين والمغامرين وعشاق الرياضات القاسية في الهواء الطلق. يوفر الجراب متانة لا مثل لها ضد الصدمات والسقوط وحماية أكيدة ضد الغبار والأوساخ.

اقرأ أيضًا: موعد نزول iPhone 16 – السعر، موعد الاطلاق، المواصفات والمزيد!

أهم ما يميز الجراب هو واقي العدسات لحماية الكاميرا الخلفية من أي عوامل قد تتسبب في إلحاق الضرر بها، سواء كان مصدر هذه الأضرار هو المياه أو الغبار والأتربة أو التصادمات المباشرةً مع الأشياء الصلبة. التصميم الخلفي للجراب يضمن أيضًا حماية الجانب الخلفي للهاتف من الخدوش والتصدعات.

أما بالنسبة لواقي الشاشة، فهو يحتوي على مادة مقاومة لجميع أنواع السوائل، بما في ذلك السوائل الزيتية. لذلك، في النهاية، يعتبر جراب Divebox من أفضل الحلول الشاملة والمتكاملة لحماية هاتف iPhone 15 Pro Max من اية مخاطر قد تلحق الضرر به.

رابط الجراب على موقع أمازون

5- PunkCase

إذا كنت مازلت تبحث عن أفضل أجربة الحماية لهاتف iPhone 15 Pro Max، فمن المحتمل أن تصادق جراب PunkCase والذي يوفر أقوى معايير الحماية لهاتف الهاتف من أي عوامل خارجية.

يضمن الجراب حماية الهاتف من جميع أضرار المياه، ويُمكنك الغطس بهذا الجراب حتى عُمق 20 قدم والاستمرار في استخدام الهاتف والتصوير دون أي مشكلة.

استخدمت الشركة مادة TPU القوية لحماية الغلاف الخارجي للهاتف من أي صدمات مباشرة أو حالات السقوط العرضية. كما أن الغلاف الخارجي للجراب يعتمد على مادة البولي كربونات الخفيفة والمريحة من حيث الملمس في الاستخدام.

ومن خلال جميع المراجعات وتقييمات المشتريين، فمن الواضح أن واقي الشاشة الأمامي لا يؤثر باي حال من الأحوال على وضوح أو جودة الشاشة، وهو ما يضمن لك الاستمتاع بتجربة مرئية خالية من أي تشوّهات، فضلاً عن حماية الشاشة من الخدوش.

لذلك، بصرف النظر عن البيئة التي تستعد للانتقال إليها أو العمل فيها، فإن هاتفك الخاص سيتمتع بمعايير حماية قوية ضد جميع عوامل الرطوبة والأوساخ والغبار مع جراب PunkCase.

وبحسب الإعلان الخاص للجراب، فمن الواضح أن الشركة بذلت الكثير من الجهود لدراسة تفاصيل الجراب بعناية لتوفير أقصى درجات الحماية ضد مخاطر المياه. ومع ذلك، يجب أن تكون مستعد على دفع 50$ دولار تقريبًا من أجل الحصول على الجراب. وهو للأسف سعر مرتفع للغاية.

رابط الجراب على موقع أمازون

6- INGIDO

جراب INGIDO مبالغ في سعره قليلاً، ولكن عندما نتحدث عن أجربة الحماية التي لديها القدرة على حماية الهاتف بزاوية 360 درجة، فإن هذا الجراب خيارًا ملائمًا في جميع الحالات.

حماية بزاوية 360 درجة أي أن الجراب يضمن لك حماية الهاتف ضد أي مخاطر من جميع الزوايا، بما في ذلك إطارات الهاتف والجوانب الخلفية والأمامية والتركيز على حماية عدسات الكاميرا من الخدوش.

إنه يأتي حتى مع قاعدة بلاستيكية مطاطية خلفية تجعلك قادرًا على وضع هاتفك في الوضع الأفقي لمشاهدة الشاشة والاستمتاع بالعروض والمسلسلات والفيديوهات دون أن تضطر على حمل الهاتف بين يديك.

الجراب يوفر معايير حماية من الدرجة العسكرية، مما يعني أنه مؤهل لتحمل جميع أنواع البيئات خطورة بغض النظر عن التحديات التي قد تفرضها الطبيعة البيئية. من الغبار إلى الأوساخ إلى الخدوش إلى المياه، هذا الجراب مناسب لجميع سيناريوهات الاستخدام.

وبالحديث عن المياه، فهو حاصل على تصنيف IP68، مما يعني أنه يضمن للمستخدم سهولة اصطحاب الهاتف في عمق البحر أو حمامات السباحة ولمدة نصف ساعة تقريبًا.

من حسن الحظ أن الجراب متوفر أيضًا بعدة ألوان مختلفة، مع تركيز بعض الألوان على متطلبات العاشقين للقوة والمظهر القوي. يمكنك أيضًا الاطمئنان على سلامة الهاتف حتى في حالة السقوط عن غير قصد. ولا داعِ للقلق من عمليات الشحن اللاسلكي أو حساسية اللمس، حيث يضمن واقي الشاشة الاستمتاع بتجربة مشاهدة ملائمة مع سهولة الاستجابة للمس على الشاشة.

رابط الجراب على موقع أمازون

7- Guirble

لقد اشتملت هذه القائمة على عدد كبير من الخيارات المميزة والرائعة وبأسعار متفاوتة، ونحن بالفعل نقترب من النهاية. ولكننا وجدنا صعوبة شديدة في عدم تسليط الضوء على جراب Guirble الجديد لسلسلة ايفون 15.

لا توفر الشركة جراب Guirble مخصص لهاتف iPhone 15 Pro Max فحسب، وإنما جميع هواتف السلسلة مدعومة بواسطة نفس الجراب، مع اختلاف القياسات بالطبع، ولكن الأهم في الأمر هو تساوي سعر الجراب على جميع طرازات السلسلة.

يتمتع هذا الجراب بحماية من الدرجة الأولى لهاتف iPhone 15 Pro Max، ليس فقط ضد المياه، ولكن ضد جميع أشكال الأضرار التي قد تتسبب في تلف الهاتف الخاص بك.

من الحماية ضد المياه على عمق متران لمدة 30 دقيقة، إلى حماية أكيدة ضد الأوساخ والغبار، وحتى القدرة على التصدي للصدمات والسقطات الغير متوقعة.

المميز في جراب Guirble أنه يأتي مع تصميم يتناسب بشكل رائع مع الهاتف، بحيث لا يؤثر إطلاقًا على أداء الأزرار الجانبية، ولكنه في نفس الوقت يضمن حماية هذه الأزرار من العديد من المخاطر أثناء جميع سيناريوهات الاستخدام بطرق خاطئة.

الجراب يحتوي على أغطية خاصية لجميع الفتحات لضمان عدم تسرب أي قطرات من المياه إلى الهاتف من الداخل. مع واقي الشاشة الذي يضمن للمستخدم القدرة على استخدام الشمس والاستجابة لردود الفعل اللمسية بسهولة، فضلاً عن الاستمتاع بالقدرة على مشاهدة المحتوى بوضوح فائق.

بفضل المتانة القوية في مواد التصميم المستخدمة في هذا الجراب، والحماية من الصدمات والخدوش وأي أضرار مادية، وواقي الشاشة الذي يؤدي الوظيفة على أكمل واجه، ناهيك عن عدم التأثير سلبًا بأي حال من الأحوال على تجربة الاستخدام، يكون جراب Guirble أحد أفضل الخيارات على الإطلاق في هذا القائمة، خاصة وأنه أرخص كثيرًا من الخيارات البديلة.

رابط الجراب على موقع أمازون

8- Protebox

نحن وصلنا بالفعل إلى نهاية هذا الدليل، ولذلك قررنا أن نحتفظ بأحد أفضل الخيارات على الإطلاق للنهاية، كمكافأة لمن وصل معنا إلى هذا الحد. بسعر رخيص للغاية – تقريبًا نصف سعر بعض الحلول الأخرى في هذا الدليل – يأتيكم جراب Protebox بأفضل واقوى معايير الحماية ضد الماء لهاتف iPhone 15 Pro Max.

بغض النظر عن ظروف البيئة التي تعيش أو تعمل أو تتنزه فيها، بغض النظر عن حالة الطقس والأحوال الجوية، سيكون Protebox خير رفيق لهاتفك الايفون لضمان حمايته وسلامته ضد أي عوامل خطورة قد تتسبب في إلحاق الضرر به.

لقد تم تصميم الجراب بطريقة مذهلة تتناسب ببراعة فائقة مع هاتف iPhone 15 Pro Max وتجعله يبدو متماسكًا إلى أقصى الحدود. التصميم المتين للجراب من الخلف قادر على حماية عدسات الكاميرا من السقطات الخطيرة، وخاصة تلك التي تكون على مسافات مرتفعة عن سطح الأرض.

أيضًا يوفر الجراب حماية قوية لمنع تسرب المياه إلى المنافذ وفتحات الهاتف وحماية في جميع البيئات القاسية، سواء كانت هذه البيئة هي بيئة ثلجية أو بيئة ممطرة أو ترابية أو رملية وأي شيء آخر يتوسطهما.

على الرغم من سعره الرخيص للغاية، إلا إنه يوفر حماية قوية ويمتاز بتصميم أنيق مذهل لعشاق الذوق الرفيع. هذا الجراب يمنحك أفضل ما في العالمين، فمن الناحية الأولى يمنحك القدرة على استخدام الهاتف بأمان وموثوقية بصرف النظر عن كم المخاطر التي تحيط بك، ولكن في نفس الوقت يحمي هاتفك من أي مخاطر قد تلحق الضرر به، ناهيك عن أن سعر الجراب زهيد جدًا.

رابط الجراب على موقع أمازون

اقرأ أيضًا: الفرق بين ايفون 15 وسامسونج S23 مقارنة المواصفات والأسعار

الخاتمة

الجراب ليس مجرد واقي أو جدار لحماية هاتفك الايفون من المخاطر التي قد تلحق الضرر به، ولكنه بشكل ما، يعكس أسلوب وطريقة حياتك.

فمن خلال تحديد اختيارك بدقة، سوف تحصل على جراب مناسب لجميع البيئات التي تعيش فيها أو تنتقل للعمل فيها أو حتى تخطط لقضاء عطلاتك وإجازاتك الصيفية بها. أهم شيء في اختيار الجراب المناسب هو التأكد من سهولة استخدام الهاتف والتفاعل معه بطريقة لائقة أثناء وجوده بداخل الجراب.

جميع الخيارات التي قدمناها هنا في هذا الدليل توفر لكم هذه العوامل. سهولة النقر على الأزرار الجانبية، وسهولة الوصول إلى فتحات الهاتف ومنفذ الشحن، وحماية للفتحات بواسطة الأغطية الجلدية المتينة لمنع تسرب المياه، ووضوح الشاشة خلف الواقي، والاستجابة للمساتك، وحماية ضد الأوساخ والغبار، والقدرة على استخدام الهاتف تحت سطح الماء، جميعها أشياء تجعل جرابات الحماية من أكثر الأشياء التي تشتد الحاجة إليها للاطمئنان على سلامة هاتف iPhone 15 Pro Max الخاص بك.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى