أفضل 10

أفضل 10 شواحن للهواتف الذكية 2023 (Anker وAUKEY وSamsung) وغيرهم

العديد من صانعي الهواتف الذكية قرروا التخلي عن فكرة إدراج شاحن في العلبة مع هواتف الفئة الرائدة وبعد ذلك تطور الأمر وأصبحت بعض الشركات تتخلى عن فكرة ادراج شاحن مع هواتف الفئة المتوسطة، وذلك من أجل تقليل النفايات الإلكترونية حفاظاً على سلامة البيئة “على الأقل هذا ما يدعونه”.

ولكن في جميع الأحوال هذا يعني أنك في حاجة إلى التعرف على أنواع شواحن الموبايلات وأفضلها لأنك تحتاج إلى شراء شاحن أو اثنين من أجل هواتفك الذكية خاصة وإذا كنت تفكر في امتلاك هاتف من سامسونج مثل Samsung Galaxy S22 أو Samsung Galaxy S23.

الأخبار السارة هي أن هناك العديد من الشواحن، ربما مئات الآلاف منها على متاجر البيع الإلكتروني، ولكن أفضلها هي تلك التي تأتي من العلامات التجارية الرائدة وكبريات الشركات الصناعية مثل Anker و RAVPower و AUKEY و Samsung وغيرها من الشركات الأخرى.

ولكن يجب أن تختار فقط الأفضل من بينها التي تناسب استخداماتك وتلبي احتياجات هواتفك الذكية من الطاقة.

أفضل انواع الشواحن للهواتف الذكية في 2023

هناك العديد والعديد من أنواع الشواحن المتوفرة بالأسواق. تنقسم الشواحن إلى قسمان لا ثالث لهما: القسم الأول وهي تلك الشواحن التي تأتي بمقبس USB-A والقسم الثاني هي تلك الشواحن التي تأتي بمقبس USB-C.

لحسن الحظ أن جميع الهواتف الذكية التي تُباع منذ عام 2018 وحتى الآن تأتي من نوع USB-C وهي الأسرع في الشحن والأفضل من أجل المستقبل.

يمكنك أيضاً الاطّلاع على مقالة افضل سماعات ايربودز للهواتف الذكية، قائمة تضم أفضل 20 سماعة ايربودز Earbuds في 2023 بالأسعار والمواصفات وتفاصيل شاملة عن مميزات كل سماعة.

1- Anker PowerPort III

Anker PowerPort III

هذا هو افضل شاحن بالنسبة لي على الرغم من إنه ليس الأسرع على الإطلاق ولكنه مضغوط ببراعة شديدة وسيكون من السهل حمله والتنقل به دون عناء.

الشاحن يقدم سرعة شحن عالية بقدرة 18 وات وهي كافية لمعظم الهواتف الذكية الاقتصادية وهواتف الفئة المتوسطة.

ولكن الأفضل من هذا وذاك أنه مضمون وسريع وجودته عالية ورخيص للغاية. أيضاً من المتوقع أن يعمل الشاحن على جميع الهواتف الذكية القديمة وهو قادر على التكيف مع أي هاتف ذكي تقوم بتوصيله عليه.

مقابل 12$ دولار أمريكي فقط يمكنك الحصول على أفضل شاحن سلكي سريع لحمله معك في حقيبتك دون أن تشعر بوجوده.

2- Anker Nano Pro

Anker Nano Pro

نحن نفضل شواحن Anker بفضل الجودة العالية التي تتمتع بها وشاحن Nano Pro ليس استثناءً من تلك الشواحن الرائعة ويُعد من أفضل انواع شواحن الهواتف الذكية في 2023.

يحتوي الشاحن على منفذين USB-C وبالتالي يمكنك شحن هاتفين ذكيين مع بعضهما البعض في نفس الوقت. كل منفذ قادر على تقديم 20 وات حتى وإذا حاولت أن تقوم بتوصيل هاتف أخر على المنفذ الثاني ستظل تحصل على سرعة شحن 20 وات من كل منفذ.

وبالتالي سواء كنت تمتلك هاتف آيفون أو سامسونج جالكسي أو OnePlus أو حتى من أجل شحن لاب توب، فلن يخذلك معهما، ولكن تذكر فقط أنه سيكون بطيء للغاية مع اللاب توب لأنه 20 وات فقط.

3- Anker PowerPort Atom PD 4

Anker PowerPort Atom PD 4

قد يكون هذا هو شاحني المفضل الذي استخدمه في مكتبي بشكل دائم ولذلك إذا كنت تعمل في منزلك فيجب أن تضع هذا الشاحن في الاعتبار لأنه شاحن أكثر من رائع. يحتوي هذا الوحش المفترس على منفذين USB-C PD ومنفذين USB-A وهذه المنافذ قادرة على إخراج 100 وات وبالتالي هي سرعة كافية جداً حتى وإذا كنت تريد أن تقوم بشحن لاب توب، ولكن بالطبع إذا حاولت توصيل أجهزة أخرى في نفس الوقت فسوف يتم توزيع الجهد على المنافذ المتصلة.

شاحن قوي للغاية وعملي جداً لأنه يساعدك على شحن الكثير من أجهزتك في نفس الوقت دون أن تضطر على توصيل العديد من الشواحن في مقبس الكهرباء بجدار الحائط. فقط قم بتوصيل هذا الشاحن ثم قم بتوصيل جميع أجهزتك به وهكذا انتهيت.

4- Spigen SteadiBoost

Spigen SteadiBoost

شركة Spigen تصنع العديد من الشواحن الاحترافية وعالية الجودة من أجل الهواتف الذكية على وجه التحديد ولكنها تضع كامل تركيزها على الملحقات الطرفية مثل شواحن السيارة على سبيل المثال.

لدينها هنا شاحن سيارة بقدرة 45 وات عبر منفذ USB-C PD بقدرة 27 وات ثم منفذ أخر USB-A وبالتالي يتيح لك هذا الشحن القدرة على شحن هاتفك بسرعة شديدة وأنت على الطريق أثناء قيادتك للسيارة. فكرة رائعة بكل تأكيد، اليس كذلك؟

جدير بالذكر أن منفذ USB-A يستخدم تقنية Quick Charge 3.0 من شركة كوالكم وهذا يعني أنه حتى وإن لم تكن تعتمد على منفذ USB-C فستظل تحصل على سرعة جيدة جداً من منفذ USB-A.

5- Samsung 25W PD Fast Power Adapter

إذا لم تخونني ذاكرتي فهذا هو بالفعل الشاحن الذي كانت توفره الشركة الكورية الجنوبية مع سلسلة هواتف Samsung Galaxy S20 و Note 20 و Z Fold 2. هو شاحن 25 وات USB-C PD قادر على شحن العديد من الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى بشكل طبيعي للغاية. المميز في الشحن أن سعره رخيص للغاية.

جدير بالذكر أن الشحن يعتمد على تقنية PPS وهي عبارة عن تقنية شحن سريع من شأنها أن توفر عامل الأمان للأجهزة التي يتم توصيلها بالشاحن ولذلك سامسونج قررت استخدامه لأنه الأكثر أماناً على هواتفها الذكية وننصحكم باستخدامه إذا كنت تمتلكون أي من أجهزة سامسونج جالكسي. وبالتالي إذا كنت تمتلك هاتف يدعم سرعة شحن 25 وات فهذا هو الشاحن الذي يجب أن تقوم بشرائه فوراً لأنه آمن وسريع.

6- AUKEY Swift 18W Fast Charger with Foldable Plug

AUKEY Swift 18W Fast Charger with Foldable Plug

حاولت AUKEY أن تصنع شاحن رائع من أجل السفر والتنقل ولذلك يمكنك الاعتماد على هذا الشاحن والذي يوفر سرعة شحن 18 وات.

في الحقيقة لن تشعر بأنك تحمل أي شيء في حقيبتك لأنه صغير للغاية ويمكن حماية مقابس الكهرباء من التلف بسهولة عن طريق طيها بداخل محول الشحن نفسه. على الرغم من كونه شاحن صغير للغاية إلا إنه يقدم سرعة شحن عالية بقدرة 18 وات وننصحكم به إذا كنتم كثيرين التنقل والسفر.

7- AUKEY USB C Power Bank

AUKEY USB C Power Bank

ماذا تفعل إذا انقطعت عنك الكهرباء فقط؟ حينها أنت تحتاج إلى شاحن متنقل محمول يتيح لك القدرة على شحن أجهزتك دون توصيل أي شيء في مقبس الكهرباء.

اذا كنت تبحث عن أفضل شاحن متنقل، نعتقد ان AUKEY USB C Power Bank هو الاختيار المناسب. هذا الشاحن الرائع بسعة 10000 مللي أمبير في الساعة مما يعني أنه قادر على شحن هاتف ببطارية 5000 مللي أمبير بدورتين شحن أو بالطبع يمكنك الاعتماد عليه لشحن هاتفك وهاتف صديقك أو حتى من أجل شحن اللاب توب الخاص بك.

يحتوي الشاحن على ثلاثة منافذ USB-A ومنفذ Micro USB ومنفذ USB-C وبالتالي لن تواجه أي مشكلة في تغذية أجهزتك الذكية بالطاقة أينما ووقتما شئت.

8- AmazonBasics 40W 4-Port Multi USB Wall Charger

AmazonBasics 40W 4-Port Multi USB Wall Charger

إذا كنت تبحث عن شاحن يحتوي على 4 منافذ USB-A فيجب أن تلقي نظرة على هذا الشاحن الرائع لأنه يوفر سرعة شحن عالية حتى وعند الاعتماد على الأربعة منافذ في وقت واحد. ومع ذلك ضع في اعتبارك أنه عندما تقوم بتوصيل الأربعة منافذ بالأجهزة فسيتم توزيع أقصى سرعة شحن على المنافذ ولكن تأكد أنك ستحصل على سرعة شحن كافية لجميع أجهزتك.

قبل أن تخرج: إذا كنت تبحث عن أفضل هواتف المتوسطة في مصر في عام 2023 فنوصيك بإلقاء نظرة على مقال ترشيحات ريفيو بلس لأفضل هواتف الفئه المتوسطة بسعر من 3000 الى 5000 جنيه.

كلمة أخيرة: بالطبع هذه هي ليست قائمة الشواحن جميعها التي يمكن أن نوصي لها ولكن تأكد أن أي خيار منها سيكون خيار رائع لجميع أجهزتك واحتياجاتك أجهزتك من الطاقة. فهي شواحن سريع جداً وآمنة تماماً ولذلك فضلناها على جميع الشواحن الأخرى. إذا لم تكن متوفرة في منطقتك فيمكنك شراء البدائل منها التي تأتي من نفس العلامة التجارية.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى