أفضل 10

أفضل 15 سماعة ايربودز Earbuds في 2021 بالأسعار والمواصفات

انتشر سوق سماعات الأذن اللاسلكية بصورة كبيرة على مدى السنوات القليلة الماضية. بالتأكيد، تظل سماعتي AirPods وAirPods Pro من آبل الأفضل مبيعًا في هذه الفئة، ولكن هناك الكثير من السماعات المنافسة الممتازة بالتأكيد، والعديد منها جديد تم إصداره هذا العام ويُقدم جودة صوت فائقة وعمر بطارية وأداءً ممتازًا.

بعض هذه السماعات أكثر ملاءمة وتوافق مع مستخدمي أندرويد الذين لا يمكنهم الاستفادة من ميزات AirPods وAirPods Pro الخاصة بآبل فقط مثل المساعد الشخصي Siri بدون استخدام اليدين والصوت المكاني وهي جميعها مميزات موجودة في AirPods Pro.

تتميز أفضل سماعات الأذن اللاسلكية بتصميم مريح لا يخلق راحة في الأذن فحسب، بل يجعل السماعات في وضعية مثالية للارتداء لفترات طويلة. يعد الإغلاق المحكم أمرًا ضروريًا أيضًا لتحسين جودة الصوت وميزة إلغاء الضوضاء إذا كنت تستخدم سماعات أذن عازلة للضوضاء مع أطراف أذن جلدية مثل AirPods Pro (يتميز الإصدار الأول من AirPods بتصميم مختلف).

إذا لم تتمكن من الشعور بالراحة مع السماعة اللاسلكية التي قمت بشرائها، فستشعر بخيبة أمل كبيرة للأسف، ولهذا السبب أقترح شراء السماعات اللاسلكية التي تقوم باختيارها من بائع لا يوجد مشكلة لديه إذا قمت بإرجاعها أو ننصحك بتجربتها بتأني وصبر أثناء شرائك لها. تساعد مرونة البائع أيضًا إذا كانت السماعات لا تلبي توقعاتك عندما يتعلق الأمر بأي شيء بدءًا من خاصية إلغاء الضوضاء (وتقليل الصوت المزعج المُحيط اثناء المكالمات) إلى مدى جودة عمل خاصية التحكم باللمس أو عُمر البطارية.

أفضل سماعات الايربودز Earbuds

تركز هذه القائمة على أفضل 15 سماعة سلكية في السوق في الوقت الحالي وهو ترتيب خلصنا إليه في النهاية بعد تجربة جميع تلك السماعات بصورة مُكثفة من أجل تكوين رأي مُحكم وسديد. سنقوم بتحديث تلك المقالة بالتأكيد في حال صدور أي منتجات جديدة في تلك الفئة.

افضل سماعات الـ Earbuds
افضل سماعات الـ Earbuds في 2021

يمكنك الاطلاع أيضًا على: أفضل الساعات الذكية في 2021، ساعات من سامسونج وابل وهواوي والمزيد.

سوني WF-1000XM4

لا توجد سماعات أذن لاسلكية مثالية بالطبع، ولن يحب الجميع الطريقة التي تتكيف بها سماعات Sony WF-1000XM4 مع الأذن أو لن يكونوا قادرين في النهاية على تحمل سعرها المرتفع الذي يبلغ 280 دولار ويبلغ سعر WF-1000XM4 في مصر 6000 جنيه مصري.

سماعة سوني اللاسلكية سوني WF-1000XM4
سماعة سوني اللاسلكية سوني WF-1000XM4

لكن إذا كنت تبحث عن سماعات أذن ذات صوت قوي وواضح مع خاصية إلغاء ضوضاء رائعة وإمكانيات اتصال صوتية قوية وعمر بطارية جيد، فإن هذه السماعات تُوفر جميع تلك المميزات بكفاءة وتُلبي جميع المعايير.

السماعة مُقاومة للماء والرذاذ والأتربة بمعيار IPX4 وبالتالي يُمكن لأي مستخدم النزول بها إلى المياه بصورة طبيعية.

Apple AirPods Pro

حتى لو لم يبدوا تصميمها سحري وجميل تمامًا كما هو متوقع في أي سماعة لاسلكية بسعر 250 دولار، ألا إن Apple AirPods Pro لا تزال قادرة على التنافس بقوة فيما يخص أفضل سماعة سلكية وما يُساعدها على ذلك هو خاصية إلغاء الضوضاء المُثيرة للإعجاب.

Apple AirPods Pro
Apple AirPods Pro

ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى تصميمها وملاءمتها المميزة مع الأذن والأداء الرائع فيما يخص صوت المكالمات وخاصية إلغاء الضوضاء الفعالة، والآن تم تحديث سماعات الرأس اللاسلكية الأفضل من آبل حتى وقت كتابة تلك السطور مع خاصية الصوت المكاني، وهو وضع صوت افتراضي جديد لمشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية يجعلك تشعر كما لو أنك في قلب الحدث (هذه الخاصية تعمل فقط مع أجهزة iPhone وأجهزة iPad التي تعمل بنظام تشغيل iOS 14).

هذه السماعة اللاسلكية اختيار ممتاز نُرشحه لأي مستخدم يريد إجراء مكالمة أو الاستماع إلى الموسيقى أثناء التمرين في الجيم. نعم، إنها باهظة الثمن بسعر 250 دولار، لكن الخبر السار هي أنها تباع في السوق المصري في الوقت الحالي بسعر يتراوح بين 3400 – 3800 جنيه مما يجعلها باهظة بالتأكيد ولكن في المقابل سيحصل المستخدم على مميزات رائعة والنظام البيئي والتكامل الرائع مع منتجات آبل الأخرى مثل أبل ووتش سيريز 6.

السماعة مُقاومة للماء والرذاذ والأتربة بمعيار IPX4 وبالتالي يُمكن لأي مستخدم النزول بها إلى المياه بصورة طبيعية.

Bose QuietComfort Earbuds

أخيرًا نجحت شركة Bose في طرح سماعة لاسلكية ممتازة في الأسواق وهي QuietComfort Earbuds التي يبلغ سعرها 279 دولار في الأسواق الخارجية و5500 جنيه داخل مصر والتي تعمل على إلغاء الضوضاء المُحيطة بالمستخدم مما يجعلها منافس مرشح بقوة للانقضاض على صدارة أفضل السماعات السلكية.

Bose QuietComfort Earbuds
Bose QuietComfort Earbuds

من نواح كثيرة، هذه السماعة رائعة بالتأكيد، وخصوصًا عندما نتحدث عن خاصية عزل الضوضاء المُحيطة، والتي يمكن القول إنها الأفضل في الوقت الحالي بين مجموعة كبيرة من سماعات الأذن اللاسلكية.

من ناحية الأداء الفعلي، من الواضح أن لدى تلك السماعات نقطة تفوق واضحة خصوصًا في خاصية إلغاء الضوضاء مقارنة بالسماعة المُنافسة AirPods Pro الأكثر مبيعًا من Apple. ومع ذلك، فإن التصميم الأصغر لـ AirPods Pro، والملاءمة المريحة في الأذن إلى حد ما، والصوت العالي والواضح أثناء إجراء المكالمات يجعل من الصعب منح الأفضلية المباشرة لسماعة Bose. في النهاية، يعتمد الأمر على المستخدم لتحديد أولوياته وما يُريده.

السماعة مُقاومة للماء والرذاذ والأتربة بمعيار IPX4 وبالتالي يُمكن لأي مستخدم النزول بها إلى المياه بصورة طبيعية.

Samsung Galaxy Buds Pro

لقد وقعت في حب سماعات الأذن اللاسلكية الأخيرة التي تم إطلاقها من سامسونج خلال الفترة الماضية. قمت بتجربة Galaxy Buds Plus ووجدت أنها تُناسب أذني جيدًا وأصبحت واحدة من أفضل السماعات اللاسلكية بالنسبة لي، وتباع حاليًا في مصر بسعر يصل إلى 1500 جنيه.

Samsung Galaxy Buds Pro
Samsung Galaxy Buds Pro

كما أن Galaxy Buds Live، التي تم تخفيض سعرها كثيرًا مقارنة بالسعر التي تم إطلاقها به تُعد خيارًا ممتازًا بالتأكيد، تتميز تلك السماعة بتصميم جميل ومبتكر مما يجعلها مناسبة للمستخدمين الذين يمارسون رياضة الجري وركوب الدراجات.

تم الكشف مؤخرًا عن Galaxy Buds Pro التي تأتي بسعر 2500 جنيه وتقدم دعم ممتاز لخاصية إلغاء الضوضاء وهو أمر طال انتظاره من سامسونج، كل ذلك يأتي جنبًا إلى جنب مع صوت مطور وعُمر بطارية جيد. (نعم، تتمتع Buds Live أيضًا بخاصية إلغاء الضوضاء، لكنها سيئة إلى حدٍ ما).

تُقدم سماعة Buds Pro تجربة استخدام مثيرة للإعجاب في المُجمل، على الرغم من أن مدى جودة رأيك سيعتمد في النهاية على مدى ملاءمتها لأذنيك. التحذير الآخر هو أن ميزة الصوت المحيطي الافتراضية 360 Audio الجديدة من سامسونج (على غرار الصوت المكاني من آبل) تعمل فقط مع أحدث هواتف الشركة الرائدة وهي سلسلة Samsung Galaxy S21. أتوقع أنه بمرور الوقت ستُرسل الشركة تحديثات سوفت وير تُقدم تحسينات صغيرة وسنرى بعض التخفيضات في السعر خلال الفترة القادمة كذلك.

السماعة مُقاومة للماء والرذاذ والأتربة بمعيار IPX7 وبالتالي يُمكن لأي مستخدم النزول بها إلى المياه بصورة طبيعية.

Sennheiser Momentum True Wireless 2

الجيل الثاني من Momentum True Wireless 2 ليس رخيص السعر بالتأكيد، لكن هذه السماعة بالتحديد، مع تصميم أصغر قليلاً وأكثر راحة، وخاصية إلغاء ضوضاء ممتازة تنافس نظيرتها في AirPods Pro، بالإضافة إلى عُمر بطارية مُحسن (ما يصل إلى سبع ساعات مقابل أربع ساعات في سماعات الجيل الأول) وتقليل الضوضاء بشكل أفضل أثناء المكالمات يجعلها خيارًا ممتازًا وخصوصًا أنها تأتي بسعر 3500 جنيه.

Sennheiser Momentum True Wireless 2
Sennheiser Momentum True Wireless 2

وإذا لم يُعجبك الإصدار الأساسي الذي يأتي باللون الأسود، فإنه يتوفر الآن إصدار باللون الأبيض. الأهم من ذلك، أن Momentum True Wireless 2 لها جودة صوت ممتازة وخصوصًا فيما يخص المكالمات والاستماع إلى الموسيقى، مما يجعل تلك السماعة منافسًا جديًا لـ AirPods Pro.

السماعة مُقاومة للماء والرذاذ والأتربة بمعيار IPX4 وبالتالي يُمكن لأي مستخدم النزول بها إلى المياه بصورة طبيعية.

Bowers & Wilkins PI7

بعد انتظار طويل، أصدرت شركة Bowers & Wilkins أخيرًا تشكيلتين جديدتين من سماعات الأذن اللاسلكية وهي: PI7 (التي تأتي بسعر 400 دولار أي ما يتخطى 6000 جنيه) وPI5 (التي تأتي بسعر 3500 جنيه) – وكلاهما ممتاز و يأتيان مع خاصية إلغاء الضوضاء إلى جانب وضع الشفافية.

Bowers & Wilkins PI7
Bowers & Wilkins PI7

تتميز سماعة PI7 الرائدة بتصميم مختلف ومُبدع يبدو أكثر جمالية من الإصدار الأصغر. كلاهما يبدو ممتازًا، ولكن إذا كنت تبحث عن أفضل سماعات لاسلكية من علامة تجارية غير ذائعة الصيت، فيمكن القول إن PI7 هي الخيار المناسب تمامًا، حيث تتفوق على Sony WF-1000XM4 بهامش صغير.

في حين أن خاصية إلغاء الضوضاء في PI7 تبدو جيدة تمامًا، إلا أن خاصية إلغاء الضوضاء في سماعة سوني تتفوق بشكل كبير. كما أن السماعة اللاسلكية الخاصة بشركة سوني تعمل بشكل أفضل خلال إجراء المكالمات (فهي تتمتع بتقليل أفضل للضوضاء حتى يتمكن المستخدم من سماع المتصل بشكل أفضل في البيئات الصاخبة) كما أن لديها عمر بطارية أفضل.

تتحول العلبة الخاصة بسماعات PI7 إلى جهاز إرسال واستقبال يعمل بالبلوتوث، لذا يمكنك توصيلها بالكمبيوتر المحمول أو السيارة وما إلى ذلك. هذه ميزة إضافية رائعة (لا تتوفر في PI5)، لكن سماعة سوني اللاسلكية تُقدم القيمة الأفضل بشكل عام. ومع ذلك، إذا كانت جودة الصوت من أولوياتك القصوى التي لا يُمكن الاستغناء عنها، فإن PI7 تستحق أن تضعها في الاعتبار وخصوصًا إذا كنت قادرًا على تحمل سعرها الذي نأمل ونتمنى أن ينخفض خلال الفترة القادمة.

السماعة مُقاومة للماء والرذاذ والأتربة بمعيار IP54 وبالتالي يُمكن لأي مستخدم النزول بها إلى المياه بصورة طبيعية.

Beats Studio Buds

تتشارك سماعات Beats Studio Buds العديد من الصفات مع سماعات AirPods وهو أمر منطقي بسبب أن آبل قامت بشراء شركة Beats. نظرًا لأن تلك السماعة مُوجهة إلى مستخدمي iOS وأندرويد، فإنها تفتقد إلى بعض الميزات الرئيسية الحصرية لـ Apple (لا يوجد معالج H1 أو W1)، لكنها في نفس الوقت صغيرة وخفيفة الوزن مما يجعلها مريحة للارتداء كما أنها توفر صوتًا جيدًا حقًا.

Beats Studio Buds
Beats Studio Buds

على الرغم من أن خاصية إلغاء الضوضاء ليست جيدة مثل نظيرتها في AirPods Pro، إلا أنه يوجد وضع شفافية متميز تظهر مدى جودته عند إجراء المكالمات. في النهاية، تعد جودة صوتها وملاءمتها للأذن أقوى نقاط بيعها كما أنها أرخص بحوالي 50 دولارًا من AirPods Pro مما يجعل سعرها في مصر يُعادل 2500 جنيه.

السماعة مُقاومة للماء والرذاذ والأتربة بمعيار IPX4 وبالتالي يُمكن لأي مستخدم النزول بها إلى المياه بصورة طبيعية.

Edifier TWS 330NB

لم تُنتج شركة Edifier سوى عددًا قليل من سماعات الأذن اللاسلكية المختلفة ومعظمها، بما في ذلك TWS 330NB، تُقدم قيمة جيدة حقًا مقابل السعر.

في حين أن سماعات TWS 330NB تفتقد إلى مستشعر يقوم تلقائيًا بإيقاف الموسيقى مؤقتًا عند إخراجها من أذنيك، فإنها تتميز بجودة صوت جيدة جدًا وخصوصًا أن السماعة تأتي بسعر رخيص وهو 1000 جنيه فقط، بجانب خاصية الغاء ضوضاء لائقة مع وضع الشفافية، وأداء جيد في المكالمات الصوتية (توجد ثلاث ميكروفونات في كل سماعة لإلغاء الضوضاء وتقليلها بأكبر قدر ممكن أثناء إجراء المكالمات).

Edifier TWS 330NB
Edifier TWS 330NB

تناسب تلك السماعة أي أذن تقريبًا نظرًا لأن تصميمها في الأساس مستنسخ تمامًا من AirPods Pro، وعلى الرغم من أن عناصر التحكم باللمس محدودة بعض الشيء، إلا أنها قابلة للتعديل والتخصيص باستخدام تطبيق Edifier Connect لنظامي iOS وأندرويد (يمكنك أيضًا ضبط مستوى حساسية اللمس).

لدى تلك السماعة حماية من طراز IP54، مما يعني أنهم مقاومة للرذاذ والغبار، ويمتد عمر البطارية إلى أربع ساعات مع تشغيل خاصية إلغاء الضوضاء وخمس ساعات مع إيقاف تشغيلها (وضبط الصوت عند مستويات معتدلة). هذا جيد بالتأكيد، وخصوصًا أن العلبة الخاصة بالسماعات يُمكنها شحنها مرتين إضافيتين. السماعات متوفرة باللون الأبيض كما أنها متوفرة كذلك باللون الأسود.

Master & Dynamic MW08

قدمت السماعتين السابقتين وهما MW07 وMW07 Plus تجربة رائدة حقيقية لكنهما كانتا يفتقرتان إلى بعض المميزات في الحقيقة وأهمها إلغاء الضوضاء ولم تكن السماعتين رائعتين فيما يخص إجراء المكالمات في الحقيقة.

تأتي السماعة الجديدة وهي MW08 التي تم الكشف عنها في العام الحالي مع بعض التحسينات المهمة أهمها ميزة إلغاء الضوضاء بجانب تطويرات ملحوظة فيما يخص إجراء المكالمات مما يجعلها أحد أفضل السماعات السلكية في 2021 بجدارة على الرغم من سعرها الذي يصل إلى 5000 جنيه.

Master & Dynamic MW08
Master & Dynamic MW08

تحسن عمر البطارية قليلاً وأصبح يصل إلى حوالي 12 ساعة كاملة مقابل 10 ساعات في MW07 Plus، الجدير بالذكر أن تلك السماعة الرائعة تستخدم اتصال Bluetooth 5.2، وتقوم بتصفية الضوضاء المُحيطة بالمستخدم عن طريق ثلاث ميكروفونات على كل سماعة أذن (خاصية تقليل الضوضاء أثناء المكالمات لا ترقى إلى مستوى AirPods Pro، لكن الجودة الإجمالية للمكالمات قد تحسنت بشكل ملحوظ). كانت خاصية إلغاء الضوضاء على MW07 Plus ضعيفة جدًا؛ ولكنها أصبحت في MW08 أكثر فعالية بكثير.

يمكنك اختيار مستويين من إلغاء الضوضاء في تطبيق M&D Connect الجديد لنظامي iOS وأندرويد، بالإضافة إلى مستويين من خاصية الشفافية يتيحان لك سماع العالم الخارجي بدرجات متفاوتة. تحتوي كل سماعة أذن على زر مادي للتحكم في التشغيل، ولا توجد أي أزرار تعمل باللمس.

قد لا تناسب هذه السماعات اللاسلكية أذن الجميع بشكل جيد، لكنها بالتأكيد تتمتع بمظهر مميز، بالإضافة إلى صوت ممتاز وتجربة استماع رائعة. إنها تدعم وضع دولبي أتموس، مع صوت سلس ومتوازن وجهير واضح المعالم. يحتوي هذا الطراز على أطراف جلدية مصنوعة من السيليكون بمقاس 11 مم، والتي تضيف المزيد من التميز إلى تجربة الموسيقى كما أن لها لمسة ناعمة على الأذن لا يمكن تجاهلها.

تتوفر سماعة MW08 في مجموعة متنوعة من الألوان، وتأتي مع على علبة شحن فولاذية فاخرة من الفولاذ المقاوم للصدأ يتم شحنها عبر USB-C.

السماعة مُقاومة للماء والرذاذ والأتربة بمعيار IPX5 وبالتالي يُمكن لأي مستخدم النزول بها إلى المياه بصورة طبيعية.

Anker Liberty Air 2 Pro

إن سماعات Liberty Air 2 Pro من شركة أنكر الغنية عن التعريف تُعد أول سماعات أذن للشركة تتميز بخاصية إلغاء الضوضاء النشطة، كما أنها في المُجمل تُقدم تجربة استخدام أفضل بكثير وخصوصًا عند مقارنتها بـ AirPods Pro من آبل كما أنها تأتي بسعر أقل بكثير يصل إلى 2500 جنيه فقط.

Anker Liberty Air 2 Pro
Anker Liberty Air 2 Pro

على الرغم من أن بعض المستخدمين قد يواجهون مشكلة مع الأطراف الجلدية المضمنة ألا أنه من الضروري تثبيتها بشكل مُحكم في الأذن وإلا ستتأثر خاصية إلغاء الضوضاء وجودة الصوت.

يجب أن تناسب تلك السماعة معظم الناس بشكل مريح. جودة الصوت أفضل من سماعة أنكر السابقة Liberty Air 2 وخاصية إلغاء الضوضاء فعالة بشكل كبير. تُعد هذه السماعة خيارًا مثاليًا أيضًا فيما يخص إجراء المكالمات وهي متوفرة بخيارات ألوان متعددة.

السماعة مُقاومة للماء والرذاذ والأتربة بمعيار IPX4 وبالتالي يُمكن لأي مستخدم النزول بها إلى المياه بصورة طبيعية.

Samsung Galaxy Buds Live

قل ما تريده عن تصميم Samsung Galaxy Buds Live التي تأتي على شكل حبة الفول، لكنها قد تكون أكثر سماعات الأذن اللاسلكية الجديدة ابتكارًا لهذا العام.

مثل سماعة AirPods القياسية، فهي تتمتع بتصميم مفتوح وهو ما يعني أنك لا يوجد طرفًا جلديًا للسماعة تضعه في أذنك مما يجعلها مريحة تمامًا للارتداء وناسبت أذني شخصيًا بشكل أكثر أمانًا من AirPods عندما قمت بتجربتها. ومع ذلك، فإنها لن تناسب آذان الجميع بشكل جيد. هذه السماعات اللاسلكية ستشعر كما لو أنها سرية تمامًا ولن يلاحظ الكثيرون أنك ترتديها في أذنك لأنه في النهاية ليس لديها طرف أبيض صغير.

Samsung Galaxy Buds Live
Samsung Galaxy Buds Live

توفر هذه السماعة صوتًا جيدًا وتقدم تجربة استخدام جيدة فيما يخص إجراء المكالمات، مع تقليل الضوضاء المُحيطة بشكل جيد حتى يتمكن المتصلون من سماع المستخدم بوضوح حتى عندما يكون مُحاطًا ببيئة صاخبة.

على الرغم من أنها تتميز بخاصية بإلغاء الضوضاء، إلا أنها ليست متميزة مقارنة بخاصية إلغاء الضوضاء في سماعات الأذن التي تتميز بتصميم عازل للضوضاء مثل أير بودز برو. بمعنى آخر، قم بشرائها من أجل تصميمها الجميل وصوتها المميز، وليس لخاصية إلغاء الضوضاء.

السماعة مُقاومة للماء والرذاذ والأتربة بمعيار IPX2 وبالتالي يُمكن لأي مستخدم النزول بها إلى المياه بصورة طبيعية.

Jabra Elite 75t

على الرغم من أن سماعة Jabra Elite 75t لا تحظى بشهرة كبيرة في السوق المصري، إلا أنها لا تزال واحدة من أفضل سماعات الأذن اللاسلكية الموجودة في الوقت الحالي وقد أضافت كذلك ميزة إلغاء الضوضاء من خلال تحديث سوفت وير تم إرساله حديثًا. كما أدت التحديثات السابقة إلى تحسين أداء السماعة أثناء إجراء المكالمات الصوتية.

Jabra Elite 75t
Jabra Elite 75t

إن Elite 75t ليست مريحة تمامًا في الارتداء مثل AirPods Pro، لكن يمكن القول إنها تبدو ممتازة بشكل عام، مع صوت عام أوضح وتجربة سماع موسيقى أفضل قليلاً، طالما أنك ترتدي الطرف الجلدي المناسب لأذنك تمامًا.

السماعة متوفرة في مصر بسعر 2700 جنيه فقط وهي خيار رخيص جيد وبديل ممتاز لجميع سماعات الأذن السلكية مُرتفعة السعر.

السماعة مُقاومة للماء والرذاذ والأتربة بمعيار IP55 وبالتالي يُمكن لأي مستخدم النزول بها إلى المياه بصورة طبيعية.

Beats Powerbeats Pro

نعم، تعد علبة الشحن الضخمة الخاصة بـ Beats Powerbeats Pro عيبًا ملحوظًا. لكن دمج جميع الميزات التي تجعل سماعات AirPods من آبل رائعة مع توفير صوت أغنى وعمر بطارية أفضل في تصميم يتميز بخطافات للأذن مما يستبعد تمامًا سقوطها من أذنك هو اقتراح ناجح.

فقط تأكد من شراء سماعات Beats Powerbeats هذه من متجر أو وكيل رسمي لديه سياسة إرجاع جيدة وذلك في حال لم تشعر بالراحة عند ارتدائها في أذنك.

السماعة مُقاومة للماء والرذاذ والأتربة بمعيار IPX4 وبالتالي يُمكن لأي مستخدم النزول بها إلى المياه بصورة طبيعية.

أبل AirPods الجيل الثاني

يضيف الجيل الثاني من سماعة Apple AirPods بضع تحسينات صغيرة ولكنها جوهرية بالتأكيد مُقارنة بالإصدار الأصلي، بما في ذلك التحكم باللمس وعلبة الشحن. إنها أيضًا خيارًا ممتازًا إذا كنت تضع إجراء المكالمات كالمعيار الأساسي للاختيار، سواء داخل أو خارج المنزل.

Apple AirPod 2
Apple AirPod 2

سعر تلك السماعة في مصر في الوقت الحالي هو 2500 جنيه وهي خيار ممتاز بالتأكيد إذا كنت تريد الابتعاد عن إصدار البرو بسبب فارق السعر الذي يصل إلى 1000 جنيه.

السماعة تفتقر إلى أي حماية ضد الماء والغبار والأتربة للأسف وهو من أحد العيوب القاتلة بالتأكيد.

Xiaomi Mi True 2

بعد تواجدها القوي في عالم الهواتف الذكية وخصوصًا في الفئة المتوسطة والاقتصادية، كان لزامًا على العلامة التجارية الصينية المشاركة في صناعة السماعات اللاسلكية، شاومي مي ترو 2 هي أفضل سماعة لاسلكية للشركة حتى وقت كتابة تلك السطور والتي تأتي بتصميم مفتوح ولديها طرف أبيض مُتدلي تمامًا مثل آبل أير بودز.

Xiaomi Mi True 2
Xiaomi Mi True 2

تدعم السماعة خاصية إلغاء الضوضاء ولكنها متواضعة مقارنة بباقي السماعات الرائدة، كما لديها عُمر بطارية طويل يصل إلى 20 ساعة وذلك للعلبة الحافظة و5 ساعات من الاستخدام المتواصل إذا كنت تستخدمها بشكل منفرد.

سماعة شاومي اللاسلكية متوفرة بشكل واسع في السوق المصرية وتأتي بسعر 600 جنيه مما يجعلها من أرخص السماعات اللاسلكية على الإطلاق.

السماعة غير مقاومة للماء والغبار ولكنه أمر متوقع في سماعة لاسلكية تأتي بسعر يصل إلى 40 دولار فقط.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى