أفضل 10

أفضل محاكي Nintendo لهواتف آيفون وأندرويد تشغيل نينتندو على الموبايل

ربما تكون وحدة التحكم الشهيرة Nintendo DS قد توقفت منذ فترة طويلة عن الإنتاج، لكن الأسطورة لا تزال حية بين اللاعبين وعشاق التكنولوجيا. في حين أن البعض لديهم ذكريات طفولة مرتبطة ببعض الألعاب مثل سوبر ماريو وبوكيمون، فإن العديد من الشباب ما زالوا يحنون إلى الماضي، متحمسين لتجربة حقبة ماضية.

بغض النظر عن الفئة التي تنتمي إليها، يمكنك تجربة سحر وحدات تحكم Nintendo DS باستخدام برامج محاكاة على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي. نشرنا لكم سابقًا قائمة عن أفضل محاكي اندرويد ونعرض لك في هذه المقالة قائمة بأفضل 8 محاكات Nintendo DS لأجهزة Android وiOS.

أفضل محاكي Nintendo DS لهواتف الاندرويد وiOS

محاكي Nintendo DS لهواتف الاندرويد والايفون
محاكي Nintendo DS لهواتف الاندرويد والايفون

كان Nintendo DS عبارة عن جهاز مزدوج الشاشة، لكنك لست بحاجة إلى هاتف بشاشة مزدوجة لتشغيل هذه الالعاب عن طريق برنامج محاكاة.

هنا، سنقوم بإدراج أفضل محاكيات Nintendo DS لجهاز أيفون أو أندرويد الخاص بك. علاوة على ذلك، تخضع معظم هذه المحاكيات للتطوير النشط، مما يعني أنها متوافقة في الغالب مع أحدث إصدارات Android وiOS.

هذا يعني أيضًا أنها يجب أن تكون خالية نسبيًا من الأخطاء وتوفر توافقًا أوسع. لذلك بدون مزيد من اللغط، دعنا نتحقق من أفضل محاكيات Nintendo DS التي يمكنك استخدامها على أجهزة iPhone وAndroid في عام 2021.

تابع أيضًا: من اشهر العاب متجر بلاي تحميل لعبة أيام مضت هواتف ايفون واجهزة الاندرويد.

1- NDS4Droid

يعد NDS4Droid أحد أفضل محاكيات Nintendo DS على نظام Android وكان كذلك لفترة طويلة. إنه محاكي NDS مجاني ومفتوح المصدر يعتمد على تقنية DeSmuME.

يدعم المحاكي ميزات مهمة ولكن يمكن أن تكون عناصر التحكم معقدة بعض الشيء، خاصة مع ألعاب مثل Rune Factory التي تتطلب ضغطات متعددة على الأزرار.

محاكي نينتندو nds4droid

لسوء الحظ، لا يزال محاكي Nintendo DS بطيئًا إلى حد ما، خاصة على الهواتف القديمة والمتوسطة. ومع ذلك، فإن المحاكي يتضمن خيارات مختلفة لتحسين الجانب الرسومي لجعل الأمور أفضل قليلاً.

هناك مشكلة أخرى تتعلق بالمحاكي وهي أنه لا يقوم بتشغيل أي من ألعاب Pokémon. ومع ذلك، فهو متوافق مع العديد من خيارات NDS ROM الأخرى. تلقى NDS4Droid آخر تحديث في عام 2016، لذلك لا تتوقع أي ميزات أو تحديثات جديدة في أي وقت قريب.

  • المميزات: مفتوح المصدر، بدون إعلانات، توافق واسع مع أجهزة عديدة
  • سلبيات: يعمل ببطء على الهواتف القديمة، لا يدعم لعبة بوكيمون، لا يستقبل أي تحديثات في الوقت الحالي
  • المنصات: Android ويمكنك تحميله من هنا.

2- RetroArch

RetroArch هو برنامج متعدد المهام والمنصات والأغراض، مجاني ومفتوح المصدر حيث يعمل على جميع الأنظمة الأساسية التي يمكن تخيلها تقريبًا. لا يتوفر فقط على Android و iOS و Windows و Mac و Linux ولكن أيضًا على العديد من وحدات التحكم في الألعاب، بما في ذلك PS2 و PS3 و PSP و PS Vita و Wii و Wii U و 2DS و 3DS و Nintendo Switch والمزيد.

RetroArch ليس مُجرد محاكيًا يدعم فقط تشغيل جهاز NDS ولكن أيضًا يمكنه تشغيل جهازين Game Boy Advance، Game Boy الأصليين، بالإضافة إلى مجموعة كاملة من وحدات التحكم، القديمة والحالية.

تطبيق RetroArch

لاحظ أن RetroArch يقدم فقط واجهة المستخدم الرسومية الأمامية للمحاكيات ومحركات الألعاب ومشغلات الوسائط، لذلك يجب عليك تنزيل النواة المُخصصة لكل نظام على حدة حتى يعمل.

يتطلب الإعداد القليل من المعرفة الفنية، لكن المحاكي يسمح لك بتشغيل الألعاب الكلاسيكية على مجموعة واسعة من أجهزة الكمبيوتر ووحدات التحكم. يمكنك حتى إنشاء ألعاب NDS الخاصة بك باستخدام مصمم ألعاب يُدعى Libretro API.

  • المميزات: مفتوح المصدر، خالي من الإعلانات، دعم متعدد المنصات، مجموعة واسعة من الميزات الأخرى
  • السلبيات: تتطلب عملية الإعداد وقتًا ومعرفة فنية
  • المنصات: Android ويمكنك تحميله من هنا وiOS ويمكنك تحميله أيضًا لأنظمة وWindows وMac وLinux والمزيد من المنصات الأخرى مجاناً من هنا.

يمكنك أيضًا متابعة تحميل لعبة Scream Go Hero لموبايلات الايفون والاندرويد.

3- EmuBox

يعد EmuBox أحد الوافدين الجدد إلى قائمة برامج محاكيات NDS، وهو عبارة عن محاكي Nintendo DS متعدد الإمكانات يقوم بتشغيل ذاكرة القراءة فقط الخاصة باللعبة القديمة على Android.

EmuBox يدعم ما يصل إلى 20 فتحة حفظ لكل ROM ويسمح للاعبين بالتقاط لقطات شاشة وقتما يريدون. كما أنه يدعم وحدات التحكم الخارجية، بما في ذلك مُلحقات الألعاب التي تعمل بالبلوتوث وما إل ذلك.

EmuBox
EmuBox

أحد أفضل الأشياء في EmuBox هو أنه لا يقيد نفسه بجهاز NDS فقط. بدلاً من ذلك، فهو يدعم مجموعة كاملة من وحدات التحكم الأخرى، بما في ذلك PSX وGBA وGBC وNES والمزيد.

هذا البرنامج من أولى محاكيات وحدات التحكم المتعددة على نظام أندرويد ويستمد فلسفة تصميمه من جوجل وهو ما يظهر جليًا في هذا المحاكي الجميل.

  • المميزات: توافق واسع، جودة رسومات رائعة، يدعم وحدات التحكم الخارجية، الوضع الرأسي والأفقي للصورة
  • السلبيات: حدوث بطء في الأداء عند تنشيط عدد كبير جدًا من رموز الغش والهكرات
  • المنصات: Android – حمل من هنا.

4- محاكي نينتندو DraStic

DraStic هو محاكي Nintendo DS آخر يعمل بكامل طاقته على نظام أندرويد. إنه واحد من أفضل محاكيات Nintendo DS، مع الأخذ في الاعتبار أنه يتيح لك ممارسة الألعاب بأقصى سرعة على معظم أجهزة أندرويد. على الهواتف والأجهزة اللوحية المتطورة، يمكنه أيضًا رفع مستوى الرسومات ثلاثية الأبعاد للعبة إلى ضعف الدقة الأصلية.

محاكي نينتندو DraStic أيضًا وحدات التحكم الإضافية، بالإضافة إلى عناصر التحكم المادية في أجهزة مثل Nvidia Shield.

محاكي نينتندو DraStic
محاكي نينتندو DraStic

تشمل الميزات البارزة الأخرى دعم حالات الحفظ، والقدرة على تخصيص موضع وحجم شاشات DS، والأوضاع الرأسية والأفقية، والمزيد.

يدعم DraStic أيضًا رموز الغش، مع وجود قاعدة بيانات شاملة تصل إلى الآلاف. أخيرًا، يدعم أيضًا التقديم السريع، مما يسمح لك بزيادة سرعة المحاكاة. على الجانب السلبي، لا يدعم DraStic الاتصال بواي فاي، ولا يوجد وضع متعدد اللاعبين في هذه المرحلة.

  • المميزات: ترقية الرسومات بسرعة للهواتف الذكية الحديثة، دعم وحدة التحكم الخارجية، دعم أكواد الغش
  • سلبيات: التطبيق مدفوع، لا يوجد وضع متعدد اللاعبين
  • المنصات: Android – تحميل DraStic لهواتف الاندرويد.

5- محاكي SuperNDS مخصص لـ موبايلات وأجهزة اندرويد

SuperNDS هو واحد من أحدث الإضافات إلى القائمة المتزايدة لمحاكيات Nintendo DS على Android. إنه يعمل بشكل جيد على أجهزة Android الأحدث، مما يوفر طريقة لعب سريعة وأداءً لائقًا ورسومات خالية من الأخطاء نسبيًا. وهو يدعم أنواع ملفات NDS وZIP و7z وRAR ويدعم ميزات مثل التقاط سكرين شوت أثناء اللعب والمزيد.

SuperNDS (.NDS Emulator)
SuperNDS (.NDS Emulator)

يدعم SuperNDS جميع إصدارات Android بداية من 5.0 Lollipop وما أحدث ولكنه يتطلب قدرًا مناسبًا من سعة الرام للعمل بصورة جيدة. على الأجهزة الأقدم التي تحتوي على سعة رام أقل، يمكن أن تتعطل الألعاب من حين لآخر، مما يتطلب منك قفل جميع التطبيقات الأخرى المفتوحة وإعادة تشغيل المحاكي. ومع ذلك، في الأجهزة الأحدث التي تحتوي على ذاكرة رام كبيرة.

SuperNDS (.NDS Emulator) يوفر هذا المحاكي طريقة لعب رائعة بأقصى سرعة مع رسومات لائقة. إنه واحد من أفضل محاكيات Nintendo DS في قائمتنا.

  • الايجابيات: محاكي سريع، خالي من الأخطاء نسبياً، رسومات لائقة
  • السلبيات: واجهة استخدام قديمة نسبيًا، يستهلك طاقة داخلية كبيرة مُقارنة بالمنافسين
  • المنصات: Android حمل SuperNDS.

ذات صلة بما تقرأ: شرح برنامج بلوستاك أفضل برنامج محاكي أندرويد لأجهزة الكمبيوتر.

6- Free DS Emulator

يدعم Free DS Emulator عددًا كبيرًا من ألعاب NDS على نظام أندرويد، مما يوفر طريقة لعب سريعة مع رسومات لائقة. وهو يدعم صيغ ملفات nds و .zip ومجموعة كاملة من أنواع الملفات الأخرى.

قدم البرنامج ميزات مثل حفظ فيديوهات اللعبة والأزرار القابلة للتخصيص ورموز الغش والمزيد. كما أنه يدعم وحدات التحكم الخارجية، بما في ذلك Nintendo Switch Joy-Cons.

تم تصميم Free DS Emulator في الأصل لنظام تشغيل أندرويد 6 مارشملو، ولكنه يعمل على معظم الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل Android 4.2 Jelly Bean وما فوق. تلقى المحاكي أيضًا تحديثًا العام الماضي، مما يجعله متوافقًا مع معظم أجهزة أندرويد الحالية. يجب عليك تنزيل هذا المحاكي إذا كنت تريد تحويل هاتفك القديم إلى جهاز ألعاب Nintendo DS مخصص.

  • الإيجابيات: اللعب السريع، تلقي التحديثات بصورة مستمرة، دعم أكواد الغش، دعم وحدة التحكم الخارجية
  • السلبيات: بطيء نوعًا ما في الأجهزة القديمة
  • المنصات: Android – حمل لهواتف الاندرويد من هنا.

7- محاكي Nintendo DS iNDS مخصص لهواتف ايفون وIOS

تعتبر جميع هواتف Apple ضعيفة نسبيًا فيما يخص توافقها مع محاكيات NDS، ولكن iNDS هيو الأفضل إلى حد كبير والذي يتشابه بصورة كبيرة مع محاكي NDS4iOS الأسطوري، فهو أحد أفضل محاكيات Nintendo DS في القائمة لأنه يعمل بدون كسر حماية. يتوافق محاكي iNDS مع جميع الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS 14 ويوفر ميزات للاعبين مثل الحفظ التلقائي والتخصيصات داخل التطبيق وفلاتر الفيديو والاهتزاز اللمسي والمزيد.

يرجى ملاحظة أن iNDS غير متاح في App Store بسبب سياسات الموافقة الصارمة والوحشية التي تتبعها Apple. ومع ذلك، يمكنك تنزيله من TopStore أو AltStore أو من خلال متجر Cydia على جهازك. تجدر الإشارة إلى أن ذاكرة الروم فقط الخاصة باللعبة لا تأتي مثبتة مسبقًا مع المحاكي على الرغم من أنك تقوم بتنزيله من مصادر غير رسمية، لذلك سيتعين عليك الحصول على ملف الروم الداخلي من مكان آخر.

  • الإيجابيات: يعمل بدون جيلبريك
  • السلبيات: يتطلب وقتًا ومعرفة فنية للإعداد واستكشاف الأخطاء وإصلاحها
  • المنصات: iOS من هنا.

8- NDS4iOS لتشغيل ألعاب Nintendo على الموبايل

يعد NDS4iOS أحد محاكيات Nintendo DS الأصلية على نظام التشغيل iOS ولا يزال أحد أفضل المحاكيات حتى الآن. إنه محاكي Nintendo DS مجاني يعمل بدون كسر حماية، مما يجعله في متناول عدد أكبر من المستخدمين على المزيد من الأجهزة. تم تحسينه بالكامل لأجهزة iPad وiPhone، مع ميزات تتضمن دعم وحدات تحكم iOS وخيارات لتخصيص تصميم لوحة التحكم وموضعها.

تتمثل إحدى الميزات الفريدة لـ NDS4iOS في أنه يأتي أيضًا مع متصفح داخل التطبيق لتنزيل ألعاب Nintendo DS والمزيد. يتضمن المحاكي أيضًا ميزات، مثل التكامل والتوافق مع Dropbox ودعم AirPlay، مما يسمح للمستخدم بمزامنة ملفات المحاكي الخاصة به بين الهاتف والتلفزيون. يتطلب NDS4iOS نظام iOS 5.1.1 أو أعلى ولكنه يدعم أيضًا الإصدارات الأحدث من iOS.

  • الإيجابيات: يعمل بدون جيلبريك، تكامل Dropbox، دعم لجميع أنظمة iOS، دعم AirPlay
  • السلبيات: لم يعد قيد التطوير ولا يتلقى أي تحديثات
  • المنصات: iOS حمله من هنا.

جهاز Nintendo DS عبارة عن وحدة تحكم محمولة مُبدعة وما زال يستمر في التواجد من خلال العديد من المحاكيات على Android وiOS وWindows وMac وLinux.

الآن بعد أن قمت بالاطلاع على قائمة أفضل محاكيات NDS لنظامي التشغيل Android وiOS، قم بتنزيل البرنامج الذي يلفت انتباهك وابدأ بتجربته.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى