أفضل 10

أفضل ساعات سامسونج الذكية التي تستحق الاقتناء في 2022

في كل عام تطرح شركة سامسونج جيل جديد من ساعاتها الذكية، ملايين المستخدمين من جميع أنحاء العالم يفضلون اقتناء ساعات سامسونج على وجه التحديد، خاصة بعدما اتخذت الشركة قرارها بتبني التصميم الدائري الذي يوفر للمستخدم تجربة طبيعية كان من المُرجح أنه متعوداً عليها لفترة من الوقت.

بالإضافة إلى ذلك، برنامج أو نظام Tizen الخاص بشركة سامسونج يتيح لها إمكانية تزويد الساعة بالعديد من الوظائف الأساسية المتميزة والعديد من المزايا الثانوية التي قد يتطلع لوجودها بعض المستخدمين.

إذا كنت تتذكر أول ساعة ذكية قدمتها شركة سامسونج في عام 2013 والتي لقبتها باسم Gear Watch، فسوف تدرك على الفور أن سامسونج اعتمدت فلسفة جديدة كلياً في تطوير ساعاتها الذكية الجديدة.

مع المزيد من الجهد المبذول، والعديد من التحسينات الرئيسية، والانتقال إلى نظام Tizen OS، واعتماد النظام الدائري، والإطار الدوار المادي للملاحة بالساعة، ونماذج LTE مختلفة ميسورة التكلفة وأنيقة من حيث المظهر والكماليات، والعديد من المزايا الأخرى، استطاعت سامسونج أن تصل بساعاتها الذكية إلى بر الأمان ومستوى الكمال. ويمكنك الاطلاع أيضًا على أفضل ساعة سمارت في الفئة المتوسطة.

أفضل ساعات سامسونج

في الماضي، لم تكن ساعات الشركة متوافقة مع نظام أندرويد. ولكن اليوم، هي لم تعد متوافقة مع نظام أندرويد فحسب، وإنما أصبحت متوافقة مع إصدارات نظام iOS أيضاً، ولكن مع بعض الاستثناءات البسيطة التي رأيناها في ساعة Galaxy Watch 8.

للأسف الجيل الجديد من ساعة سامسونج الذكية “Galaxy Watch 4” ليس متوافقاً مع أجهزة الآيفون، ولكنه متوافق مع جميع هواتف الأندرويد.

اليوم، إذا كنت تريد امتلاك ساعة ذكية كاملة المواصفات، وتوفر لك تجربة استخدام مثالية، فلم تعد مُضطراً على شراء ساعات باهظة الثمن أو حتى الجيل الجديد من الساعة الذكية.

بكل تأكيد يمكنك الاعتماد على طُرز سابقة توفر لك تقريباً نفس تجربة الاستخدام المميزة التي يمكنك الحصول عليها مع ساعات الجيل الجديد. ولهذا السبب، قررنا أن نساعدكم في العثور على أفضل ساعات شركة سامسونج الذكية التي يمكنكم الاعتماد عليها في عام 2022، وسوف نوضح لكم بالتفصيل ما هي مميزات كل ساعة ولأي فئة من المستخدمين تستهدف.

 1- Galaxy Watch 4/Galaxy Watch 4 Classic

Galaxy Watch 4

هذا هو الجيل الجديد من ساعات سامسونج الذكية التي أطلقتها الشركة في عام 2022. يتضمن الإصدار الكلاسيكي والإصدار الرياضي مجموعة ضخمة من المزايا والترقيات الإضافية مقارنة بالإصدارات التي طرحتها الشركة في الأعوام الماضية. ولكن الاختلاف الرئيسي الوحيد البارز والأكثر أهمية بين الجيل الجديد والأجيال الماضية هو أن الشركة اعتمدت مع الجيل الجديد على نظام أندرويد بدلاً من Tizen OS.

أيضاً الاختلاف الرئيسي البارز بين الإصدار الكلاسيكي والإصدار العادي يتمثل في الإطار الدوار المادي المتاح على الإصدار الكلاسيكي. بطبيعة الحال، هذا هو أفضل جيل من ساعات سامسونج الذكية، وخاصة للمشتريين الجدد الذين لم يمتلكون أي من ساعات الشركة سابقاً أو لم يتمكنوا من ترقية ساعاتهم خلال السنوات الماضية.

تحتوي الساعة على العديد من المزايا الجديدة والتي من أهمها شرائح المعالجة الجديدة ومساحة التخزين الأكبر.

بالإضافة إلى ذلك، برنامج Wear OS القائم على نظام أندرويد يسمح بالقدرة على الوصول إلى العديد من التطبيقات. كما أن هنالك العديد من تقنيات مراقبة الحالة الصحية وتتبع اللياقة البدنية، ولديها قدرات فائقة تمنحها إمكانية تحليل الجسم، وتساعدك على النوم بشكل أفضل واكتشاف الأوقات التي يعاني فيها الجسم من حالة “الشخير” لكي تساعدك على تحسين جودة نومك بشكل أفضل.

وبالتالي، إذا كنت تحتاج ساعة ذكية حديثة بتصميم عصري أنيق وتعمل بنظام Wear OS ولديها العديد من تقنيات تتبع اللياقة البدنية وصحة الجسد، فهذه هي أفضل ساعة تستحق الاقتناء. بطبيعة الحال، إذا كنت من عشاق العملاق الكوري وتحب الموضة الجديدة وتحتاج ميزات قوية في تتبع اللياقة البدنية، فستجد ساعة سامسونج Galaxy Watch 4 سواء الإصدار الكلاسيكي أو العادي خيارك الأساسي. وسعر الساعة يبدأ من 249$، أي ما يعادل 4.000 جنيهاً مصرياً تقريباً.

تابع أيضًا: قائمة بأفضل موبايلات الالعاب في 2022 لمحبي الجيمينج.

2- Galaxy Watch Active 2

Galaxy Watch Active 2

هذا هو إصدار عام 2019 الذي يضع كامل تركيزه على المستخدمين النشيطين وهواة الألعاب الرياضية واللياقة البدنية. الميزة الرئيسية التي تمتاز بها الساعة على الجيل الذي سبقها هي ميزة حجم الشاشة الأكبر وزيادة سعة البطارية وميزات إضافية كثيرة لتتبع اللياقة البدنية. وهذه الساعة بالتحديد حصلت على تحسينات كثيرة جداً من أجل تعزيز إمكانيتها على تتبع الإجراءات الرياضية وأمور اللياقة البدنية بدقة أكبر.

تحتوي على إطار دوار رقمي يتيح القدرة على التنقل عبر واجهة الساعة بسهولة أكبر. ستجد ميزات أساسية مثل مخطط كهربية القلب ECG وهذه كانت أول ساعة من سامسونج توفر مراقبة لضغط الدم على مدار الساعة. باختصار هي ساعة ذكية مميزة لجميع الأشخاص الرياضيين والنشيطين على وجه التحديد يبدأ سعرها عند 249$.

لذا، إذا كنت تريد ساعة ذكية احترافية لتتبع اللياقة البدنية ومراقبة حالتك الصحية ولديها تصميم أنيق وشاشة كبيرة وتشعر أن مظهرها أكثر من رائع وسعرها معقول نسبياً، فهذه هي واحدة من أفضل الساعات الذكية التي يمكنك الحصول عليها.

يمكنك الاطلاع أيضًا على قائمة أفضل موبايلات سامسونج القائمة تضم مجموعة مميزة من هواتف سامسونج في فئات سعرية مختلفة. والآن، إليك أفضل الساعات الذكية من سامسونج.

3- Galaxy Watch Active

Galaxy Watch Active

تم إطلاقها في أوائل عام 2019، وهي تعتبر واحدة من أفضل ساعات سامسونج الذكية نظراً لأنها تقدم أفضل قيمة مقابل السعر. تتوفر الساعة بحجم واحد فقط وهو 40 مم ووزنها خفيف جداً لدرجة أنك لن تشعر بوجودها حول معصمك وبالتالي هي تعتبر ساعة مميزة للرياضيين على وجه الدقة.

في الواقع، هي تفتقد لبعض مزايا المراقبة التي قد تجدها في طراز Galaxy Watch Active 2، ومع ذلك يمكنها تتبع نفس عدد التمرينات والتدريبات الرياضية ومراقبة حالة النوم. فقط تذكر أنها لا تحتوي على إطار دوار مادي مثل ذلك المتواجد في ساعة Galaxy Watch 4، ولكن بعد طرحها قامت شركة سامسونج بتحديث نظامها وإدراج ميزة الإطار الدوار الرقمي، ويبدأ سعرها من 199$ دولار أمريكي تقريباً.

السبب الرئيسي الذي يدفعني لتفضيلها عن ساعات ذكية أخرى هو حجمها المضغوط ببراعة شديدة، ولديها مزايا عديدة في تتبع اللياقة البدنية، وفي الوقت الحالي يمكنك الحصول عليها بسعر زهيد لأنه من الممكن أن تشملها خصومات كبيرة في بعض المتاجر. في النهاية هي ساعة صغيرة الحجم وبمزايا رائعة وسعرها مناسب جداً وتصميمها أنيق وراقي لأقصى الحدود.

يمكنك الاطلاع أيضًا على ترشيحات ريفيو بلس عن أفضل سماعات ايربودز في 2022. سماعات من ابل وسامسونج والعديد من العلامات التجارية الأخرى في فئات سعرية مختلفة.

4- Galaxy Watch

Galaxy Watch

من وجهة نظري المتواضعة تعتبر Galaxy Watch أفضل ساعة ذكية لدى سامسونج والتي تم إطلاقها عام 2018. في الواقع، لا يمكننا وصفها بأنها تقدم قيمة أو أداء مقابل السعر، ولكنها تمتاز بأطول عمر للبطارية حتى الآن. في نفس الوقت، هي تحتوي على كم هائل من خصائص مراقبة الصحة وتتبع اللياقة البدنية.

ولكن عند مقارنتها بأي ساعة ذكية أخرى من سامسونج، فسوف تكتشف أنها تقدم أكبر سعة للبطارية، ولهذا السبب هي تمنح المستخدم عمر بطارية ملحمي، كما أنها تحتوي على معالج Exynos 9611 الذي تعتمد عليه شركة سامسونج منذ ذلك الحين في جميع ساعاتها الذكية، وبالتالي لا يوجد أي قلق من عامل الأداء. وعلى الرغم من ذلك فهي سعرها مرتفع قليلاً عن أي ساعة أنتجتها سامسونج سابقاً.

فإذا كنت تحتاج ساعة بعمر بطارية طويل وجودة بناء مذهلة وتصميم قوي وفريد، فلن تحتاج لأي طراز جديد سوى هذا الإصدار من ساعة سامسونج.  

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى