أفضل 10

أفضل الساعات الذكية سمارت بالفئة الاقتصادية والمتوسطة والرائدة

الساعات الذكية هي من أبرز الأجهزة المُنضمة إلى عالم التكنولوجيا وهناك عدد كبير من الشركات المطورة لها مثل Apple وسامسونج وهواوي وشاومي وشركة هونر وغيرهم. قد يبدو لك أن تلك الساعات لن تقوم بأي شيء سوى بأخبارك بالتوقيت والتاريخ ولكن هناك ما هو أبعد من ذلك.

Best smartwatch 2022
Best smartwatch 2022

تقوم جميع الساعات الذكية بأكثر من مجرد عرض الإشعارات على معصمك. كل شيء تحتاجه ستجده في الساعات الذكية ما بين تعقب معدلات اللياقة البدنية، والرد على المكالمات، وتشغيل الأغاني والوسائط المُتعددة كذلك.

يمكن للساعة الذكية أيضًا أن تنقذ حياتك من خلال تنبيهات ارتفاع معدل ضربات القلب وتوصيلك تلقائيًا بخدمات الطوارئ في أي مستشفى في حالة الإغماء. كما يُمكن لتلك الساعات تتبع معدلات ضربات القلب ومستوى الأكسجين في الدم. ولا تنسى الميزة المهمة وهي تتبع موقعك.

يمكنك أيضًا التعرف على أفضل الموبايلات من خلال القوائم السابقة على ريفيو بلس مثل قائمة أفضل موبايلات الكاميرا والتي تضم أفضل الهواتف الذكية من حيث الكاميرا وأيضًا قائمة أفضل الموبايلات الرائدة والمزيد من القوائم الأخرى في قسم التوب 10.

أفضل ساعات سمار في الفئة الرائدة

في القائمة أدناه ستجد أفضل الساعات الذكية الرائدة في 2022 والتي قمنا بإعدادها بُناءً على التصميم والميزات وعمر البطارية والمواصفات والسعر والمزيد.

Apple Watch Series 7 (أفضل ساعة ذكية من ابل على الإطلاق)

هذه هي ساعة ابل الأفضل على الإطلاق خاصة وإذا كنت تمتلك هاتف آيفون. فهي لا تحتوي على شاشة عرض أكبر من جميع ساعات ابل السابقة فحسب وإنما تتمتع في نفس الوقت بتصميم ومتانة أقوى وقدرة على مقاومة الغبار والأتربة وهي من أهم وأبرز المزايا الرئيسية التي تفصلها عن ساعات ابل السابقة.

تحتوي ساعة Apple Watch Series 7 على مستشعر قياس مستوى الأكسجين في الدم ومخطط كهربائية القلب ومتوفرة على هيئة إصدارين بحجمين مختلفين: الإصدار الأول بقطر 41 مم والإصدار الثاني بشاشة قطرها 45 مم.

أيضاً يمكنك الاختيار بين إصدار الشبكة الخلوية أو إصدار LTE الذي يتيح لك إجراء المكالمات الهاتفية والرد على الرسائل والدردشة مع الأخرين من خلال معصمك فقط دون الحاجة إلى هاتفك الذكي.

جدير بالذكر أن ساعة Apple Watch Series 7 متوافقة فقط مع أجهزة الآيفون ولديها عمر بطارية طويل يمتد حتى 18 ساعة من الاستخدام المعتدل مما يعني إنها أقل كثيراً من منافسيها ولكنها فترة تشغيل كافية لمعظم المستخدمين قبل أن يحتاجوا إلى شحنها مرة ثانية.

أيضاً تتمتع الساعة بميزة الشحن السريع بنسبة 30% أسرع مقارنة بساعة Watch Series 6 وشاشتها الجديدة أكبر بنسبة 20% ولديها حواف أكثر نحافة بنسبة 40% مما يمنح الساعة مظهر أكثر حداثة ورقي مع ضرورة الاحتفاظ بميزة التوافق مع أحزمة Apple Watch الحالية.

تعمل الساعة بنظام WatchOS 8 مما يعني أنها توفر الدعم الجديد لأنشطة التمارين الجديدة وميزات أمان جديدة مثل اكتشاف السقوط أثناء ركوب الدراجات. ومع ذلك إذا كنت غير مهتم ببعض الميزات مثل مراقبة مستوى الأكسجين في الدم ومخطط كهربائية القلب أو تريد توفير القليل من المال فيمكنك الحصول على ساعة Apple Watch SE.

سعر الساعة العالمي 399$ دولار أمريكي – بينما يبلغ سعرها في مصر 15.500 جنيهاً.

Samsung Galaxy Watch 4

ساعة Galaxy Watch 4 هي أول ساعة ذكية تعمل بنظام Google Wear الجديد كلياً والذي تم تصميمه على يد كل من سامسونج وجوجل. تمتاز الساعة بإطار دوار يتيح لك التنقل في الواجهة والتبديل بين التطبيقات وإجراء العديد من المهام بسهولة شديدة ولكن هذا الإطار ليس مادياً مثل ذلك المتواجد على الإصدار الكلاسيكي.

تحتوي الساعة على مستشعر تخطيط كهربائية القلب وتتبع نبضات القلب ومستشعر إضافي جديد من شأنه حساب كتلة الجسم والذي يبدو وكأنه مجرد محاولة للتحايل على المستهلك لأنه غير دقيق في معظم الحالات ولكن من الجيد رؤيته في ساعة ذكية.

أيضاً ميزة مخطط كهربائية القلب مقيدة بهواتف سامسونج فقط في الوقت الحالي، كما أن عمر البطارية ليس قوياً مثل بعض المنافسين الأخرين ولكن بالرغم من ذلك هي لا تزال خيراً جيداً للغاية إذا كنت تريد امتلاك أحدث ساعة ذكية من شركة سامسونج.

سعر الساعة العالمي 239$ دولار أمريكي – بينما يبلغ سعرها في مصر 7500 جنيهاً.

Suunto 7

ربما تكلفك ساعة Suunto الكثير من المال من أجل الحصول عليها ولكن اسمح لي أن أصحح وجهك نظرة حولها. هذه ليست مجرد ساعة ذكية عادية وإنما هي مخصصة للرياضيين وتعمل بشكل رائع بغض النظر عن مدى سوء الأحوال الجوية المحيطة بالمستخدم.

الساعة نحيفة للغاية ووزنها خفيف بشكل مدهش وتتميز بنظام تحديد الموقع الجغرافي العالمي GPS بدقة فائقة لتتبع المسار مما يجعلها واحدة من أفضل الساعات المناسبة للرياضيين.

أيضاً لديها تطبيقات الرياضة الخاصة بها والتي تقدم إمكانيات وميزات أكثر فائدة بكثير جداً من تطبيق Google Fit الأساسي الذي يأتي مع نظام WearOS. الجانب السلبي الوحيد أن لديها عمر بطارية سيء لا يتجاوز يومان على اقصى تقدير.

سعر الساعة العالمي 369$ دولار أمريكي – غير متوفرة في مصر.

Samsung Galaxy Watch 3 (أفضل ساعة ذكية لهواتف الأندرويد)

أفضل ساعة ذكية يمكنك شراؤها الآن إذا كنت تمتلك هاتف أندرويد هي Galaxy Watch 3 من سامسونج بلا شك. إنها تعمل كذلك مع جميع هواتف iPhone ولكن لن تحصل على جميع المميزات كاملة.

تُعد Watch 3 تطوير لـ Galaxy Watch التي صدرت للمرة الأولى عام 2018، وتتشارك تلك الساعة الجديدة معظم عناصر التصميم مع الساعة القديمة ولكن مع جوانب مُحسنة عديدة.

تتميز Galaxy Watch 3 بإطار دوار فريد يسهل من عملية الاستخدام. كما تتميز بشاشة فائقة السطوع وهو شيء لن تجده في الكثير من الساعات الذكية الأخرى في هذه القائمة.

التطبيقات المتوفرة من أجل الساعة محدودة نوعًا ما لكنها لا تزال تقدم الأساسيات التي يحتاجها أي مُستخدم. الساعة جيدة كذلك فيما يخص اللياقة البدنية بالإضافة إلى أنها تتمتع بتصميم رياضي رائع والكثير من الوظائف الأخرى كذلك. تكون الميزات محدودة بشكل أكبر إذا كنت ستستخدمها مع iPhone

بشكل عام، فإن Galaxy Watch 3 هي الخيار المثالي إذا كنت تبحث عن ساعة ذكية لتتبع معدلات اللياقة البدنية، ولكي تبدو بشكل جيد على معصمك وغير ذلك الكثير.

سعر Galaxy Watch 3 بمتوسط 340 دولار وفي مصر تأتي بسعر 5400 جنيه مصري

Garmin Venu 2

شركة Garmin تشتهر بالأجهزة القابلة للارتداء المخصصة لتتبع اللياقة البدنية ولم تهتم من قبل بإطلاق ساعة ذكية بالمعنى الحرفي.

على سبيل المثال ستجد أن ساعة Garmin Venu 2 تمتاز بتصميم دائري أنيق مع شاشة بمعدلات سطوع مشرقة يسهل رؤيتها تماماً في ظروف الإضاءة المرتفعة مثل أثناء الركض في الهواء الطلق وتحت أشعة الشمس المباشرة. والأخبار الجيدة هي أن الساعة تدعم كل من أجهزة الأندرويد وأجهزة iOS أيضاً.

تدعم الساعة العديد من أوضاع اللياقة البدنية مثل التتبع الشامل للتمارين الرياضية وبطارية الجسم التي تعرف متى تخبرك بأنك من المفترض أن تقوم بممارسة بعض التمارين الرياضية الإضافية أو أن تعطي لنفسك يوم راحة.

أيضاً لديها القدرة على معرفة مستوى الأكسجين في الدم ولديها عمر بطارية طويل يستمر لعدة أيام مع الاستخدام الطبيعي.

للأسف الشديد الساعة لا تدعم الاتصال الخلوي أو تكنولوجيا LTE وبالتالي لا يمكن استخدامها في المكالمات الهاتفية ولذلك إذا كنت تحتاج للرد على المكالمات الهاتفية من معصمك فيجب أن تفكر في إصدار Plus الذي تبلغ تكلفته 450$ دولار أمريكي تقريباً.

سعر Garmin Venu 2 العالمي 399$ دولار أمريكي.

Samsung Galaxy Watch 4 Classic

من المعروف أن ساعات جالكسي الذكية من شركة سامسونج هي المنافس الوحيد لساعات شركة ابل ولكن تعتبر ساعات Galaxy Watch 4 تحولاً كبيراً في قطاع الساعات الذكية والأجهزة القابلة للارتداء بوجه عام.

تبدو الساعة الجديدة متشابهة إلى حد كبير مع ساعة Galaxy Watch 3 السابقة مع الإطار الدوار المميز وقد انتهى أخيراً اعتماد سامسونج على نظام Tizen OS وتم التبديل إلى نظام WearOS من شركة جوجل مع بعض التعديلات الطفيفة واللمسات النهائية التي اهتمت بها شركة سامسونج على الساعة.

بجانب العديد من المزايا الرائعة ستمنحك ساعة Galaxy Watch 4 Classic إمكانية الوصول إلى البيانات الصحية الجديدة مثل تحليل كتلة الجسم وميزة مخطط كهربائية القلب واكتشاف عدم انتظام ضربات القلب والعديد من الميزات الأخرى.

بطبيعة الحال تعمل ساعات Galaxy Watch 4 بنظام WearOS وتتمتع بإمكانية الوصول إلى العديد من أوجه الساعة وتطبيقات الطرف الثالث وهي الميزة التي لطالما افتقدت إليها ساعات سامسونج السابقة.

لذلك إذا كنت من فئة مستخدمي هواتف سامسونج جالكسي فسوف تجد أن أي من ساعات Galaxy Watch 4 الخيار الأمثل لك.

سعر الساعة العالمي 259$ دولار أمريكي – بينما يبلغ سعرها في مصر 7500 جنيهاً

Apple Watch 6 (ساعة الاغنياء من الطبقة العُليا)

لم تحتل Apple Watch 6 المرتبة الأولى في قائمة أفضل الساعات الذكية لدينا، ولكن هذه هي أفضل ساعة ذكية يمكنك الحصول عليها إذا كنت تمتلك جوال iPhone 12 أو أي طراز آيفون يعمل بنظام IOS 14.

لماذا لا تأتي في مرتبة أعلى من Apple Watch SE؟ لأنها أغلى بكثير والفروقات بينهما لا تستحق ذلك الفارق السعري الملحوظ نوعًا ما.

Apple Watch 6
Apple Watch 6

تعمل Apple Watch 6 بسلاسة مع هواتف Apple iPhone، ومن الجدير التفكير في شرائها إذا كنت تخطط للالتزام بهواتف iPhone لبضع سنوات على الأقل.

إنها ليست ترقية ضخمة مُقارنة بـ Apple Watch 5. هناك ميزات جديدة مثل مراقبة مستوى الأكسجين في الدم بالإضافة إلى أنها تأتي مع معالج جديد مُطور، لكنها إلى حد كبير تتشارك نفس الشاشة والتصميم بالضبط.

إذا كنت لا تمانع اقتناء ساعة ذكية رائدة ولا يُمثل سعرها أي مُشكلة بالنسبة لك، فساعة آبل ووتش 6 هي ما نُرشحه لك، نظرًا لمميزاتها الرائعة وتصميمها الرائع الذي سيُضفي لمسة جمالية على معصمك.

سعر الساعة: 380 دولار – 9930 جنيه

أفضل ساعة سمارت في الفئة المتوسطة

نعرض لك قائمة بأفضل الساعات السمارت في الفئة السعرية المتوسطة:-

Fitbit Sense

تأتي ساعة Fitbit Sense بكم هائل من الميزات الصحية الجديدة حيث يمكنك تسميتها بالساعة الذكية المناسبة جداً للمرضى وأصحاب الحالات المرضية المزمنة.

الساعة مليئة بعلامات التحذير التي من شأنها مساعدة المرضى على اكتشاف المشاكل الصحية الخطيرة قبل الإصابة بها أو تمنحك فرصة لتحسينها والبحث عن العلاج المناسب لها – على الأقل هذا ما تؤكد عليه شركة Fitbit.

ولذلك إذا كنت تبحث عن أفضل ساعة ذكية لتتبع الصحة البدنية والعقلية أيضاً فيجب أن تفكر في اقتناء ساعة Sense من Fitbit ولكن يجب أن تتحمل فقط سعرها المرتفع.

هذه الساعة ستجعلك يقضاً ومتأهباً طول الوقت لحالتك الصحية وبالتالي ستقلل من شدة توترك وربما في معظم الحالات لن تكون في حاجة للذهاب إلى الأطباء من أجل معرفة بعض المعلومات السريعة حول صحتك العامة. ولذلك هذه الساعة تزيل من على عاتقك الكثير من القلق والتوتر وتجلب فوائد صحية كثيرة حتى وإن كانت على المدى الطويل فقط.

سعر الساعة العالمي 226$ دولار أمريكي – بينما يبلغ سعرها في مصر 6699 جنيهاً.

Oppo Watch

في الحقيقة هذه هي أول ساعة ذكية لشركة أوبو وعلى الرغم من إننا لم نراها بعد في أيدي الكثير من مراجعين الطرف الثالث إلا حقيقة تجسيدها لهيكل 41 مم وهيكل 46 مم يعني إنها بداية موفقة للغاية ويجعلها أفضل ساعة سمارت في الفئة المتوسطة نظرًا لسعرها المنخفض مقابل الأداء والميزات التي توفرها.

الطراز الأكبر حجماً قياس 46 مم يمتاز بتصميم مستوحى من ساعة ابل ولكن كلا الإصدارين لديهما الكثير من الميزات الرائعة والتي تدعم أيضاً المكالمات الهاتفية من المعصم.

تحتوي ساعة Oppo Watch على معالج قوي وذاكرة عشوائية كبيرة وبالتالي نتوقع منها أن تقدم أداء مذهل جداً وهي من أفضل الساعات التي تعمل بنظام WearOS 2 ولديها القدرة على مقاومة السباحة ولكن الجانب السلبي الوحيد في الساعة أن مستشعر معدل ضربات القلب لا يعمل بشكل جيد أثناء اختبارها في التمرينات.

Amazfit GTR 3 Pro

هذه هي أفضل الساعات الذكية وأحدثها من شركة Zepp حتى الآن والتي تأتي باسم Amazfit GTR 3 Pro وتمتاز الساعة بشاشة أكثر سطوعاً وتدعم معدل تحديث أعلى مما تجعل تجربة المستخدم والتفاعل معها أكثر سرعة وسلاسة.

أيضاً من المفترض أن نظام Zepp OS سيكون قادراً خلال وقت قريب جداً على الوصول إلى تطبيقات الطرف الثالث ولكن في الوقت الحالي متوفر 150 وجه مختلف للساعة وبعضها متحرك ودعم 150 نشاط قابل للتبع بالإضافة إلى العديد من المستشعرات الحيوية والتي تعمل حتى أثناء السباحة وعندما تتصل الساعة بالإنترنت تسمح بالدعم للمساعد الصوتي Alexa.

سعر Amazfit GTR 3 Pro العالمي 179$ دولار أمريكي – بينما يبلغ سعرها في مصر 5733 جنيهاً.

Fossil Gen 5

إليكم الساعة القوية Fossil Gen 5 التي تحتوي على معالج Snapdragon Wear 3100 وهي واحدة من أفضل الساعات الذكية في عام 2022 من جميع النواحي ليس فقط بسبب التصميم الرائع وإنما بفضل الكم الهائل من المزايا الاحترافية.

تم ضبط المعالج الجديد بكفاءة عالية لكي يستهلك أقل قدر من الطاقة بذكاء وحكمة شديدة مما يمنح الساعة فترة تشغيل طويلة مقارنة بالمنافسين الأخرين كما أنها أفضل من الجيل السابق.

على الرغم من أن طراز Gen 6 قيد المراجعة الآن في مواقع الطرف الثالث إلا إننا لم نستطيع التخلي عن فكرة ذكر ساعة Gen 5 في القائمة لدينا بفضل تجربة المستخدم السلسة التي تقدمها ولكن دعونا فقط نذكركم بأن كل من Galaxy Watch 4 وساعة Apple Watch Series 7 تقدمان أداء أفضل كثيراً ولكن ساعة Gen 5 لديها تصميم أكثر من رائع وتضيق الفجوة كثيراً بينها وبين منافسيها الأقوى في قطاع الساعات الذكية وهي ساعة قابلة للتكيف ومرنة للغاية وتستحق الاقتناء.

سعر Fossil Gen 5 يبلغ نحو 244$ دولار أمريكي – بينما يبلغ سعرها في مصر 5899 جنيهاً مصريًا.

Huawei Watch GT 3

هل التصميم الفاخر والأنيق غير كافي لإقناعك بساعة Huawei Watch GT 3؟ وهل عمر البطارية الذي يمتد ليصل إلى 14 يوم غير كافي لإقناعك أيضاً؟

حسناً، دعني أخبرك بأن هذه الساعة تُعد واحدة من افضل انواع الساعات الذكية نظرًا لأنها تحتوي على مجموعة من أقوى مستشعرات تتبع اللياقة البدنية التي وجدت في أي ساعة ذكية على الإطلاق.

تتضمن الساعة أكثر من 100 نوع مختلف من الأنشطة الرياضية وتتبع كل شيء من معدل ضربات القلب إلى مستوى الضغط الدم ومستوى الأكسجين في الدم وتوفر مدرب الركض المدعوم بتقنية الذكاء الاصطناعي وتحسين اللياقة البدنية والعديد من الميزات الأخرى.

تتوفر الساعة على هيئة طرازين: الطراز الأول بحجم 42 مم والطراز الثاني بحجم 46 مم وهي من أفضل الساعات الذكية التي وجدنا أنه من الضروري إضافتها في قائمتنا.

سعر الساعة العالمي 225$ دولار أمريكي – بينما يبلغ سعرها في مصر 5499 جنيهاً.

Apple Watch SE (الساعة المثالية ولكن إذا كنت تمتلك آيفون)

Apple Watch SE هي افضل ساعة سمارت اقتصادية يُمكن شراؤها في الوقت الحالي من APPLE، ولكنها الخيار المناسب لك فقط إذا كنت تمتلك iPhone حتى تتمتع بالمزايا الكاملة والتوافق الكامل مع نظام الـ iOS.

إذا كان لديك جهاز آيفون، فقد تتساءل لماذا لا تأخذ Apple Watch 6 لقب أفضل ساعة ذكية على الإطلاق؟ ذلك لأن Apple Watch SE تفعل كل ما تقوم به آبل ووتش 6 تقريبًا، ولكن بسعر أقل بكثير.

Apple Watch SE
Apple Watch SE

تأتي Apple Watch SE مع بعض المواصفات المتطورة والتصميم الراقي ومجموعة كبيرة من الميزات التي لا يمكنك الحصول عليها في كل ساعة ذكية أخرى في الوقت الحالي.

عمر البطارية ليس هو الأفضل في السوق، ولا توجد ميزة Always-On Display، ولكن إذا كنت تسعى للحصول على ساعة تُوفر قيمة رائعة مقابل المال، فيجب عليك اختيار Apple Watch SE.

سعر Apple Watch SE: بمتوسط 230 دولار – سعر ساعة أبل الذكية Watch SE في مصر 6400 جنيه

Fitbit Versa 3 (أفضل ساعة فيتبيت تتبع معدلات اللياقة البدنية)

تأتي Fitbit Versa 3 كواحدة من افضل الساعات الذكية متوسطة السعر مع تصميم انيق ومميز وتحمل مجموعة واسعة من المميزات.

إذا كنت لا تريد اقتناء ساعة ذكية من أبل أو سامسونج، فقد تكون Fitbit Versa 3 هي الساعة الأفضل لك، حيث تُعد أحدث ساعة ذكية من الشركة والمُصممة خصيصًا لأولئك الذين يرغبون في التركيز على ميزات اللياقة البدنية.

Fitbit Versa 3
Fitbit Versa 3

يوجد نظام GPS مدمج، والتصميم مريح للارتداء والشاشة سهلة المشاهدة مع صورة واضحة. مثل ساعات Fitbit الذكية السابقة، تركز تلك الساعة في الغالب على اللياقة البدنية لذلك لن تكون خيارًا مناسبًا لجميع شرائح المُستخدمين.

ولكن بالنسبة إلى من يُحبون ارتداء ساعات فيتبيت، تُعد Fitbit Versa 3 خيارًا جيدًا، كما أنها ميسورة التكلفة أكثر من بعض الخيارات الأخرى في هذه القائمة أيضًا.

سعر Fitbit Versa 3 بمتوسط 230 دولار – 3600 جنيه

أفضل الساعات الذكية الاقتصادية

قائمة تضم مجموعة مميزة من أفضل الساعات الذكية بالفئة السعرية الاقتصادية في 2022.

Samsung Galaxy Watch Active 2 (أفضل ساعة اقتصادية من سامسونج)

قامت شركة سامسونج بإصدار الجيل الأول من تلك الساعة مع تصميم أكثر نحافة وأخف وزناً ويمكن القول إنها أكثر راحة – ثم أصدرت إصدارًا ثانيًا بعد أشهر من الإصدار الأول الذي تضمن بعض الميزات المطلوبة، بما في ذلك الإصدار الرقمي الدوار وإصدار Lite.

Samsung Galaxy Active 2
Samsung Galaxy Active 2

بشكل عام، لم يتغير الكثير وهذا ليس بالأمر السيئ، حيث إنها لا تزال ساعة ذكية عالية الجودة بسعر مناسب. تتميز ساعة Galaxy Watch Active 2 بشاشة بحجم 1.2 بوصة وهي مشرقة وجميلة ولكنها صغيرة بما يكفي لعدم تفضيل تلك الساعة على الخيارات الأخرى في تلك القائمة.

لا تزال تلك الساعة مُزودة بجميع ميزات اللياقة البدنية المتطورة، وتتبع معدل ضربات القلب ومستشعر ECG من أجل قياس مستوى ضغط الدم، وتطبيق صحي من أجل مراقبة معدلات الإجهاد والنوم.

في حين أنها لا تزال في متناول الجميع مُقارنة بسعر Apple Watch الرائدة، فقد ارتفع سعرها مُقارنة بـ Watch Active الأصلية، مما قلص قيمتها مقارنة بالجيل الأول. إنها بالتأكيد ليست ساعة ذكية رخيصة، ولكن عند مقارنتها بسعر Galaxy Watch 3، فستجد أنها خيار مناسب بالتأكيد نظرًا لفرق السعر الكبير بينهما.

سعر Samsung Galaxy Active 2 يبلغ 180 دولار – 2800 جنيه

Honor Magic Watch 2 (ساحرة، إذا كنت من عشاق اللياقة البدنية)

إذا كنت رياضيًا مغرمًا بالجيم والركض كل يوم ولا تستطيع أن تجد ساعة رياضية مخصصة لك، فقد تكون ساعة Honor Magic Watch 2 هي الساعة الذكية المناسبة لك بفضل مجموعة مميزات اللياقة البدنية التي تدعم الساعة.

Honor Magic Watch 2
Honor Magic Watch 2

تتميز Honor Magic Watch 2 بقاعدة بيانات مجموعة من الألعاب الرياضية حيث تحتوي على معلومات مفصلة لتلك الرياضات، ويمكنها أيضًا تقديم نصائح حول التمرين وتعليمات من أجل القيام بأنشطة جسدية معينة. إنها ساعة رائعة للأشخاص الذين يتطلعون إلى أن يصبحوا أكثر لياقة.

تدوم الساعة أيضًا لفترة طويلة دون الحاجة إلى الشحن، حتى أسبوع أو أسبوعين اعتمادًا على الإصدار الذي تشتريه، كما أنها تبدو أنيقة جدًا على اليد.

هناك بعض المشكلات المتعلقة بالساعة مثل افتقارها النسبي إلى ميزات أخرى بخلاف مميزات اللياقة البدنية، وحقيقة أن تصميمها يجعلها مصدر جذب للتراب وتحتاج إلى التنظيف بصورة مستمرة، وحقيقة أن الكثير من ميزات اللياقة البدنية الخاصة بها غير متوافقة مع نظام التشغيل iOS، ولكن حتى ذلك الحين نحن لا يزال بإمكانه التوصية به كساعة ذكية جيدة.

سعر Honor Magic 2 يأتي بمتوسط 2900 إلى 3200 جنيه مصري

Realme Watch S

عندما يتعلق الأمر بالسعر، تكون Realme Watch S احسن ساعه سمارت في الفئة الاقتصادية والفئة المتوسطة نظرًا لأنها تأتي في نهاية الفئة الاقتصادية وبداية الفئة المتوسطة السعر.

تتميز Realme Watch S بتصميمها الأنيق والراقي المقاوم للماء والغبار، وتتميز أيضًا بخامات من الألومنيوم وزجاج للحماية من نوع Corning Gorilla، يمكنك توصيلها بالهواتف العاملة بنظام Android بواسطة الـ Bluetooth.

Realme Watch S
Realme Watch S

Realme Watch S تأتي بسوار مصنوع من السيلكون مع إمكانية تبديله بسوار أخر، ولكن طبعًا هذا يتطلب ميزانية إضافية.

بالنسبة للمواصفات، تقدم Realme ساعتها الذكية الجديدة بشاشة مستديرة بقياس 1.3 بوصة من نوع IPS LCD وبدقة وضوح 360 × 360 بكسل، مع كثافة بكسلات 278 نقطة بالبوصة.

تبلغ سعة البطارية 390 مللي أمبير وهي كافية للعمل لفترات طويلة قد تصل إلى 15 يوم، ولكن الأمر يعتمد على معدل الاستخدام اليومي.

سعر Realme Watch S يأتي بنحو 1500 جنيه مصري

Fossil Sport

طورت Fossil الكثير من الخبرة في مجال تكنولوجيا صناعة الساعات الذكية على مدار السنوات القليلة الماضية، وقد توج هذا كله بأفضل ساعة ذكية صنعتها الشركة حتى الآن.

Fossil Sport
Fossil Sport

Fossil Sport هي ساعة متطورة بسعر أقل من الجهازين أعلاه في هذه القائمة. إنها تتميز بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، تصميم خفيف الوزن ولكنه ممتاز وعمر بطارية لمدة يومين على الأقل من شحنة واحدة.

تأتي ساعة فوسيل سبورت الجديدة بمعالج Snapdragon Wear 3100 بداخلها، وهو أفضل معالج من شركة كوالكوم للساعات الذكية والذي يُوفر تجربة استخدام أكثر سلاسة مما ستحصل عليه في الكثير من ساعات الشركة القديمة.

لا تحتوي الساعة على أي ميزات فريدة حقًا، ولكن ما تقدمه Fossil Sport مقابل سعرها الزهيد قد يجعلها أفضل خيار ساعة ذكية بالنسبة لك.

سيكون هذا هو الحال بشكل خاص إذا كنت تبحث عن ساعة تدعم جميع مميزات اللياقة البدنية التي تحتاجها وفي نفس الوقت لا تبدو غريبة على معصمك.

سعر Fossil Sport يأتي بمتوسط 2000 جنيه مصري

هذه هي أفضل الساعات الذكية حاليًا في الفئة الاقتصادية والمتوسطة والفئة الرائدة، ويمكنك أيضًا متابعة القوائم السابقة التي تضم أفضل هواتف الألعاب والتي تضم مجموعة من أفضل الموبايلات المخصصة لمحبي الألعاب وقائمة أفضل موبايلات الفئة المتوسطة والتي تضم العديد من الهواتف الذكية بسعر يبدأ من 3000 الى 5000 جنية مصري.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى