أفضل 10

أفضل الهواتف وأكثرها انتظاراً خلال 2021/2022 موبايلات من سامسونج وشاومي وOnePlus والمزيد

لقد شارفنا على نهاية عام 2021، وخلال هذا العام رأينا العديد من الهواتف الرائعة. قد تبدو هواتف سلسلة Galaxy S21 هي السلسلة الأكثر طلباً والأكثر شعبية. بالإضافة إلى ذلك استطاعت هواتف OnePlus 9 أن تحقق صيت واسع الشهرة في العديد من البلدان، وتليها مباشرةً سلسلة Xiaomi Mi 11. أيضاً هاتف Oppo Find X3 Pro كان طموحاً للغاية.

وبالنسبة لعشاق الهواتف القابلة للطي، فلقد رأينا كيف تمكن هاتف Galaxy Z Fold 3 من كسب ثقتهم وحظي على رضائهم. ولكن بالنسبة لمحبي نظام iOS فكانت سلسلة iPhone 13 هي الأكثر انتظاراً. ومؤخراً فقط حصلنا على هواتف Google Pixel التي وللأسف الشديد لا يتم دعمها في الشرق الأوسط كما ينبغي أن يكون.

الهواتف المنتظرة في 2022 بمصر والوطن العربي

الآن، لقد أوشكنا على الانتهاء من عام 2021، ولا نتوقع أي مفاجآت جديدة في الأسابيع القليلة المتبقية. وأصبحنا متجهين ببطء ناحية العام الجديد، 2022، حيث ننتظر خلاله رؤية السلسلة التي حصلت على أكبر عدد من التسريبات خلال العام الجاري، وهي سلسلة Galaxy S22 التي طال انتظارها. من المُرجح أن يتم الإعلان عنها في أوائل العام القادم، بالتحديد خلال شهر يناير أو من الممكن أن يتم الإعلان عن Galaxy S21 FE خلال يناير، في حين أن يتم تأجيل سلسلة Galaxy S22 حتى شهر فبراير.

ولكن هناك العديد من الهواتف التي نتوقع رؤيتها أيضاً خلال مطلع عام 2022، وجميعها هواتف مميزة ومثيرة للاهتمام. ولقد جمعنا لكم في هذه المقالة تضم مجموعة من احدث موبايلات 2022 وأكثرها انتظاراً.

1- سلسلة Galaxy S22

Galaxy S22 Ultra

من المُرجح أن يتم إطلاق سلسلة Galaxy S22 خلال شهر يناير من العام المُقبل. ستشتمل هواتف السلسلة على ثلاثة طُرز أساسية وهما Galaxy S22 و Galaxy S22 Plus و Galaxy S22 Ultra. ومن المتوقع أنها ستأتي بتصميمات متشابهة إلى حد كبير مع سلسلة Galaxy S21.

جدير بالذكر أن السلسلة الجديدة سوف تحتوي على شرائح الجيل التالي من رقائق المعالجة:- Snapdragon 898 و Exynos 2200 واللتان لم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي حتى الآن. حتى الآن لا نعرف ما هي المناطق التي ستحصل على هواتف سامسونج التي تحتوي على شريحة Snapdragon 898، ولكن بالتأكيد كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية ستكونان لهما الأولوية.

بالرغم من ذلك نعتقد أن هذه هي المرة الأولى التي ستتمكن فيها سامسونج من التفوق على شريحة Snapdragon 898، على الأقل في أداء الرسوميات بفضل التعاون مع شركة AMD وإدراج معالج mRDNA2 الرسومي بداخل رقاقة Exynos 2200 والتي ستوفر تقنية تتبع الأشعة.

بعض المصادر تتوقع أن يحتوي هاتف Galaxy S22 Ultra على مستشعر رئيسي بدقة 200 ميجابيكسل، في حين أن بعض التسريبات الأخرى تشير إلى مستشعر رئيسي بدقة 108 ميجابيكسل، تماماً مثل Galaxy S21 Ultra – على كل حال سننتظر لنرى بأنفسنا.

أيضاً تفيد بعض المصادر إلى احتمالية دعم السلسلة الجديدة لسعات شحن أصغر من سعات الشحن القياسية في سلسلة Galaxy S21، مع الاستقرار على دعم الشحن السريع بقدرة 25 واط فقط. الهاتف الوحيد الذي سيحافظ على سعة البطارية كما كان في الجيل الحالي هو Galaxy S22 Ultra بسعة 5000 مللي أمبير. بعض التسريبات تشير إلى احتمالية دعم السلسلة للشحن السريع بقدرة 45 واط، ولكن هناك بعض التقارير التي نفت تلك الشائعات.

في الواقع، ورغم عدد التسريبات، إلا أن جميعها ليست مكتملة، ولا نعلم المزيد عن مواصفات هواتف السلسلة الجديدة. شيء واحد متأكدين منه وهو أن جميع شاشات السلسلة ستأتي بمعدل تحديث 120Hz. يمكنك أيضًا التعرف على الهواتف المنتظرة في 2022 في مصر والطن العربي من الرابط السابق.

2- OnePlus 10

OnePlus 10

تراجعت شركة OnePlus عن إطلاق هاتف OnePlus 9T، مما يعني أن هاتفها المميز التالي هو OnePlus 10. وحتى الآن لا نعرف الكثير عن هذا الهاتف. كل ما نعلمه عن الهاتف أنه سيحتوي على برنامج تشغيل جديد تماماً نتيجة اندماج كل من واجهة ColorOS و OxygenOS مع بعضهنا البعض.

ومن المتوقع أن يحصل على ترقيات حقيقية في خصائص الكاميرا ومحاولة تحقيق أقصى استفادة ممكنة من الشراكة مع شركة Hasselblad. على الرغم من هاتف OnePlus 9 Pro استطاع أن يقدم نتائج عالية الجودة في خصائص التصوير والتقريب البصري، إلا أنه لا يزال بعيداً عن منافسة الهواتف الرائدة الأخرى ولا سيما سلسلة Galaxy S21.

أيضاً نعتقد أنه سيحتوي على شريحة كوالكم Snapdragon 898، وبناءً على مواعيد إطلاق شركة OnePlus لهواتفها الرئيسية، فمن المحتمل أن يتم الإعلان عن OnePlus 10 خلال شهر مارس أو أبريل من العام المقبل.

3- Xiaomi 12

Xiaomi 12

مما لا شك فيه أن هاتف Xiaomi Mi 11 كان هاتفاً رائداً بكل ما تحتويه الكلمة من معنى. ولكن قد تشعر أحياناً أن هاتف Xiaomi MI 11 Ultra كان يشعر بالخوف من أن يتعرض للنقد، وهذا هو السبب الذي جعله يتعرض للكثير من الاتهامات والأوجه السلبية. ومع ذلك لقد كان هاتفاً مميزاً، ولكن ليس مثالياً مثل Galaxy S22 Ultra.

على كلٍ، لقد أحسنت شركة شاومي صنيعاً بتخلصها من علامة Mi التجارية – يبدو أن الشركة تظن أنها الفأل النحس عليها. ولكن التشكيلة الجديدة ستحصل على علامة Xiaomi التجارية دون أي لاحقات إضافية.

في الحقيقة لا نعرف الكثير عن كل من Xiaomi 12 أو Xiaomi 12 Ultra – بعض التسريبات تشير إلى وجود مستشعر رئيسي بدقة 192 ميجابكسل أو 200 ميجابكسل. يمكنك أيضًا الاطلاع على قائمة أفضل موبايلات شاومي 2022.

وبالداخل يسكنه معالج Snapdragon 898 وهناك احتمالات تتنبأ بدعم الهاتف لتقنية الشحن فائق السرعة بقدرة 200 واط. للأسف لا نعرف أكثر من ذلك، على الرغم من ذلك نتوقع أن يتم الإعلان عن هواتف Xiaomi 12 قبل نهاية عام 2021. ولكن بسبب أزمة نقص الرقائق التي تعاني منها الصناعة، فقد تضطر الشركة على تأجيل الإطلاق حتى الربع الأول من عام 2022.

4- Huawei P50

للأسف هواوي تواجه مشكلة مريرة مع حكومة الولايات المتحدة الأمريكية نتيجة عدم السماح لها باستخدام أي منتجات أو خدمات أمريكية. لقد تم الإعلان عن سلسلة هواتف Huawei P50 منذ عدة أشهر قليلة، ولكنها متاحة فقط في الصين.

كان من المفترض أن يتم إطلاق هواتف Huawei P50 عالمياً منذ يومان فقط، ولكن بدلاً من ذلك، قررت هواوي إطلاق هاتف Huawei Nova 9. ولكن صدقني إذا قلت لك أن هواتف Huawei P50 تستحق الانتظار – فقط لو كنت تستطيع استكمال حياتك بدون خدمات وتطبيقات جوجل والاكتفاء بخدمات Huawei Mobile Services. ومع ذلك، يُعد هاتف Huawei P50 من أفضل الهواتف الرائدة في 2022.

فإذا كنت تستطيع العيش كذلك، فستجد لديك الطراز الأعلى في السلسلة وهو Huawei P50 Pro الذي يتمتع بشاشة OLED قياس 6.6 بوصة بدقة 2700×1220 بمعدل تحديث 120Hz ومن الداخل لديك معالج Snapdragon 888 – ولكن بدون اتصال 5G نتيجة قيود الولايات المتحدة – وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 12 جيجابايت.

على ظهر الهاتف توجد أبرز المزايا الأساسية من خلال وحدة تصوير رباعية بمستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابيكسل ومستشعر تيليفوتوغرافي بدقة 64 ميجابيكسل مع الدعم للتقريب البصري بمستوى x3.5 و x200، بالإضافة إلى عدسة فائقة الاتساع بدقة 13 ميجابيكسل وعدسة أخرى أحادية اللون بدقة 40 ميجابيكسل.

هذا الإعداد أو هذا التكوين يقدم نتائج احترافية وعالية الجودة أفضل من هواتف عديدة تنتجها الشركات الصينية، وهذا في حالة كنت من عشاق التصوير الفوتوغرافي باستخدام الهاتف الذكي.

أيضاً يحتوي الهاتف على بطارية 4300 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 66 واط ويتم تشغيل الهاتف عن طريق نظام HarmonyOS بدلاً من ANDROID نتيجة قيود الولايات المتحدة أيضاً.

بالنسبة للطراز القياسي Huawei P50 فهو يحتوي على شاشة أصغر قليلاً بمعدل تحديث 90Hz وبطارية 4100 مللي أمبير ولكن إعداد الكاميرا مختلف قليلاً بحيث يأتي المستشعر الأساسي بدقة 50 ميجابيكسل مع كاميرا عريضة بدقة 13 ميجابيكسل وكاميرا تيليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابيكسل مع تقريب بصري 5x.

5- iPhone SE 3

هناك الكثير من القيل والقال حول احتمالية إطلاق شركة آبل لهاتف آيفون جديد خلال وقت قريب جداً قبل نهاية عام 2021 أو في مطلع العام المُقبل. هذا الهاتف، من المفترض أن يكون خليفة هاتف iPhone Se 3 الذي تم إطلاقه في عام 2020.

بالطبع هذا الهاتف لن يكون مثل هواتف السلسلة الرئيسية iPhone 13، ومع ذلك هو لا يزال هاتف آيفون إذا كنت تريد هاتف من شركة آبل يعمل بأحدث إصدار من نظام iOS.

من الداخل قد يحتوي على شريحة A14 Binoic أو من الممكن أن تدعمه آبل بشريحة A15 Bionic – سيكون الأمر متوقف على حسب تسعير الهاتف وفئة المستخدمين المستهدفين من قِبل الشركة.

أيضاً من المُرجح أن تعلن الشركة عن طراز أخر صاحب لقب iPhone SE Plus وقد يحتوي على شاشة 5.5 بوصة أو شاشة أكبر قياس 6.1 بوصة. ولكن مع ذلك لا نعلم هل سيحافظ الهاتف على زر الشاشة الرئيسية والحواف الكبيرة كما هو بنفس الشكل مع iPhone SE، أم أن شركة آبل تعتبر أن هذا التصميم أصبح قديماً على هاتف في عام 2022؟

6- Google Pixel Fold

Google Pixel Fold

على مدار السنوات الماضية كنا نسمع فيها كثيراً أن شركة جوجل تعمل على هاتف قابل للطي، ولكن هذه هي المرة الأولى التي أصبحنا فيها متأكدين وعلى يقين بأن الشركة تعمل فعلياً على هاتف جديد قابل للطي ومن المتوقع أن يتم إطلاقه قبل نهاية العام الجاري أو في مطلع العام القادم على أقصى تقدير.

الهاتف الجديد سيحتوي على شاشة OLED قياس 7.6 بوصة عند فتح الهاتف، وبالطبع سيتم الاعتماد على شريحة Google Tensor وربما هذا هو السبب الوحيد الذي جعل شركة جوجل تتأخر في الإعلان عن هذا الهاتف – أن يتم تشغيله بشريحة معالجة من تصنيع الشركة على وجه التحديد.

7- Nokia 10

Nokia 10

لقد حصل هاتف Nokia 10 على العديد من الأسماء خلال الفترة الماضية، البعض كان لديه قناعة بأنه سيأتي باسم Nokia 9 ثم بعد ذلك Nokia 9.1 ثم Nokia 9.2 حتى استقر في النهاية على Nokia 10 وصدقني لو قلت لك أنه من الممكن أن يحصل على اسم مختلف; مثل Nokia X60.

الشيء الوحيد الذي نحن متأكدين منه هو أنه قادم خلال وقت قريب جداً، وربما قبل نهاية 2021، بالتحديد يوم 11 نوفمبر. هذا الهاتف قد يكون الهاتف الأكثر إثارة في جميع هواتف الشركة التي تم إطلاقها هذا العام. من المتوقع أن يحتوي على كاميرا أمامية أسفل الشاشة ومستشعر رئيسي بدقة 108 أو 200 ميجابيكسل.

بطارية الهاتف ستأتي بسعة 6000 مللي أمبير والشاشة تعمل بمعدل تحديث 144 هرتز ومن الداخل لديه معالج من كوالكم طراز Snapdragon 888. هذه المواصفات تجعله الهاتف الأكثر انتظاراً في قائمة هواتف شركة نوكيا هذا العام.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى